اخر موعد للتقديم:

 10 سبتمبر 2017 (11:59 مساء UTC)

مكان الفرصه:

 الولايات المتحده الامريكيه
(ممولة بالكامل)

الوصف

TED Fellows program

زماله للشباب من 21 الي 40 سنة ولكن يرحب بمن هم اكبر من 18 سنة للتقديم . و تبحث TED عن وجود اختلاف بين المؤهلين للزمالة وليس مثل البرامج القيادية الأخرى بشكل خاص .وبدلا من رجال الأعمال والمهنيين والسياسيين والمسؤولين والحكوميين، يركز برنامج TED على الأدباء والصناع والمخترعين والدعاة والمخرجين والمصورين والموسيقيين والفنانين والعلماء ورجال الأعمال ورؤساء المنظمات غير الحكومية والناشطين في مجال حقوق الإنسان.

التفاصيل

TED هي شبكة عالمية من العلماء والفنانين والناشطين ورجال الاعمال والاطباء والصحفيين والمخترعين الذين يتعاونون عبر التخصصات لخلق تغيير إيجابي في جميع انحاء العالم.ويتم فتح باب التقديم للحصول علي زمالة TED مرتين في السنة لايجاد فئة جديدة من المفكرين والفاعلين الغير عاديين وعلي الرغم من ان TED  تستهدف الشباب ممن يبلغ عمرهم بين 21 – 40 سنة الا انها تشجع اي متقدم يبلغ من العمر اكثر من 18 سنة . علما بأنه يتم اختيار 20 مشترك فقط في كل مرة .

من يجب عليه التقديم :

  • بالإضافة إلى الإنجاز الرائع للمتقدم، الطابع الجيد والقلب السليم هما سمتان مهمتان جدا تبحث عنهما TED في كل المؤهلين للحصول علي الزمالة , أكثر من أي شيء آخر .

المتقدمين الذين تم اختيارهم للحصول علي الزمالة ,  سوف تكون مسؤليتهم  الحصول على التأشيرات الخاصة بهم. ومع ذلك، فإن TED تقدم رسالة دعوة رسمية يجب أن تكون كافية لمعظم طلبات تأشيرة أي بلد . في حين أنها تبذل قصارى جهدها لمساعدة كل مؤهل للزمالة ، ولكن TED ايضا لن تكون مسؤولة إذا تم رفض التأشيرة. كما يمكن استخدام خطاب الدعوة الرسمي لتوثيق الرحلة إذا كنت طالبا تدرس في بلد آخر. في كل الاحوال يتم تغطية تكاليف التأشيرة.

اللغات المطلوبة

English

الدول المستهدفة

مصر سوريا تونس الجزائر الاردن المغرب السودان العراق السعودية لبنان الامارات ليبيا فلسطين عمان الكويت موريتانيا قطر البحرين اليمن الصومال تركيا ايران قبرص جيبوتي جزر القمركل دول العالم

فترة البرنامج

من الناحية الفنية تستمر الزمالة لمده عام كامل تتمحور حول مؤتمر TED2018 ومع ذلك طالما كنت علي استعداد لتكون جزء من مجتمع TED , إذا فيمكنك ان تكون.

شروط التقديم

*يجب علي المتقدم ان يكون عمره بين ال 21 وال 40 عاما, لكن يرحب جدا بمن هم اكبر من 18 عاما.

*في حالة تم اختيار المتقدم للزمالة فانه ملزم بحضور ثمانية ايام متتالية لم تحدد بعد ولكنها كانت في TED 2017  في الفترة بين (April 21 – 28, 2017 ) لذا ينصح عند تحديد الثمانية ايام ان ينظم المتأهلين للحصول علي الزمالة مواعيدهم حتي لا تتضارب مع الثمانية ايام

*إجادة لللغة الانجليزية .

التكلفة

(ممولة بالكامل)

*بمجرد اختيار المؤهلين للحصول علي الزمالة سيعمل المنظمين للمؤتمر علي تغطية :

  • تكاليف الطيران من والي المؤتمر
  • تكاليف الحصول علي الفيزا ( عند الاحتياج لذلك )
  • الطعام والاقامة  والمواصلات خلال فترة المؤتمر

*ستوفر TED  للمؤهلين دعوة رسمية لتسهيل اجراءات الحصول علي الفيزا. (في حاله كنت طالبا تدرس في دولة اخري غير دولتك فستكون الدعوة كوثيقة اثبات تمكنك من حضور المؤتمر وتتكفل TED بكل تكاليف الفيزا في كل الاحوال)

*يمكن للمؤهلين للزمالة الحصول علي فرص ارشاد شخصية فيما بعد

كيفية التقديم

*املأ استمارة التقديم على الموقع الرسمي 

*سوف تحتاج إلى كتابة عدد من المقالات للرد على جميع أسئلة البرنامج. بالإضافة إلى ذلك، يجب وضع رابط لمدونتك أو موقع شركتك أو مؤسستك على الويب أو التغطية الصحفية لعملك  أو أمثلة البحث أو الصور وما إلى ذلك و هذا لمساعدة TEDعلى فهمك بشكل أفضل. ويجب عدم تقديم روابط إلى صفحتك على فيسبوك أو الملف الشخصي ل Linkedin 

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعده من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكث رعن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

يمكنك الان ان تحصل على استشارة فى المنح لمدة ساعة اونلاين وان تتحدث مع احد المستشارين وهو شخص لدية خبرة فى المنح وحصل على منح دولية من قبل ويمكنك ان تستفاد من خبرته الان!

مواضيع الاستشارات المتاحة

*Finding & Applying for Scholarships, *Personal Statement & Essay Writing, *CV Writing

( !!هذه الخدمة متاحة الان لمصر وستكون قريبا متاحة لكل مواطنى دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا قريبا )

احجز الان مع مستشارين المنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:

إحسان سيد/ مصر

تمت المراجعة من “رانيا اسماعيل/مصر- سندس هشام/مصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team