أخر موعد للتقديم:

15 أكتوبر 2019 

مكان الفرصة:

اليابان

(ممولة بالكامل)

الوصف

برنامج التدريب الداخلي OIST في اليابان – معهد Okinawa للعلوم والتكنولوجيا

يقدم معهد Okinawa للعلوم والتكنولوجيا (OIST) تدريب داخلي لOIST في اليابان. يمكن للطلاب أو الخريجين الجدد من جميع أنحاء العالم التقدم بطلب للحصول على تدريب  في اليابان لعام 2019. تتيح هذه المواضع قصيرة الأجل كباحث متدرب لعدد قليل من الطلاب الموهوبين, فرصة لاكتساب الخبرة في مختبر معين أو لتعلم تقنية معينة. وهم يعملون تحت إشراف أستاذ في OIST ويساهمون في أنشطة البحث كذلك.

 

التفاصيل

تهدف جامعة الدراسات العلياOIST إلى تدريب الباحثين الذين سيلعبون أدوارًا مهمة في المجتمع العلمي الدولي في المؤسسات العلمية الرائدة في القطاعين العام

والخاص. وفقًا لذلك ، سيجعل البرنامج من مبدأ تعيين المرشحين ذوي الإمكانيات والدوافع ليصبحوا قادة في البحث العلمي على الساحة الدولية. يبحثون عن المتدربين الذين لديهم دوافع كبيرة من الإمكانات للبحث المتطور الذي هو ممكن في OIST ، الذين  أيضا لديهم الفضول والقدرة الأكاديمية اللازمة للتفوق في مجالات الدراسة المختارة ، والذين لديهم القدرة على البحث المستقل و التفكير الأصلي. سيحتاج المتقدمون الناجحون أيضًا إلى إتقان مهارات الاتصال الشفوي والكتابي باللغة الإنجليزية للدراسة المتقدمة في العلوم ، والقدرة على التفاعل بفعالية مع أشخاص من مجموعة واسعة من الخلفيات.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • العلوم
  • التكنولوجيا

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

من شهرين الى 6 أشهر

تحديدا من أفريل 2020 – سبتمبر 2020

شروط التقديم

  • يشمل الأشخاص المؤهلون للتقديم الطلاب المسجلين في برامج الدراسات العليا أو الجامعية في الجامعات والكليات والكليات الإعدادية والمدارس المهنية في
    اليابان أو في الخارج أو الخريجين الجدد من هذه المؤسسات.

  • يتم تشجيع طلاب السنة الثالثة والرابعة والماجستير للعامين الأول والثاني على التقديم.
  • حاليًا ، يجب أن يحصل الطلاب المسجلون على موافقة من المؤسسة التعليمية الخاصة بهم. إذا كنت طالبًا حاليًا ، فيرجى التأكيد مع مؤسستك. يجب أن يوافق متدرب OIST على اتفاقية OIST ويتبعها. اتفاقية OIST لها الأسبقية على أي اتفاقية جامعة أخرى.

التكلفة

(ممولة بالكامل)

سوف يغطي هذا التدريب المدفوع:

  • مصاريف السفر – جولة واحدة بسيطة مباشرة
  • التأمين
  • الـتأشيرة
  • السكن الجامعي
  • التنقل
  • 2400 ين ياباني في اليوم ( خاضع للضريبة)

كيفية التقديم

الخطوة الأولى:  قم بتنزيل HANDY WORKSHEET لتوجيهك للتطبيق ، حيث يجب عليك إدخال جميع التفاصيل والمستندات (كملفات PDF) في نموذج الطلب في آن واحد لإرسال الطلب. يرجى استكمال الاستعدادات لجميع المواد المطلوبة ، ثم ملء وتقديم لتقديم الطلب للبرنامج.

 الخطوة الثانية:  السيرة الثاتية OIST CV SHEET

 الخطوة الثالثة:   مقال شخصي STATEMENT SHEET

الخطوة الرابعة:  Academic Transcript – تحميل مسح للنص الأكاديمي الحالي  PDF. يتم قبول النصوص الجزئية غير الرسمية لأولئك الذين لم يتخرجوا بعد. يجب أن يكون المتقدمون من بين أعلى 25 ٪ من الطلاب.

الخطوة الخامسة:  خطاب التوصية – يجب دعم الطلبات المقدمة من الطلاب المسجلين حاليًا بخطاب توصية من عميد الكلية أو رئيس القسم أو الأستاذ المشرف على البرنامج الذي التحقوا به. يرجى مراعاة أن طلب خطاب التوصية لن يتم إرساله حتى يتم تقديم طلبك تم إرساله ، لذلك ضع ذلك في عين الاعتبار أثناء التخطيط للجدول الزمني للتطبيق. سوف يسأله نظام التطبيق مباشرة عن طريق استخدام تفاصيل الاتصال بالبريد الإلكتروني التي تقدمها. اعتمادًا على إعدادات الحساب ، قد تتم تصفية البريد الإلكتروني الذي تم إنشاؤه تلقائيًا إلى البريد غير الهام أو البريد الهام ، لذلك في حالة حدوث تأخير ، يرجى إبلاغه بالتحقق من البريد الوارد لضمان معالجة خطاب التوصية الخاص بك في الوقت المناسب. يرجى اتخاذ الترتيبات اللازمة لموافقة هذا الشخص قبل تقديم تفاصيله في النموذج. تأكد من تأكيد عنوان البريد الإلكتروني قبل إدخاله في نموذج الويب. سيتم إختيار المتقدمين تلقائيًا من قبل نظام التطبيق عند تلقي خطاب توصية.

الخطوة السادسة:  صورة – قم بتحميل صورة حديثة ، تظهر وجهك من الأمام في اتجاه جواز السفر  (يجب أن تكون الصورة بتنسيق JPG ، وأقل من 5 ميغابايت).

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

وئام صويعي/ تونس

تمت المراجعة من ” شيماء عبد المنعم/ مصر 

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team