آخر موعد للتقديم:

27 نوفمبر 2019

مكان الفرصة:

أونلاين.

(جائزة)

الوصف

United Nations Public Service Awards

تقدر جوائز الأمم المتحدة للخدمة العامة UNPSA التمیز في الخدمة العامة على المستویات المحلیة والإقلیمیة والوطنیة. تم إطلاقھا في عام 2003 من أجل تعزیز ودعم الابتكارات في تقدیم الخدمات العامة مع اعتماد خطة التنمیة المستدامة لعام 2030 وأھداف التنمیة المستدامة SDGs، یركز ال UNPSA على تعزیز والاعتراف بالعمل التحویلي الذي یعزز الإبداع والابتكار في تقدیم الخدمات العامة وعمل مؤسسات القطاع العام لتعزیز الفعالیة والشفافیة والشمولیة بحیث لا یترك أحد وراء.

التفاصيل

الغرض من ال UNPSA ھو تشجیع ومكافأة الابتكار والتمیز في الخدمات العامة لدعم تحقیق أھداف التنمیة المستدامة ومبدأ التقدم الجماعي، وھو في صلب جدول أعمال عام 2030 .كما یأخذ بعین الاعتبار اختلاف مستویات التنمیة في البلدان ویعكس الطابع العالمي لأھداف التنمیة المستدامة.

التخصصات لهذه الفرصة:

فئات الجائزة:

  1. تقديم خدمات شاملة ومنصفة للجميع.
  2. تعزيز آليات متكاملة للتنمية المستدامة.
  3. تطوير مؤسسات عامة شفافة وخاضعة للمساءلة.
  4. تعزيز التحول الرقمي في القطاع العام.
  5. تعزيز الخدمات العامة المستجيبة للنوع الاجتماعي لتحقيق SDGs.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية، العربية، الفرنسية، الروسية، أو الصينية

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

یتم تسلیم الجوائزُ عادة یوم 23 یونیو، الیوم الذي عینته الجمعیة العامة ییوم الأمم المتحدة للخدمة العامة  “الاحتفال بقیم ومزایا تقدیم الخدمات العامة للمجتمع. إن الجمعیة العامة تشجع في قرارھا رقم 57/277 للدول الأعضاء على تنظیم مناسبات خاصة لھذا الیوم لإبراز إسھام الخدمة العامة في عملیة التنمیة.

شروط التقديم

  • الجائزة مفتوحة لجمیع مؤسسات القطاع العام على الصعیدین الوطني والمحلي من جمیع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة. في حالة شراكات مبتكرة (بما في ذلك المجتمع المدني والقطاع الخاص والأوساط الأكادیمیة وغیرھا)، ویجب أن یكون المرشح مؤسسة تابعة للقطاع العام.
  •  یتم قبول كل من الترشیحات الذاتیة والترشیحات من قبل أطراف ثالثة. یمكن تقدیم ترشیح فقط من خلال منظمات.
  • المبادرة المرشحة یجب أن تكون مبتكرة وذات الصلة بواحدة من فئات جوائز الأمم المتحدة للخدمة العامة.
  • ھذه المبادرة یجب أن تكون قد نفذت لمدة لا تقل عن سنتین، مع شرح وتوثیق تأثیرھا.
  • یجب ملء الاستمارة بالكامل.
  • الترشیح المقدم یجب أن یتضمن كل الوثائق الداعمة المطلوبة.
  • لا یجب أن تكون المبادرة قد تلقت جائزة الخدمة العامة للأمم المتحدة من قبل.
  •  لتجنب تضارب المصالح، یجب ألا تنفذ منظومة الأمم المتحدة ھذه المبادرة.
  • يسمح بالتقديم بأي لغة رسميه من لغات الأمم المتحدة، ومع ذلك، سیكون من الأفضل إذا أمكن تقدیم الطلبات بإحدى لغات العمل في الأمانة العامة للأمم المتحدة، وھي الإنجلیزیة والفرنسیة

معايير الاختيار:

