آخر موعد للتقديم:

31  يناير 2020 .

مكان الفرصة:

مصر.

(جائزة)

الوصف

جائزة وقف المستشار الدكتور/ محمد شوقي الفنجري لصالح خدمة الدعوة والفقه الاسلامي

قررت اللجنة العليا لوقف جائزة المستشار الدكتور/ محمد شوقي الفنجري لصالح جائزة خدمة الدعوة والفقه الاسلامي مسابقة عام 2019 في موضوعي دور الإعلام في نشر القيم الإسلامية و النموذج النبوي في بناء الأسرة وإعلاء مكانة المرأة.

التفاصيل

تمنح جوائزها من عائد الوقف الخيري للمستشار الدكتور/ محمد شوقي الفنجري. 

التخصصات لهذه الفرصة:

  • الدعوة
  • الفقه الاسلامي.

اللغات المطلوبة

اللغة العربية.

الدول المستهدفة

مصر.

شروط التقديم

  • يستهدف بحوث مقدمة في أحد الموضوعات التالية:1. دور الأعلام فى نشر القيم الإنسانية. 2. النموذج النبوى فى بناء الأسرة وإعلاء مكانة المرأة.
  • يشترط فى البحث أن يكون معدًّا للمسابقة ولم يسبق نشره أو تقديمه لأية جهة أخرى
  • أن يكون متميزًا ويتضمن إضافات واجتهادات جديدة تنفع الإسلام والمسلمين
  • وألا يكون صاحبه قد سبق له الحصول على جائزة أصلية في المسابقة خلال ثلاث سنوات سابقة لإتاحة الفرصة لغيره ، وللجنة شئون الوقف طبع أي بحث فائز متى قدرت ذلك دون أي حق قبلها.

التكلفة

(جائزة)

  • تخصيص مبلغ قدره “20.000 جم 20 ألف جنيه، لجائزتين أصليتين بحيث لا تقل قيمة الجائزة الواحدة عن “10.000 جم” (عشرة آلاف جنيه) في أي من الموضوعين الآتيين:دور الإعلام في نشر القيم الإسلامية ،النموذج النبوي في بناء الأسرة وإعلاء مكانة المرأة.
  • ثخصيص مبلغ مقداره “40000 جنيه” أربعون ألف جنيه لعدد 8 جوائز تقديرية بحيث لا تقل قيمة الجائزة الواحدة عن “5000جم” خمسة آلاف جنيه في أي من الموضوعين السابقين.
  • تخصيص مبلغ ” 30.000 جنيه” ثلاثون ألف جنيه لعدد 10 جوائز تشجيعية للبحوث الجيدة غير الفائزة بالجوائز التقديرية والأصلية بحيث لا تقل قيمة الجائزة الواحدة عن” 3000جم” ثلاث ألاف جنيه في أي من الموضوعين السابقين.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: يقدم البحث بموجب إيصال في ميعاد غايته 31 يناير 2020م إلى مكتب المستشار رئيس هيئة قضايا الدولة – 42 شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين بعدد ثلاث نسخ بما لا يقل عن 70 صفحة ولا يتجاوز 150 صفحة وعدد ثلاث ملخصات للبحث بما لا يقل عن عشر صفحات ولا يجاوز عشرين صفحة. 

 الخطوة الثانية: للمزيد من المعلومات الإتصال علي ت: 37621263.

سيقام حفل توزيع الجوائز كالمعتاد بالنادي النهري لهيئة قضايا الدولة بشارع أبو الفدا بالزمالك يوم الخميس الأخير من شهر أبريل من كل عام.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

إيمان فوزي / مصر

تمت المراجعة من ” رهف الخضرى / مصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team