آخر موعد للتقديم:

31 يوليو 2019.

مكان الفرصة:

الصين أو المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة.

(جائزة)

الوصف

Essay competition for young people

بدأت مبادرة Open future والتي وضعتها مؤسسة THE ECONOMIST بالسنة الماضية للدفاع عن القيم السياسية والإقتصادية والإجتماعية في وقت تتعرض فيه هذه القيم للإنتهاك. وتريد المبادرة أن يشمل هذا البحث عن الأفكار أني يتضمن المنتقدين إلي جانب الداعمين للفكرة. وكجزء من هذه المبادرة تم إقامة مسابقة المقال.

التفاصيل

سؤال المقال: ما هو التغيير الإقتصادي والسياسي الأساسي، إن وجد، المطلوب لاستجابة فعالة لتغير المناخ؟
يجب علي المقال أن يجيب علي سؤال عن طريق إتخاذ موقف وبناء قضية ترتكز علي الحجج والحقائق. ستختار المؤسسة أفضل المقالات طبقا لجودة الحجج وليس مدي توافقها مع وجهة نظر المؤسسة. لذلك الكتابة الجيدة مهمة جدا، إلا أن لجنة التحكيم ستكون متسامحة مع المتقدمين الذين ليست اللغة الإلنجليزية هي لغتهم الأولي.
سيكون هناك فائز واحد.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Economics.
  • Politics.
  • Environment.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

ستقام Open Future Festival events يوم السبت الموافق 5 أكتوبر 2019.

شروط التقديم

  • المسابقة مفتوحة للأشخاص الذين تترواح أعمارهم بين 16 و 25 عام تحديدا، باستثناء العاملين بمؤسسة The Economist أو الشركات أو المستشارين المحترفين التابعين لها، أعضاء أسرهم أو أي شخص مرتبط بشكل مهني للمسابقة.
  • إذا كنت أصغر من 18 عام أو تم تصنيفك كقاصر بمحل إقامتك، عليك الحصول علي إذن كتابي من والديك أو الشخص الوصي عليك للإشتراك بالمسابقة والحصول علي الجائزة. ربما تطلب مؤسسة The Economist من الفائز الحصول علي دليل بإثبات العمر و/أو موافقة الوالد أو الوصي.
  • بدخولك المسابقة، فأنت تقر بأهليتك للمشاركة والحصول علي الجائزة إذا فزت. ربما تطلب مؤسسة The Economist منك توفير دليل علي أنك مؤهل للدخول للمسابقة.
  • مسموح بمشاركة واحدة فقط بالمسابقة، المشاركة عن طريق طرف ثالث أو المشاركات الأوتوماتيكية غير مسموح بها.
  • يجب أن لا يزيد المقال عن 1,000 كلمة.

التكلفة

(جائزة)

  • ستكون الجائزة المقدمة للفائز عبارة عن دعوة لحضور واحد من Open Future events التابعة لمؤسسة The Economist والتي ستقام بتاريخ 5 أكتوبر 2019 بكلا من هونج كونج، مدينة مانشستر، وشيكاغو. ستضمن الدعوة رحلة طيران بالدرجة الإقتصادية، إذا لزم الأمر لحضور الحدث، وإقامة فندقية لليلتين علي الأقل (إذا ربحت المسابقة وكنت أصغر من 18 عام بموعد الحدث، يجب أين يرافقك أحد الوالدين أو شخص بالغ مسئول عنك، ستتحمل مؤسسة The Economist تكاليف السفر بالدرجة الإقتصادية وتكاليف الإقامة الفندقية لهذا الشخص أيضا.).
  • سيتم نشر أسماء العشرين الشخص الذين استطاعوا الوصول للقائمة النهائية; وسيحصل كلا منهم علي إشتراك لمدة عام بمجلة The Economist.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: يجب أن ترسل المقالات بحد أقصي يوم 31 يوليو 2019, وأن يكون subject البريد الإلكتروني “Open Future essay contest” إلي (OpenFuture@Economist.com).

ملاحظة: قم بوضع نص المقال بمحتوي البريد الإلكتروني المرسل، لن تقبل أي مرفقات. ورجاءاً قم بتحديد عمرك وبلدك.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

هشام جلال / مصر

تمت المراجعة من ” إيمان فاضل علي / مصر 

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team