آخر موعد للتقديم:

19 يناير 2020 (الأحد 23:11 بتوقيت اليابان).

مكان الفرصة:

اليابان.

(مدفوعة الأجر)

الوصف

United Nations/Japan Long-term Fellowship Programme 2020 – Post-graduate study on Nano-Satellite Technologies (PNST) (Kitakyushu, Japan)

أنشأ مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي وحكومة اليابان بالتعاون مع معهد كيوشو للتكنولوجيا (Kyutech) هذه الزمالة لمواطني الدول النامية أو الدول غير المرتادة للفضاء. سيوفر البرنامج فرصًا بحثية مُكثفة في أنظمة القمر الصناعي بالغة الدقة من خلال استخدام مرافق تطوير واختبار الـ Nano-Satellite المتاح في معهد Kyutech.

التفاصيل

كل عام، يقبل برنامج الزمالة هذا “برنامج الدراسات العُليا والخاص بتكنولوجيا الـ Nano-Satellite” “Post-graduate study on Nano-Satellite Technologies (PNST)” ما يَقُرب من ثلاثة طلاب في دورة الماجستير (مدة الدراسة عامين) وما يصل إلى ثلاثة طلاب في دورة الدكتوراه (مدة الدراسة 3 أعوام). سيتم منَح المشاركين الناجحين درجة الماجستير أو الدكتوراه بعد نجاح الأطروحة البحثية. سينجح المرشحون في دورة هندسة الفضاء الدولية (SEIC) بعد اجتياز امتحان رسمي من قِبَل كلية الدراسات العُليا في معهد كيوشو للتكنولوجيا.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Engineering.
  • Nano-satellite systems.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

مصر, سوريا, العراق, فلسطين, الاردن, لبنان, تونس, الجزائر, المغرب, السودان, ليبيا, السعودية,الامارات, الكويت, قطر, البحرين, عمان, اليمن, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, تركيا, ايران, قبرص, جزر القمر, دول اخرى ليست من دول ال شرق الاوسط وشمال افريقيا.

فترة البرنامج

عامان لبرنامج الماجستير وثلاث أعوام لبرنامج الدكتوراه.

شروط التقديم

  • ينبغي أن يكون مقدمو الطلبات من مواطني البلدان النامية أو الدول غير المرتادة للفضاء (البلدان التي ليس لديها قدرة كبيرة على تطوير تكنولوجيا الفضاء/ الأجسام الفضائية للإطلاق).
  • يتم ترشيح المتقدمين من قِبَل مؤسساتهم.
  • أن يكون المتقدم من مواليد 2 أبريل 1985 أو يما بعد هذا التاريخ.
  • يجب أن يكون لدى المقدم خلفية الأكاديمية والمهنية المطلوبة لبرنامج الزمالة. يُتوقع من المرشحين الذين يسعون للحصول على درجة الماجستير أن يكونوا قد أنهوا دراستهم  بدرجة البكالوريوس أو ما يعادلها (درجة جامعية لمدة 4 سنوات) في المواد المتعلقة بالهندسة. يُتوقع من المرشحين الذين يسعون للحصول على درجة الدكتوراه الانتهاء من الدراسات درجة الماجستير أو ما يعادلها (درجة جامعية 5 سنوات) في المواد الدراسية ذات الصلة. يُمكن قبول الدرجات في المجالات التكنولوجية المختلفة من قِبَل لجنة الطبيب.
  • يجب أن يكون المتقدم قادراً على الاستفادة من الخبرة المكتسبة في برنامج الزمالة.

التكلفة

(مدفوعة الأجر)

  • سيحصل كل مرشح يتم اختياره، تحت رعاية منحة الحكومية اليابانية (Monbukagakusho: MEXT) (طلاب البحث)، على منحة مالية بقيمة تقريبية 144000 ين ياباني شهريًا طوال مدة دراسة الزمالة (2 أو 3 سنوات) لتغطية السكن والغذاء والنقل المحلي والنفقات الأخرى.
  • سيتم توفير لكل مرشح، وفقًا لمسار رحلته والطريق الذي حددته MEXT، تذكرة جوية على الدرجة الاقتصادية بين مطار دولي في بلده ومطار ناريتا الدولي ومطار فوكوكا الدولي.
  • سيتم دفع رسوم القبول والتسجيل وفحص القبول بواسطة معهد Kyutech.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: قبل تقديم مستندات الطلب المكتملة من خلال نموذج الطلب عبر الإنترنت، يُرجى تعبئة نموذج التسجيل الإلكتروني أولاً باستخدام هذا الرابط.

 الخطوة الثانية: بعد التسجيل في PNST، ستتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني تتضمن عنوان الويب حيث ستتمكن من تنزيل نسخة word من نماذج الطلب.

وثائق الطلب المطلوبة:

 الخطوة الثالثة: يجب تقديم استمارة الطلب مُكتملة والمستندات الأخرى المطلوبة باستثناء نماذج الأشخاص المرجعيين في تنسيق (.doc أو .pdf أو. xls) على عنوان الويب الموجود في رسالة التأكيد الإلكترونية التي سوف تتلقاها بعد التسجيل أعلاه، في موعد لا يتجاوز 19 يناير 2020 (الأحد، الساعة 23: 00 بتوقيت اليابان).

ملاحظات:

  • بالنسبة لإسم الملف، لا تستخدم أي أحرف غير الإنجليزية. علاوة على ذلك، يجب أن يكون كل حرف one-byte type. كذلك، لا تستخدم مسافات في أسماء الملفات الخاصة بك حيث لن يقوم مستقبل الملفات بمعالجة هذه البيانات بشكل صحيح. استخدم “_” (الشريطة التحتية) أو “-” (الشريطة الواصلة) بدلاً من ذلك، على سبيل المثال،
    01_Tom_Smith_2019.12.24.
  • يجب إرسال نماذج الحُكام المرجعيين عن طريق البريد الإلكتروني إلى مركزالدراسات العُليا  (PNST) Nano-Satellite Technologies على العنوان البريدي التالي:
    (pnst@space-kyutech.net) من قِبَل الحُكام أنفسهم في موعد أقصاه 19 يناير 2020 (الأحد، الساعة 23:
    00 بتوقيت اليابان).

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

هشام جلال / مصر

تمت المراجعة من ” ايمان فاضل علي / مصر 

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team