  • التوافق مع أجندة 2030: خطة عام 2030 ھي خطة عمل للشعوب وللطبيعة والازدھار والسلام والشراكة. یجب أن تتماشى المبادرة مع مبادئ جدول الأعمال وأولویاته الشاملة المتمثلة في عدم ترك أي شخص وراء. ینبغي أن یدعم تنفیذ جدول الأعمال وتحقیق أھداف التنمیة المستدامة على المستویات العالمیة والوطنیة ودون الوطنیة والمحلیة.
  • الابتكار: یجب أن تقدم المبادرة فكرة أو سیاسة جدیدة أو طریقة جدیدة مبتكرة أو آلیة فریدة تدعم تنفیذ خطة عام 2030 .في سیاق بلد أو منطقة معینة، قد یكون تحسین تقدیم الخدمات العامة أو حل مشكلة تھم الجمھور أو تقویة المؤسسات العامة.
  • الدلالة: ینبغي أن یكون للمبادرة تأثیر إیجابي على مجموعة (مجموعات) من السكان ومعالجة مسألة ھامة تھم الجمھور في سیاق بلد أو منطقة معینة.
  • القدرة على التكیف: یجب أن تكون المبادرة قابلة للتطبیق وقابلة للتكیف مع السیاقات الأخرى لتوسیع نطاقھا أو تكرارھا. من الناحیة المثالیة، ینبغي أن تكون مفضیھ إلى ابتكارات مماثلة في مؤسسات القطاع العام الأخرى داخل بلد معین أو منطقة أو على المستوى العالمي.
  • الاستدامة: یجب أن تكون المبادرة مستدامة من الناحیة المالیة والاجتماعیة والبیئیة، بحیث یمكن تحقیق النتائج المرجوة والمحافظة علیھا.
  • الشراكة: یجب أن تثبت المبادرة أنھا أشركت أصحاب المصلحة والشركاء المعنیین. لا ینبغي أن یقتصرعلى المؤسسات العامة والھیئات الحكومیة ولكن یشمل أصحاب المصلحة من غیر المجتمع في المجتمع والمجتمع المدني.

التكلفة

(جائزة)

  • يحصل الفائزين على شهادة تقدير من الأمم المتحدة بالإضافة إلى حصولهم على كأس الأمم المتحدة المرموق.

كيفية التقديم

الخطوة الأولى: إذا كنت عضوًا جديدًا ، فانقر على “التسجيل”من هنا واملأ جميع الخانات .

الخطوة الثانية: یجب إكمال نموذج الترشیح عبر الإنترنت بالكامل: یجب أن تحتوي جمیع الأقسام على المعلومات المطلوبة. في حالة ترك أي معلومة یستخدم لوصف المبادرة (“ملخص” أو “إطار زمني” أو “سردي” أو ما إلى ذلك) فارغًا ، أو إذا ً كان الجواب لا یتوافق مباشرة مع السؤال المطروح ، فلن یتم تقییم المبادرة.

الخطوة الثالثة: إرسال المستندات الآتية:

  • تقریر التقییم: مطلوب تقریر التقییم / التدقیق الداخلي أو الخارجي أو وثائق مماثلة للمبادرة. (تسمية مقترحة: 2020 UNPSA_Name.of.Initiative_Evaluation Report).
  • اثنین من خطابات التوصیة: بالإضافة إلى ما سبق، یطلب إثنین من خطابات التوصیة وھي خطاب مكتوبة من قبل طرف ثالث (أي لیس من قبل المؤسسة التي یتم ترشیحھا أو المرشح). وینبغي أن تشیر إلى الإنجازات الناتجة عن تنفیذ المبادرة المقدمة، وتشدد على السبب في أن ھذه المبادرة و / أو مؤسسة تستحق الفوز. (تسمية مقترحة: 2020 UNPSA_Name.of.Initiative_Reference.Letter).
  • (اختیاري) یمكن توفیر ما یصل إلى خمس مواد إضافیة لإظھار وتسلیط الضوء على تأثیر المبادرة ونتائجھا. قد یكون ذلك في شكل دراسات حالة أو ملخصات عن البرامج أو السیاسات أو وثائق المشروع أو مقالات الصحف أو المنشورات أو مواد الاتصال أو مقاطع الفیدیو أو اختیار الجوائز الأخرى إلخ.

ملحوظة: یمكن أن تقديم الترشیح من خلال استمارة الترشیح على الانترنت من موقع DPIDG / UNDESA. قبل الوصول إلى استمارة الترشیح على الانترنت یجب الرد على بعض الأسئلة من أجل ضمان التأھل واستیفاء المعاییر.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

هاجر درويش/ مصر

تمت المراجعة من ” إيمان مرسي \ مصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team