آخر موعد للتقديم:

16 أغسطس 2019.

مكان الفرصة:

المملكة المتحدة.

(جائزة)

الوصف

Thomson Foundation Young Journalist Award. 

تستقبل مسابقة الصحفيين الشباب طلبات القديم الآن في نسختها السابعة، وتقدم الجائزة بالشراكة مع اتحاد الصحافة الأجنبية في المملكة المتحدة، وهذه الجائزة تابعة لمسابقة الصحافة السنوية لمؤسسة تومسون وتكرس جهودها للعثور على الشباب الصحفيين الطموحين من جميع أنحاء العالم.

التفاصيل

تتيح الجائزة الفرصة للصحفيين الذين تتراوح أعمارهم بين 30 سنة وأقل، من الدول ذات الدخل القومي الإجمالي (GNI) للفرد أقل من 20،000 دولار، لإرسال أفضل قصصهم، ستبحث لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة عن القصص الثورية التي تناقش قضية رأي عام وأدت إلي إحداث تغيير إيجابي أو القدرة علي إحداث هذا التغيير مستقبلا بالمجتمع.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Journalism.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

مصر, سوريا, العراق, فلسطين, الاردن, لبنان, تونس, الجزائر, المغرب, السودان, ليبيا, عمان, اليمن, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, تركيا, ايران, جزر القمر, دول اخرى ليست من دول ال شرق الاوسط وشمال افريقيا.

فترة البرنامج

يومان.

شروط التقديم

  • يجب أن يكون عمر المشارك 30 سنة أو أقل في 26 نوفمبر 2019.
  • يجب أن يكون المتقدم من دولة تستوفي معايير الدخل القومي الإجمالي، وأن يكون صحفييا بهذه البلد، وإذا كان يعمل ببلد اخر غير بلده الأصلي، يجب أن تستوفي البلد تلك المعايير.
  • يجب على كل مشارك تقديم مجموعة من ثلاثة أجزاء من الأعمال المنشورة والتي تم نشرها في ال 12 شهرا قبل 16 اغسطس 2019 (12 شهر قبل اخر موعد للتقديم).
  • ويمكنك إدخال القصة باي تنسيق: مطبوعات، صوت، فيديو، وسائط متعددة أو مزيج من من الأربعة. ويمكن للمتقدمين إرسال مقالاتهم كمرفقات أو توفير رابط قصصهم عبر الإنترنت. ويمكنك ايضا استخدام تطبيق WeTransfer لنقل ملفات الصوت أو الفيديو الكبيرة.
  •  يمكن أن تكون القصص بأي لغة ولكن يجب أن تكون القصص مترجمة باللغة الإنجليزيّة.
  • يجب أن تكون المشاركات مصحوبة برسالة من رئيس التحرير الحالي لمقدم الطلب يؤكد أن العمل المنشور تابع للمتقدم. إذا كان المتقدم صحفييا مستقلا أو يعمل لحسابه الخاص، يمكن أن يتم التأكيد بواسطة أحد المحررين العاملين بالجريدة/الموقع الإلكتروني/وسيلة البث التي نشر بها العمل، أو بوساطة أكاديمية صحفية علي دراية بعمل المتقدم.
  • يجب على المشاركين تقديم شرح لأي تعاون تم مع الزملاء أو المنظمات الخارجية حول القصص التي قدموها.
  • ستجرى عمليات الفحص للاقتباس، كما سيتم استبعاد أي مشارك يقدم عمل غير خاص به.
  • لن نقبل سوى رسائل التحقق عبر البريد الإلكتروني، وينبغي توفير كل شيء باستخدام نموذج الاشتراك عبر الإنترنت.

التكلفة

(جائزة)

  • سيسافر ثلاثة فائزين إلى لندن، وسيقضوا ليلتين فى المدينة لحضور ليلة جائزة المهرجان فى فندق Sheraton Park Lane Hotel يوم 26 نوفمبر 2019، مع مجموعة من الفائزين المحتملين الآخرين وشخصيات بارزة من عالم الصحافة.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: قم بملء طلب التقديم من هنا.

ملاحظة:  يجب إرسال رسالة توثيق ملكية القصة إلى البريد الإلكتروني: AWARDFPA@THOMSONFOUNDATION.ORG ويكون اسمك مكتوب بشكل واضح في عنوان الرسالة، ولن يقبل سوى الرسائل التي تحتوي على تأكيد لملكية القصة عبر البريد الإلكتروني.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

هشام جلال / مصر

تمت المراجعة من ” ندى أحمد / مصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team