آخر موعد للتقديم:

13 يناير 2019 (5:00 مساءا, حسب توقيت أسبانيا).

مكان الفرصة:

برشلونة, أسبانيا.

(ممولة بالكامل)

الوصف

 Center for Genomic Regulation, CRG International PhD Programme Fellowships 2019.

تقوم CRG من خلال برنامج زمالة CRG الدولى لدرجة الدكتوراه، بإختيار الطلاب الموهوبين، وأصحاب الدوافع، الذين قرروا الحصول على درجة الدكتوراه. و لديهم خلفية علمية فى إحدى هذه التخصصات: biological or biomedical sciences, physics, chemistry, mathematics and/or computer science . حيث سيستفيد أصحاب الزمالة بالعديد من المميزات منها: التواجد فى بيئة علمية دولية مثيرة، والحصول على برنامج تدريبي متكامل يتضمن: الاطلاع على آخر مستجدات الهياكل الأساسية لتخصصات الدراسة، و محاضرات، و ندوات، و دورات متخصصة فى العلوم والتكنولوجيا، والتدريب على المهارات التكميلية، والتطوير المهنى، وأنشطة، و ندوات ومناقشات ما بعد الدكتوراه، وكذلك الأنشطة المجتمعية.

التفاصيل

تعد CRG جزءًا من اتحاد EU-Life Alliance ، وهو تحالف يضم أفضل 13 مركزًا من مراكز الأبحاث في مجال  life  sciences لدعم وتقوية التميز البحثي فى أوروبا. حصلت CRG على جائزة “HR Excellence in Research” من المفوضية الأوروبية في عام 2013 وهي ملزمة بمبادئ الميثاق الأوروبي وقوانينه، لا سيما مع إجراءات التوظيف والإختيار،  القائمة على أساس: عدم التمييز، والشفافية ، والجدارة.

يتكون برنامج الدكتوراه من المشروع البحثى/ موضوع رسالة الدكتوراه، وبرنامج تدريبى منظم، بالإضافة إلى أنشطة علمية ومجتمعية:
  1. مشروع البحث/ موضوع رسالة الدكتوراه: من المتوقع أن يعمل كل طالب دكتوراه دوام كامل على موضوع رسالته فى فريق بحث مع المشرف على رسالته. الزيارات القصيرة والانتدابات مرحب بها خلال فترة الدكتوراه، حيث أن المشاركة وحضور المؤتمرات الدولية تعتبر جزء من البرنامج (يجب على الطالب أن يشارك فى مؤتمر/ اجتماع دولى واحد على الأقل).
  2. دورات دراسية متعلقة بموضوع الدكتوراه: فى السنة الأولى, يشارك الطالب فى دورات تمهيدية تهدف إلى تعريف الطالب بالتقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة لمجال الدراسة حيث تتضمن الدورات محاضرات نظرية وتدريبات عملية. وذلك بالإضافة إلى سلسة من المحاضرات والندوات تقام بانتظام فى  PRBB and CRG. (يمكن للطالب إختيار دورات إضافية ذات صلة من مجموعة واسعة من الدورات الخارجية (courses@CRG) والداخلية، وذلك اعتماداً على موضوع الرسالة. حيث يجب أن تشمل هذه الدورات الإضافية على كلا من: التكنولوجيا والتقنيات المتطورة، والتدريب العملى).
  3. المهارات التكميلية والتطوير المهنى: بالإضافة إلى الدورات الدراسية المتعلقة بموضوع رسالة الدكتوراه، يمكن للطالب المشاركة فى دورات التطوير المهنى والمهارات التكميلية التى يقدمها برنامج PRBB INTERVALS والتى تتضمن دورات هامة لكيفية القيام بالتجارب العملية فى مجال البحث الأكاديمي. بالإضافة إلى تدريب على مجموعة من المهارات فى التطوير المنهى, لتعزيز التقدم الوظيفى فى المستقبل، و تحسين فرص العمل. كما سيكتسب أصحاب الزمالة ايضاً مهارات تكميلية، وذلك من خلال المشاركة فى الأنشطة العلمية والمجتمعية والتى تتضمن تنظيم ندوات سنوية لمناقشة موضوع رسالة الدكتوراه واخر التطورات فيها، والمشاركة فى أنشطة التوعية، وإدارة مشروع البحث، ودورات للغة الإنجليزية، والإسبانية (المقدمة ايضاً من قبل CRG).

