اخر موعد للتقديم:

  23 سبتمبر 2018

مكان الفرصه:

 الولايات المتحدة الأمريكية

(ممولة بالكامل وجائزة)

الوصف

 The OWSD – Elsevier Foundation Awards for Early-Career Women Scientists in the Developing World

أطلقت الجائزة في عام 2010 من قبل مؤسسة Elsevier و TWAS و OWSD ، وتكافئ الجوائز النساء العاملات واللاتي يعشن في البلدان النامية اللواتي في المراحل المبكرة من المهن العلمية. يجب أن يكون لدى الحاصلين على جوائز تأثير واضح على بيئة البحث على المستويين الإقليمي والدولي، وكثيراً ما يتغلبون على تحديات كبيرة لتحقيق التميز البحثي.

التفاصيل

في كل عام، يتم تقديم خمس جوائز إلى خمس عالمات في المراحل المبكرة نسبيا من حياتهم المهنية (حتى عشر سنوات بعد تلقي شهادة الدكتوراه). تُمنح امرأة واحدة لكل منطقة من مناطق المنظمة الأربع (بالإضافة إلى فائز إضافي من أي منطقة من المناطق الأربع): أفريقيا ؛ المنطقة العربية و آسيا والمحيط الهادئ أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي ؛ (انظر القائمة الكاملة للبلدان أدناه).

هذه الجائزة لها تأثير مهم على ثقافات البحث المحلية. يقول الفائزون السابقون أن الجوائز كان لها تأثير قوي، مما يعزز من رؤية أعمالهم السابقة وخلق فرص جديدة للمستقبل. الحائزون على الجوائز هم قدوة قوية للشابات اللاتي يفكرن في البقاء في بيئة غالبا ما تكون معادية لاحتياجاتهن وخبراتهن.

 تخصصات للدراسة في هذه الفرصة:

ملاحظة: للحصول على قائمة كاملة بالمواضيع المؤهلة، اضغط هنا.

المجالات الموضوعية هي:

  • عام 2019 (تم اختياره في 2018) العلوم البيولوجية: الطب و الزراعة و البيولوجيا
  • عام 2020 (تم اختيارها في عام 2019) العلوم الهندسية: الهندسة و الابتكار و التكنولوجيا
  • عام 2021 (تم اختياره عام 2020) العلوم الفيزيائية: الكيمياء و الرياضيات و الفيزياء

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية

الدول المستهدفة

جيبوتي، فلسطين (الضفة الغربية وقطاع غزة)، السودان، الجمهورية العربية السورية، اليمن، موريتانيا، الصومال، جنوب السودان، جزر القمر

دول اخرى ليست من دول ال شرق الاوسط وشمال افريقيا

فترة البرنامج

 -14-18 فبراير 2019 في واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية

شروط التقديم

-يجب أن يكون المرشح عالمة أنثى؛ حصلت على الدكتوراه خلال العشر سنوات السابقة ؛ وقد عاشت وعملت في أحد البلدان المذكورة خلال السنوات الثلاث التي سبقت الترشيح مباشرة.

التكلفة

(ممولة بالكامل وجائزة)

يحصل كل فائز على جائزة نقدية قدرها 5000 دولار أمريكي ورحلة مدفوعة التكاليف بالكامل لحضور الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للنهوض بالعلوم (14-18 فبراير 2019 في واشنطن، 13-17 فبراير 2020 في سياتل، 11 -14 فبراير 2021 في فينيكس). يدوم هذا الحدث 5 أيام. ويحصل الفائزون على الجائزة في احتفال خاص بالشبكات، بالإضافة إلى فرص حضور ورش العمل والجلسات في اجتماع AAAS، وزيارات للمختبرات أو المؤسسات المحلية، وعشاء احتفالي تنظمه مؤسسة Elsevier.

كيفية التقديم

تتم دعوة الترشيحات من كبار الأكاديميين، بما في ذلك أعضاء OWSD ، وزملاء TWAS ، و العلماء والموظفين في ICTP، وأكاديميات العلوم الوطنية ، ومجالس البحوث الوطنية ورؤساء الإدارات / الجامعات في كل من البلدان النامية والمتقدمة. يرجى ملاحظة أنه لا يتم قبول الترشيح الذاتي. يجب إجراء الترشيحات عبر الإنترنت؛ يجب أن تتضمن السيرة الذاتية للمرشح والقائمة الكاملة للمنشورات وأن تكون مصحوبة بجوابين مرجعيين reference letters بالإضافة إلى بيان دعم إضافي من قبل المرشح (الذي لا يمكن أن يكون أحد الحكام).

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعده من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

أحمد السيد/ مصر

تمت المراجعة من “عبد الرحمن محسن/مصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team