آخر موعد للتقديم:

 30 يونيو 2019

مكان الفرصة:

 الفلبين

(ممولة جزئيا)

الوصف

FSC Summer School_the Southeast Asian Regional Center for Graduate Study and Research in Agriculture (SEARCA)

من المتوقع أن يتجاوز عدد سكان العالم 9 مليارات بحلول عام 2050. لكن بسبب قلة الموارد (الأرض ، المياه ، إلخ) والمناخ المتغير اللذان يقللان من إنتاجية المزارع. وقد سبب ذلك ضغوطًا كبيرة من أجل إجراء تغييرات تحويلية في نظم الزراعة والغذاء لتحقيق الهدف الثاني للتنمية المستدامة (SDG 2) المتمثل في إنهاء الجوع وتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الزراعة المستدامة بحلول عام 2030. وستنظر هذه المدرسة الصيفية في التقدم التكنولوجي وستناقش ثلاثة مسارات لتحقيق كيف يمكن للتغيرات في نظم الأغذية والزراعة أن تسهم في تحقيق الهدف 2 من أهداف التنمية المستدامة.

التفاصيل

يتم تنظيم هذه المدرسة الصيفية بالاشتراك مع المركز الإقليمي لجنوب شرق آسيا للدراسات العليا والبحوث في الزراعة (SEARCA) ومركز الأمن الغذائي (FSC) التابع لجامعة Hohenheim في ألمانيا ، بتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) من خلال خدمة التبادل الأكاديمي الألماني (DAAD) في إطار برنامج التميز في التعليم العالي في التعاون الإنمائي (EXCEED).

الموضوعات التى سيتم مناقشتها خلال المدرسة الصيفية: 

الموضوع 1 (9 – 13 سبتمبر 2019): الزراعة الدقيقة. ستناقش هذه الوحدة إدارة المزرعة التي تستخدم تطبيقات تكنولوجيا المعلومات مثل أنظمة التحكم الموجهة بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، وأجهزة الاستشعار وتكنولوجيا الاستشعار عن بعد لجعل الإنتاج أكثر كفاءة وربحية واستدامة ، مع حماية البيئة.
الموضوع 2 (16-20 سبتمبر 2019): الزراعة الرأسية والحضرية. أدى النمو السريع للمدن وتناقص الأراضي الصالحة للزراعة إلى الزراعة الرأسية كوسيلة مبتدعة لإنتاج الغذاء. بينما توفر المزارع الرأسية مساحة وتربة كبيرة ، فإنها تقلل أيضًا من الاحتياجات المائية وتعتبر أكثر استدامة. ستبحث هذه الوحدة في أنظمة الابتكار في الزراعة الرأسية مثل استخدام الزراعة المائية وأبراج النباتات.
الموضوع 3 (23-27 سبتمبر 2019): الحشرات الصالحة للأكل – مستقبل الغذاء. بينما اعتاد الناس على تناول الحشرات بسبب استساغتها ومكانتها الراسخة في الثقافة الغذائية المحلية ، أصبحت الحشرات المستهلكة أكثر أهمية مع زيادة الطلب على البروتين وللأمن الغذائي والشواغل البيئية. الحشرات مغذية للغاية مع البروتين وفيتامين والألياف والمحتوى المعدني. سيناقش في هذه الوحدة الخطاب حول الحفاظ على الموائل ، وتربية أنواع الحشرات ، ومعالجة الحشرات في منتجات الأغذية والأعلاف مع النظر في الفرص والتحديات في تسويق الأغذية القائمة على الحشرات.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Agriculture, Forestry
  • Animal Science
  • Computers & IT

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

مصر, سوريا, العراق, فلسطين, الاردن, لبنان, تونس, الجزائر, المغرب, السودان, ليبيا, السعودية,الامارات, الكويت, قطر, البحرين, عمان, اليمن, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, تركيا, ايران, قبرص, جزر القمر, دول اخرى ليست من دول ال شرق الاوسط وشمال افريقيا.

فترة البرنامج

يبدأ البرنامج: 09 سبتمبر 2019

ينتهى البرنامج: 27 سبتمبر 2019

شروط التقديم

  • مستوى الطلاقة في اللغة الانجليزية. الدورة باللغة الإنجليزية.
  • هذه الفرصة متاحة لطلاب الدكتوراه من أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

التكلفة

(ممولة جزئيا)

  • ستقدم منظمة FSC ما يصل إلى 16 منحة دراسية لطلاب الدكتوراه الحاليين من إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية للمشاركة في الدورة. تغطي المنحة تذكرة سفر ذهاب وعودة من الدرجة السياحية ، والإقامة ، والوجبات ، والسفر المحلي فيما يتعلق بأنشطة الدورة في الفلبين. يتحمل الطلاب مصاريف أخرى (مثل رسوم التأشيرة ، إن وجدت).

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: املأ الطلب عبر الإنترنت على https://ischo.searcaapps.org/ischo/form

 الخطوة الثانية: تحميل نسخة من خطاب التحفيز المكتوب بخط اليد ، والسيرة الذاتية التي تشير إلى الخلفية التعليمية والعملية ، وشهادة القيد من الجامعة. يجب أن يصف خطاب التحفيز أيضًا استعداد مقدم الطلب للمدرسة الصيفية وأهمية موضوعات المدرسة الصيفية.

ملاحظات: سيتم التواصل مع المتقدمين الناجحين عبر البريد الإلكتروني بحلول 9 يوليو 2019. سيحتاج المشاركون المحتملون إلى تأكيد مشاركتهم في الدورة وتقديم نسخة إلكترونية من تفاصيل جواز سفرهم عبر البريد الإلكتروني إلى mcnc@searca.org في موعد لا يتجاوز 12 يوليو 2019

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

رهف الخضرى/ مصر

تمت المراجعة من ” ندى أحمدمصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team