لمزيد من المعلومات عن البرنامج اضغط هنا.

التخصصات لهذه الفرصة:

سينضم المرشحون الناجحون إلى مجموعات بحثية مع علماء على أعلى مستوى وسيقومون بأبحاثهم في إحدى المجالات العلمية التالية:

  • Bioinformatics, Genomics and Population Genomics. (including methods and technology development, data integration, systems modelling and deep learning in the areas of genomics, proteomics, image bioinformatics, single-cell omics, and high throughput functional screens).
  • Medical Genomics. (including clinical and statistical genetics, medical and single cell genomics, molecular mechanisms of disease and disease heterogeneity, and evolutionary medicine).
  • Systems Biology and Genomics. (including systems neurobiology, quantitative cell biology, cellular dynamics, algorithms, methods and technology development, data integration and visualization, imaging, synthetic biology, deep learning applied to biology and human health, and single cell biology).
  • Cell Biology. (mechanistic and novel approaches to understand the process of cell compartmentation, division, growth, and tissue organization).
  • Cellular Decision Making and Interaction. (including stem cell biology, host-microbiome interactions, differentiation and disease, evolution, and immunology).

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

3 سنين (بحد أقصى 4 سنوات).

شروط التقديم

  • الزمالة متاحة للمتقدمين من كل الجنسيات.
  • أن يكون المتقدم حاصل على شهادة جامعية وماجستير فى مجال Biomedical Science. و أن يكون حاصل على الأقل على 300 ECTS طبقا لنظام التعليم العالى فى أوروبا (European Credit Transfer and Accumulation System). أو الحصول على درجة جامعية مكافئة تتيح للمتقدم بدء رسالة الدكتوراه فى بلده. وذلك بحلول سبتمبر 2019. المرشحين المتوقع حصولهم على مثل هذه الدرجة (درجة الماجستير) بحلول سبتمبر 2019 متاح لهم التقديم.
  • يجب على المتقدم أن يكون لديه: سجل أكاديمى ممتاز، خبرة بحثية سابقة، و إلتزام شديد بالبحث العلمى.
  • يجب على المتقدم أن يكون لديه وعى تام باللغة الللإنجليزية وكيفية التحدث بها وفهمها.
  • المرشحين الحاصلين على درجة الدكتوراه سابقا غير مؤهلين لهذه الزمالة.
  • يفضل أن لا يكون المتقدم قد عمل أكثر من 6 أشهر فى CRG قبل الموعد النهائى للتقديم للزمالة.
  • سيتعين على الطلاب الألتحاق بجامعة من إختيارهم من إحدى هذه الجامعات: University of Barcelona, the Autonomous University of Barcelona, the Polytechnic University of Catalonia, or the University Pompeu Fabra. لأن الجامعة هى التى تمنح الدرجات الأكاديمية (الدكتوراه) وليس CRG.

فى حال وجود أى استفسارات عن شروط التقديم. يجب على المتقدم أن يتواصل على البريد الإلكترونى للمكتب الأكاديمى (academicoffice@crg.eu) قبل إرسال استمارة التقديم.

التكلفة

(ممولة بالكامل)

سوف يتم تقديم المنح التالية، بالإضافة إلى التمويل الأساسى الذى يقدمه البرنامج:

