آخر موعد للتقديم:

  12 أبريل 2020.

مكان الفرصة:

الأردن.

(ممولة بالكامل)

الوصف

راوي – ورشة لكتاب السيناريو.

في عام 2005، أطلقت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، وبالتنسيق مع معهد صندانس، برنامج “راوي“، وهو ورشة عمل متخصصة في كتابة السيناريو وتطويره، تتاح من خلاله لكتاب السيناريو العرب الفرصة لتطوير مشاريعهم الروائية تحت إشراف كتاب سيناريو مبدعين من ذوي الخبرة الطويلة، يتم اختيارهم من شتى أرجاء العالم. 
ورشة “راوي” لكتّاب السيناريو هي ورشة عمل سنوية تعقد على مدى خمسة أيام ويشارك فيها عدد من كتّاب السيناريو العرب المستقلين ممن يعملون على سيناريو فيلمهم الروائي الطويل الأول أو الثاني. كتّاب سيناريو المنضمين إلى ورشة يعملون بشكل فردي مع المرشدين، وهم مجموعة من كتّاب السيناريو المرموقين على الصعيد الدولي. تستهدف اللقاءات الفردية دعم المشاركين ورفع أسلوبهم في الكتابة ومساعدتهم على تطوير مشاريعهم الروائية بطريقة إبداعية.

التفاصيل

كل عام، يلتقي المشاركون مع المرشدين على مدى خمسة أيام، يعملون خلالها بشكل مكثف على تطوير سيناريوهات أفلامهم الروائية الطويلة في بيئة تحفز على الأصالة والإبداع. وتتاح لكل مشارك في الورشة فرصة العمل الفردي المباشر مع المرشدين، الذين سيقدمون للمشاركين نصائح تركز على تحسين مهارات صانعي الأفلام ومستوى مشاريعهم، مع مراعاة الخصوصية والخيارات الفردية المتعددة المتاحة لكل منهم.

في السنوات الخمسة عشر الماضية، دعمت ورشة “راوي” 114 كاتب سيناريو، عدد من خريجي راوي قاموا تصوير وإنتاج افلامهم بنجاح وقاموا بجولة في المهرجانات السينمائية الإقليمية والدولية التي حصلت على العديد من الجوائز.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • تستهدف الورشة جميع كتاب السيناريو العرب الذين لديهم أعمال سابقة فى كتابة السيناريو.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

8 أيام.

ستُعقد الدورة السادسة عشرة من ورشة راوي لكتاب السيناريو من 29 (نوفمبر) إلى 6 (ديسمبر) 2020 في نزل فينان البيئي في وادي فينان جنوب الأردن.

شروط التقديم

  • تستهدف ورشة راوي كتّاب السيناريو العرب. وبإمكان العرب المقيمين خارج المنطقة العربية أن يتقدموا للمشاركة شريطة أن يكون أحد والديهما من الشرق الأوسط أو شمال إفريقيا أو الخليج، مع توفير إثبات على وجود أصول عربية.
  • تُقبل نصوص الأفلام الروائية الطويلة المكتملة.
  • يمكن للكتّاب العرب التقدم للمشاركة، بغض النظر عن مكان إقامتهم.
  • التقديم مفتوح لكتّاب السيناريو المستقلين، الكتّاب المشاركين أو الكتّاب المخرجين.
  • المؤهلون للتقدم هم الكتّاب الذين يعملون على مشاريعهم الروائية الطويلة الأولى أو الثانية.
  • لن يتم النظر بالطلبات المقدمة من خريجي دورات الورشة السابقة.

التكلفة

(ممولة بالكامل)

  • ستتكفل الهيئة بجميع تكاليف الإقامة والسفر للكتّاب المشاركين.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: رسالة تقديم (Cover Letter) وهى رسالة لتقديم نفسك ومشروعك؛ لا يوجد صيغة محددة لهذه الرسالة (باللغة الإنجليزية، 500 كلمة كحد أقصى).

 الخطوة الثانية: سيناريو فيلم روائي طويل مكتمل وأن يحتوى السيناريو على صفحة عنوان، يوجد فيها اسم الكاتب واسم المشروع بالإضافة الى رقم التسجيل ، وملخص للنص فى صفحة وأيضاً ملخص للنص فى جملة او جملتين.

 الخطوة الثالثة: للمشاركة، يرجى ملء وتسليم نموذج التقديم إلكترونياً وارفق كل المتطلبات.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

“مصطفى عمران /مصر “

تمت المراجعة من “ هدير محفوظ / مصر “

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team