آخر موعد للتقديم:

غير محدد

لا يوجد موعد محدد لإنتهاء قبول الطلبات لهذه المنحة. سيتم النظر في جميع الطلبات بعد الحصول علي مكان لدراسة الماجيستير بالجامعة و مع ذلك لا يمكنهم ضمان توافر المنحة في المراحل الأخيرة في التقديم.

مكان الفرصة:

المملكة المتحدة

(ممولة بالكامل)

الوصف

Eni-Oxford Africa Scholarship

بتمويل من شركة Eni الدولية للطاقة و تماشياً مع مهمة الشركة المستلهمة من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة, تساهم الشركة في الأهداف من خلال التعاون الاستراتيجي الذي يركز علي اهداف مشتركة مثل تشغيل الشباب, السلالات الزراعية القيمة, الطاقة المتجددة و كفائتها خاصة في أفريقيا. تقدم Eni هذه السنة منحتان لخريجان متميزان يطمحان إلي دراسة ماجيستير إدارة الأعمال في Oxford.

التفاصيل

تمتلك Eni تقاليد طويلة جدًا في دعم المنح الدراسية. مهدت “Scuola Enrico Mattei” الطريق للدراسات العليا في إيطاليا وأثبتت أنها رائدة في الدراسات الإدارية في أوروبا. منذ عام 1957 ، منح برنامج “Scuola” منحًا دراسية لحوالي 2600 شابًا متخرجًا من 111 دولة مختلفة لحضور برنامج “Master MEDEA” في مجال إنتاج النفط والطاقة لنشر إرث Mattei في جميع أنحاء العالم. يتم تطوير وتنفيذ تدريب Eni وإدارة المعرفة من خلال Eni Corporate University. من أجل تطوير خبرة الشركة في مجالات أعمالها ، تستفيد Eni من شبكة علاقات عريقة مع أكثر الجامعات الوطنية والدولية المرموقة. من بين هذه المؤسسات المحترمة ، يمكن لشركة Eni الاعتماد على تعاونها مع  جامعة Oxford، معهد Massachusetts للتكنولوجيا ، إلى جانب الجامعات الإيطالية الرائدة.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • MBA

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

مصر, ليبيا, تونس, الجزائر, المغرب, دول اخرى ليست من دول ال شرق الاوسط وشمال افريقيا.

فترة البرنامج

سنة واحدة

شروط التقديم

  • أن يكون لديك خبرة لا تقل عن عامان للعمل بدوام كامل مفصلة في سيرة ذاتية مكونة من صفحة واحدة, تبحث الجامعة عن دليل علي التقدم الوظيفي و التعرض لظروف العمل لذلك هم لا يطلبون خبرة في مجال معين.
  • مستوي عالي في المهارات التحليلية و الكَمية مُثبتة باختبار GMAT أو GRE.  يمكنك الاطلاع علي التفاصبل و الدرجات المطلوبة من هنا.
  • ستحتاج إلي إثبات قدراتك العالية في اللغة الإنجليزية. يمكنك الإطلاع علي الاختبارات الممكنة و التقديرات من هنا.

التكلفة

(ممولة بالكامل)

  • تكاليف دراسة ماجيستير إدارة الأعمال كاملة.
  • راتب للنفقات المعيشية.
  • تكاليف رحلة رجوع واحدة.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى:  سيُطلب منك تفصيل خططك المهنية لما بعد ماجستير إدارة الأعمال وتوضيح كيف سيزودك البرنامج بالمهارات اللازمة للوصول إلى هذه الأهداف. من خلال الإشارة إلى رؤية واضحة لتطورك المهني ، ستوضح لهم أنك تفهم نقاط القوة في تجربتك المهنية ، وقد بحثت في أهدافك المهنية المستقبلية ، وكيف أن ماجستير إدارة الأعمال سوف تجسر الفجوة بين الاثنين. سيطلب منك أيضاً إرفاق جميع شهاداتك الأكاديمية و بيان درجاتك في طلب التقديم الأونلاين.

 الخطوة الثانية: سيطلب منك كتابة مقال:

Tell them something that is not covered in your application which you would like the Admissions Committee to know about you. (لا يزيد عن 250 كلمة)

إن كنت نقدم علي Oxford 1+1 MBA scheme سيتوجب عليك تقديم هذا المقال أيضاً:

Explain why you see this as particularly beneficial for you and how it fits with your career and personal development aims. (لا يزيد عن 250 كلمة)

إن لم تكن هذه محاولتك الأولي للحصول علي المنحة سيتوجب عليك إضافة هذا المقال:

What improvements have you made in your candidacy since you last applied to the Oxford MBA? (لا يزيد عن 250 كلمة)

خلال عملية تقيم مقالاتك فإن الجامعة تبحث عن دليل علي مهارات التواصل الجيدة لك, قدرات القيادية و المهارات التحليلة التي تتماشي مع مجتمع الجامعة لبرنامج إدارة الأعمال إلي جانب صفات أخري.

 الخطوة الثالثة: ستحتاج إلي الإجابة علي 5 أسئلة عبر منصة التقديم الإلكتروني الغرض منها محاولة إدراكك و إدراك شخصيتك و طريقة تفكيرك:

سؤالان مبنيان على التحفيز – سيجيب جميع المرشحين على نفس الأسئلة

سؤالان قائمان على الكفاءة – سيتم اختيارهما عشوائيًا

رد كتابي – سيتم توزيع هذا بشكل عشوائي وخفيف ليوضح لنا كيف يمكنك التفكير.

الخطوة الرابعة: عن طريق طلب التقديم الالكتروني ستحتاج إلي إرفاق بيانات حكمين و يفضل أن يكونوا من المحترفين. بمجرد أن تدخل البيانات سيصلهما

رسالة بريد إلكتروني تلقائية من الجامعة مع تفاصيل حول كيفية إكمال النموذج المرجعي عبر الإنترنت.

يرجي ملاحظة أن الجامعة لا تقبل سوي بريد الكتروني مهني ساري ليس بريد Gmail أو Hotmail.

الخطوة الخامسة: بعد التأكد من استكمال جميع الأوراق و استيفاء جميع الشروط  قم بالتقديم من خلال بوابة التقديم الالكتروني للجامعة.

قم بالتأكد أن ملفك كامل و أنك قد قمت بدفع £150 رسوم التقديم قبل الإرسال.

بمجرد إرسال ملفك للجامعة سيتم النظر في إن كنت مناسب للمنحة ولا تحتاج إلي أي خطوات أخري.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

روان الحيت/ مصر

تمت المراجعة من ” سما سعيدمصر

MARJ3 Fellow

MARJ3 Scholarships Team