  • 4 زمالات مقدمة من “Contratos predoctorales Severo-Ochoa para la Formación de doctores” فى عام 2018 كانت ممولة من MINECO (“(“Ministerio de Economía y Competitividad. فى أسبانيا يشار إليها باسم (Severo Ochoa Grants).
  • ما يصل إلى 6 زمالات مرتبطة ب“Proyectos I+D Excelencia/Retos” فى عام 2018 كانت ممولة من MINECO. وتعرف فى أسبانيا باسم (FPI-project Grants).
  • 3 زمالات مقدمة من (the Chromdesign “Innovative Training Network” to Luciano Di Croce lab (2) and to Marc Martí-Renom lab (1,  فى أسبانيا تعرف باسم  (ITN Grants). حيث يجب على المتقدمين لهذه الزمالة أن يتكلفوا بالتنقل عبر الحدود الوطنية. مما يعنى انه يجب ألا يكون المرشحين قد أقاموا فى أسبانيا أو بدأوا العمل على رسالتهم لأكثر من 12 شهر خلال الثلاث سنوات مباشرة قبل موعد التقديم النهائى لهذه الزمالة.
  • راتب لتغطية تكاليف المعيشة.
  • كما سيتم تغطية رسوم الدراسة الجامعية.
  • تغطية نفقات السفر والإقامة.
  • سوف يحصل الطلاب المرشحين للبرنامج على عقد عمل سنوى براتب تنافسى يتم تجديده سنوياً (بحد أقصى 4 سنوات)، وفقاً للوائح والقوانين فى أسبانيا.
  • سيحصل جميع طلاب الدكتوراه على تأمين صحى ومهنى متكامل. وسيتم إدراجهم فى نظام الضمان الإجتماعى فى أسبانيا.
  • سيحصل جميع طلاب الدكتوراه على تمويل إضافى لتغطية النفقات المتعلقة برسوم رسالة الدكتوراه، والمشاركة فى المؤتمرات، والدورات التدريبية، أو أى نشاط آخر متعلق بالأنشطة العلمية أو الأكاديمية لطلاب الدكتوراه.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: قم بإنشاء حساب على موقع التقديم.

 الخطوة الثانية:  بعد إنشاء الحساب سوف يصلك بريد إلكترونى لتأكيد الحساب, قم بإختيار الرابط الأول وقم بتأكيد حسابك.

 الخطوة الثالثة: من قائمة الإختيارات على اليسار, قم بإختيار (open fellowships).

الخطوة الرابعة: هذا سوف ينقلك إلى صفحة جديدة. ثم اضغط على (click here to apply).

الخطوة الخامسة: ثم قم باتباع التعليمات فى باقى استمارة التقديم.

سيطلب من المتقدم أستكمال المعلومات التالية فى استمارة التقديم:

  • السيرة الذاتية محدداً فيها التعليم والخبرة التى تشمل على: (الأوسمة، والجوائز، والمنح الدراسية، والمكافئات، والخبرة البحثية، والأهتمامات العلمية).
  • نسخة رسمية من شهادة البكالوريوس الخاصة بك تتضمن الدرجات. ويتم تحمليها على هيئة ملف PDF فى استمارة التقديم بحجم أقصى 2MB.
  • نسخة رسمية من رسالة الماجستير الخاصة بك تتضمن الدرجات. ويتم تحمليها على هيئة ملف PDF فى استمارة التقديم بحجم أقصى 2MB.
  • إذا لم تكن الشهادات الأكاديمية المعتمدة باللغة الإنجليزية أو الأسبانية، يجب على المتقدم إرفاق نسخة مترجمة بإحدى هذه اللغات مع النسخة الأصلية.
  • 2 من خطابات التوصية. يتم إرسالهم مباشرة إلى CRG من البريد الإلكترونى الخاص بالمشرفين الذين قاموا بكتابتهم.
  • مقترحات. (يتم تقديمها باللغة الإنجليزية).
  • اختيار فريق البحث الذى ستعمل معه على موضوع الرسالة من قائمة المجموعات التى وافقت على المشاركة فى البرنامج من على الموقع (يجب على المتقدم اختيار مجموعتين كحد أدنى أو خمس مجموعات كحد أقصى، التى يرغبون العمل بها).
  • كتابة مقال قصير حول اهتماماتك العلمية الحالية، سبب اهتمامك للحصول على برنامج الدكتوراه، الذى تود فعله خلال دراستك للدكتوراه فى CRG (بحد أقصى 500 كلمة).

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

 ريهام سيد/ مصر

تمت المراجعة من “الشيماء عبداللهمصر 

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team