آخر موعد للتقديم:

1 أكتوبر 2019.

مكان الفرصة:

اونلاين

(جائزة)

الوصف

My Food, Our Future video competition

ينظم المعهد الدولي لأبحاث السياسات الغذائية (IFPRI) دورته السنوية الثانية في مسابقة الفيديو التي تحمل عنوان “غذائي، مستقبلنا”.وعلى الرغم من التقدم المحرز في تحقيق هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المتمثل في إنهاء الجوع، فقد عانى أكثر من 820 مليون شخص في العالم من الجوع في عام 2018، ولم يحصل أكثر من ملياري شخص على الغذاء المأمون والكافي بانتظام.

التفاصيل

التحولات الكبرى في طريقة إنتاج الأغذية وتوزيعها واستهلاكها في العقود الأخيرة تمثل تحديات هائلة وفرصا جديدة لمواجهة الجوع وانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية. ومع تطور البلدان وارتفاع الدخول، يحصل السكان على مزيد من الغذاء، وبواسطة الغذاء التقليدي الغني بالحبوب والفاصوليا المغذية، يفسح المجال أيضا بسرعة للنظم الغذائية العالية في السكر والملح والدهون والحبوب المكررة والأغذية المجهزة. والنظم الغذائية غير الصحية هي السبب الرئيسي لجميع أشكال سوء التغذية وتطرح مشاكل من قبيل المعدلات العالية باستمرار لسوء التغذية لدى الأمهات والأطفال، ومعدلات زيادة الوزن، والسمنة، والأمراض المتعلقة بالحمية.

مع وضع هذه التحديات في الاعتبار، كيف نضمن حصول سكان العالم الذين يتزايد عددهم على الأغذية الصحية والمتنوعة والميسورة؟ قدم فيديو لمدة دقيقة أو دقيقتين يقدم أفكارا وحلولا فريدة للإجابة على هذه الأسئلة وغيرها من الأسئلة ذات الصلة مثل: كيف نضمن أن المجتمعات والعائلات تأكل وجبات مغذية ومتوازنة؟ ما هي الأدوات والأساليب المتاحة لزيادة إنتاج الأغذية المغذية بطريقة مستدامة؟ كيف يمكننا إعادة توجيه فقدان الطعام نحو خلق نظم غذائية أكثر صحة؟

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Film & Television
  • Media & Communication Studies
  • Photography

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

سيتم الإعلان عن الفائزين في 16 أكتوبر 2019.

شروط التقديم

  • المسابقة مفتوحة للمخرجين الشباب من جميع أنحاء العالم. يجب أن يتراوح عمر المتقدم بين 10 و25 عامًا عند تقديم الطلب. وتنقسم المسابقة إلى فئتين قائمتين على أساس السن: 10-17 و18-25.
  • تعتمد الاختيارات على نجاح الفيديو في تقديم الأفكار والإلهام والتركيز على الإبداع والابتكار ورواية القصص.
  • يمكن للمتنافسين المتعددين العمل معا لإنشاء مقطع فيديو واحد، طالما أن جميع أعضاء المجموعة تتراوح أعمارهم بين 10-17 و18-25 عاما لكل فئة وقت التقديم.
  • يجب على المتقدمين تقديم مقطع فيديو تم تصويره على هاتفهم المحمول أو أي جهاز آخر لا يزيد طوله عن دقيقتين، بما في ذلك العنوان والنهاية.
  • يمكن تسجيل مقاطع الفيديو بأي لغة ولكن يجب أن تتضمن ترجمة باللغة الإنجليزية.
  • يجب أن تكون عمليات إرسال الفيديو أصلية وغير منشورة.
  • لا يجوز أن تحتوي مقاطع الفيديو على أي محتوى مسيئ أو غير لائق، أو تنتهك أي ملكية فكرية أو أي حقوق أخرى لأي شخص أو كيان، أو تنتهك أي قانون أو نشاط غير قانوني.
  • يجب على المتقدمين الحصول على موافقة الأفراد الذين يظهرون في شريط الفيديو إذا تم التعرف على وجوههم.
  • إذا كان مقدم الطلب قاصرا في بلد إقامته، فيجب أن يكون نموذج الموافقة موقعا من قبل الوالد أو الوصي القانوني لمقدم الطلب.
  • يجب إرسال مقاطع الفيديو عبر موقع يستضيف الملفات مثل Dropbox أو Wetransfer أو Google Drive.
  • رابط الفيديو (تنسيق ملف avi أو mov أو mp4).

التكلفة

(جائزة)

يتم اختيار فائز واثنين من المتسابقين لكل فئة عمرية. وسيلقي IFPRI اهتماما عالميا واسع النطاق بمقاطع الفيديو المختارة من خلال الإعلان علنا عن الفائزين عبر وسائل الإعلام الاجتماعية وقنوات الاتصالات. يحصل المتقدم الفائز في كل فئة على بطاقة هدايا مدفوعة مسبقا بقيمة 500 دولار، وسيحصل كل واحد من المتسابقين الأربعة على بطاقة هدايا مدفوعة مسبقا بقيمة 250 دولار.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: أرسل رابط مقطع الفيديو إلى IFPRI-contest@cgiar.org مع المعلومات التالية: عنوان البريد الإلكتروني: Submission_title of video.

 الخطوة الثانية: أرفق بالبريد الإلكتروني: نموذج الدخول ونموذج الموافقة (يمكن مسحهما ضوئيًا أو تصويرهما).

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

حنين ايمن/ مصر

تمت المراجعة من ” محمد مجدي عويضه مصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team