اخر موعد للتقديم:

  31 أكتوبر 2018.

مكان الفرصه:

 فرنسا.

(جائزة/مكافئة)

الوصف

UNESCO King Hamad Bin Isa Al-Khalifa Prize for the Use of Information and Communication Technologies in Education

تعترف جائزة اليونسكو للملك حمد بن عيسى آل خليفة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالنهج المبتكرة في الإستفادة من التقنيات الجديدة لتوسيع الفرص التعليمية من خلال تمكين الوصول إلى التعليم الجيد وفرص تعلم دائمة المدى للجميع ، بما يتماشى مع أجندة التعليم 2030 والهدف رقم 4 من أهداف التنمية المستدامة.

التفاصيل

موضوع نسخة 2018 من الجائزة هو “استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المبتكرة لضمان التعليم للفئات المعدمة“. وسوف يكافئ المشاريع التي تعتمد التقنيات المبتكرة لتوفير تعليم جيد للمجموعات  المقصية ، بما في ذلك الأطفال الدين لم يلتحقوا بالمدرسة، و الشباب الأميين أو غير المهرة و الكبار الذين يعانون من الحواجز الثقافية والإقتصادية، و الإعاقات الشخصية، والحواجز و/ أو الأزمات القائمة على نوع الجنس. يتم تشجيع المشاريع التي تستخدم حلول تكنولوجيا المعلومات و الإتصالات المتكاملة التي تمزج التكنولوجيا المستخدمة بشكل شائع مع تطبيقات تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات لزيادة فرص التعلم.

 تخصصات للدراسة في هذه الفرصة:

-Education

-Technology

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية و الفرنسية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

4 شهور .

شروط التقديم

الأفراد أو المؤسسات أو المنظمات غير الحكومية التي حققت إبتكارات متميزة ومساهمات كبيرة من خلال مشاريع لدعم و / أو تعزيز الإستخدام الإبداعي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لضمان التعليم للفئات الضعيفة المقصية.
سوف تؤخذ المعايير أدناه بعين الإعتبار:

  • يجب أن تكون مدة المشروعات/ الأنشطة سنة واحدة على الأقل للسماح بإجراء تقييم النتائج.
  •  الإبتكار و انفتاح المحتوى و الوسائل.
  • دليل استدامة التطبيق في الأجلين المتوسط والطويل.
  • يجب أن يكون المشروع / النشاط بمثابة ترشيح لأول مرة لجائزة من هذا النوع.

التكلفة

(جائزة/مكافئة)

سوف يتم منح جائزتين بقيمة 2500 دولارًا أمريكيًا.

كيفية التقديم

 الخطوة الاولى: قم بإنشاء حساب:
قم بطلب إنشاء حساب  وأذكر من خلاله الكيان الذي ستقدم فيه من خلال هذا الرابطحسابات المستخدمين التي تم إنشاؤها للنسخ السابقة التابعة لجوائز UNESCO تبقى صالحة.

 الخطوة الثانية: إنتقل إلى المنصة المتاحة عبر الإنترنت من هنا  وقم بتعبئة نموذج الطلب عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية أو الفرنسية. يتم تشجيع المرشحين على تضمين جميع الوثائق المساندة.

 الخطوة الثالثة: الحصول على البيان الداعم أو خطاب الترشيح: يجب أن يتلقى طلبك بيانًا داعمًا (من اللجنة الوطنية للUNESCO في بلدك) أو يكون مصحوبًا برسالة ترشيح (من منظمة غير حكومية في شراكة رسمية مع الUNESCO).

  • بيان دعم من إحدى اللجان الوطنية للUNESCO: بمجرد إكتمال نموذج التقديم الإلكتروني الخاص بك، سيتم إرساله مباشرة عبر منصة إلكترونية إلى اللجنة الوطنية المشار إليها. يرجى التأكد من أن اللجنة الوطنية ستتسلمها مسبقًا لتوفير الوقت الكافي لمراجعة طلبك وربما ترشيحه قبل الموعد النهائي للتقديم. يرجى ملاحظة أن كل لجنة وطنية للUNESCO يمكن أن تقدم ما يصل إلى 3 ترشيحات.
  • خطاب ترشيح من منظمة دولية غير حكومية في شراكة رسمية مع الUNISCO: يجب عليك الإتصال بمنظمة غير حكومية دولية في شراكة رسمية مع الUNESCO، و التي تعمل في المجال الخاص بالمسابقه. حالما تتلقى خطاب ترشيح مكتوب من هذه المنظمة غير الحكومية، يجب عليك بعد ذلك تقديم نموذج الطلب عبر الإنترنت مع خطاب الترشيح المرفق بحلول 31 أكتوبر 2018.

في حالة مواجة صعوبات في الوصول إلى كيان ترشيح مناسب: يرجى التواصل مع بسكرتارية جائزة UNESCO Prize for ICT in Education. يرجى ملاحظة أنه لن يتم النظر لخطاباتالترشيح الذاتي. لن تقبل السكرتارية أي استمارة تقديم غير مدعومة من اللجنة الوطنية أو تفتقد لخطاب الترشيح الصادر عن منظمة غير حكومية في شراكة رسمية مع الUNESCO.

لمزيد من التفاصيل حول إجراءات التقديم: اضغط هنا 

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعده من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

وجدان بن علية / تونس

تمت المراجعة من “عبد العزيز أحمد فؤاد/مصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team