آخر موعد للتقديم:

26 يوليو 2019 (23:00 UTC)

مكان الفرصة:

 أونلاين

(جائزة)

الوصف

2019 APL Problem Solving Competition_Dyalog

تدعوك Dyalog إلى استخدام لغة برمجة APL ومهاراتك في حل المشكلات للتنافس على جوائز نقدية بقيمة 6500 دولار أمريكي ورحلة مدفوعة التكاليف إلى اجتماع مستخدمى Dyalog 2019 في Elsinore ، الدنمارك (8-12 سبتمبر ، 2019).

التفاصيل

APL هي لغة برمجة ستغير طريقة تفكيرك في المشاكل والبيانات. لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتتعلم ما يكفي للمشاركة في هذه المسابقة. تعلم العديد من الفائزين السابقين في هذه المسابقة APL بعد أن سمعوا عن المسابقة. APL سهلة التعلم وممتعة للإستخدام ، وهذه هي فرصتك للإستفادة من التجربة!

يمكنك الفوز بجائزة نقدية دون كتابة سطر واحد من الكود! ما عليك سوى جعل شخص ما يشارك فى المنافسة وإذا فاز بجائزة مالية ، فستحصل على نفس مبلغ جائزة الإحالة.

إذا كنت مهتمًا بالمنافسة ، ولكنك لا ترغب في المشاركة، فلا تتردد في التسجيل مجانًا ، لأن هذا سيؤدي إلى حصولك على تحديثات حول المنافسة.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Computer Science

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

مصر, سوريا, العراق, فلسطين, الاردن, لبنان, تونس, الجزائر, المغرب, السودان, ليبيا, السعودية,الامارات, الكويت, قطر, البحرين, عمان, اليمن, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, تركيا, ايران, قبرص, جزر القمر, دول اخرى ليست من دول ال شرق الاوسط وشمال افريقيا.

فترة البرنامج

الجمعة 26 يوليو ، 2019 الساعة 23:00 بالتوقيت العالمي: موعد غلق المنافسة. يجب تقديم جميع الحلول بحلول هذا الوقت. لا يهم متى ترسل إجاباتك طالما كانت قبل هذا الموعد النهائي. ” يتم الحكم على الطلبات فقط بعد الوصول إلى الموعد النهائي “.
الإثنين 5 أغسطس ، 2019: يتم الإعلان عن الفائزين في المسابقة (سيتم إعلامهم رسميًا عن طريق البريد الإلكتروني أو البريد أو الهاتف في موعد لا يتجاوز هذا التاريخ).
من الأحد إلى الخميس ، 8-12 سبتمبر 2019: اجتماع مستخدمى Dyalog في Elsinore ، الدنمارك.

شروط التقديم

  • المسابقة مفتوحة للجميع بإستثناء موظفي Dyalog و يجب على المساهمين في المسابقة إثبات التحاق بدوام كامل بالمرحلة الإبتدائية أو الثانوية أو الكلية أو الدراسات العليا ضروري للفوز بأي من الجوائز ، ما عدا جائزة غير الطلاب. يمكنك أن تكون في إجازة طويلة طالما أنك ستعود إلى حالة الطالب بدوام كامل في غضون عام.
  • يمكن للمشاركين التنافس فقط لمرة واحدة فقط في المسابقة. ومع ذلك ، حتى الموعد النهائي ، يمكن للمشاركين تقديم حلول المرحلة الأولى البديلة وتحميل ملفات حلول المرحلة الثانية البديلة.
  • يجب على المشاركين تقديم معلومات صادقة ودقيقة بشأن الإتصال والبيانات الشخصية.
  • يجب المشاركة وتقديم جميع الحلول باللغة الإنجليزية.
  • الإجابات التي يتم إستلامها  قبل الموعد النهائي هي فقط المؤهلة. لا يمكننا قبول مسؤولية الإجابات المفقودة أو المتأخرة أو التالفة. إثبات إرسال الإدخال عبر الإنترنت ليس دليلًا على أننا تلقيناها.
  • سيتم استبعاد المشاركات التي لم يتم تقديمها وفقًا لهذه الشروط وجميع القواعد والتوجيهات الأخرى أو الإجابات غير المكتملة أو غير مقروءة (وفقًا لتقدير شركة Dyalog Ltd.) من المنافسة.

التكلفة

(جائزة)

  • الجائزة الأولى: جائزة نقدية تبلغ 6500 دولار ودعوة لحضور اجتماع مستخدمى Dyalog السنوي في الدنمارك!
  • الجائزة الثانية: 1250 دولار أمريكي.
  • الجائزة الثالثة: 750 دولار أمريكي.
  • جوائز المرحلة الأولى (أعلى 10): 100 دولار أمريكي نقدًا لأفضل 10 مشاركين في المرحلة الأولى.
  • جوائز المرحلة الثانية (5 مشاركين عشوائيًا): 200 دولار أمريكي نقدًا إلى 5 مشاركين يقدمون إجابة واحدة صحيحة على الأقل و يتم اختيارهم عشوائيًا.

كيفية التقديم

الخطوة الأولى: المرحلة الأولى: حل 10 ألغاز عن طريق كتابة وظائف APL بشكل قصير. يمكنك أن تبدأ المرحلة الأولى دون تسجيل – يمكنك التجربة من المتصفح الخاص بك ، وسيتم تخزين حلولك للمرحلة الأولى بواسطة متصفحك حتى تقرر تسجيلها وإرسالها. حدد عنصر قائمة التقديمات لمراجعة الحلول التي قدمتها.

 سيتم الحكم بشكل أساسي على الإجابات بناءً على:

  • Generality: هل تتعامل وظيفتك مع حالات الحافة المحددة؟ هل هو أكثر عمومية مما هو مطلوب؟
  • Use of array-oriented thinking: هل كتبت APL الموجه للمصفوفة، أو شيء يشبه C # مكتوب في APL؟

 الخطوة الثانية: المرحلة الثانية: تحتوي على مجموعة من مجموعات المشكلات التي تم تصنيفها بسهولة ، متوسطة وصعبة. كل مجموعة مشكلة تحتوي على ثلاث مشاكل أو أكثر. يجب أن تحل جميع المشكلات الموجودة في مجموعة مشكلة للمجموعة التي يجب اعتبارها حلًا

سيتم الحكم على المرحلة الثانية بناءً على:

  • Completeness: هل حل المشكلة؟ هل علقت الكود الخاص بك؟ (لا ينبغي التعليق على حلول المرحلة الأولى).
  • استخدام التفكير الموجه للصفيف: هل كتبت APL موجهة للصفيف أو شيء يشبه C # مكتوب في APL؟

ملاحظات: لحل اسئلة المرحلة الأولى ، قد يكون TryAPL مناسبًا ، ولكن بالنسبة للمرحلة الثانية ، توصي Dyalog بشدة بتثبيت بيئة تطوير Dyalog APL محليًا. إنه متاح مجانًا على أنظمة تشغيل Windows و macOS و Linux – فقط التقدم بطلب للحصول على ترخيص – وعلى Raspberry Pi دون الحاجة إلى تقديم طلب للحصول على ترخيص.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

رهف الخضرى/ مصر

تمت المراجعة من “أريج سالم/ مصر 

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team