اخر موعد للتقديم:

2 مارس 2018

مكان الفرصه:

كوكس، سويسرا

(ممولة بالكامل)

الوصف

Caux Scholars Program

يقدم CSP  منحاً دراسية  قائمة علي الجدارة وقائمه علي الاحتياجات، تقدم هذه المنح إلى العلماء الذين قدموا مساهمات مجتمعيه هامه والذين يظهرون مهارات قيادية والتزاما واضحا بتعزيز رؤية وقيم csp ومبادرات التغيير في المجال المهني الذي اختاروه.

التفاصيل

Caux Scholars Program

يتم اختيار عشرين باحثاً من مختلف أنحاء العالم لهذه الدورة التي تستمر أربعة أسابيع والتي عقدت في كوكس، سويسرا، خلال مؤتمرات التغيير الصيفية العالمية. منذ إنشائها في عام 1991، CSP لديها أكثر من 500 خريج من 105 دولة. لا تزال متصلة ببعضها البعض من خلال شبكة عالمية. وهي نشطة في المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية والسياسة والتعليم والأعمال التجارية والاتصالات في جميع أنحاء العالم.
ويعلم برنامج العلماء الطلاب بتحليل الصراعات ، وفهم العوامل التي تخلق الصراعات ، وتوفير فهم عملي للنهج الكفيلة بحل الصراعات-منع الصراعات والتفاوض والعدالة الانتقالية.
يقدم CSP منحه دراسية واحده للخريجين في السنة.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية

الدول المستهدفة

مصر, سوريا, العراق, فلسطين, الاردن, لبنان, تونس, الجزائر, المغرب, السودان, ليبيا, السعودية,الامارات, الكويت, قطر, البحرين, عمان, اليمن, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, تركيا, ايران, قبرص, جزر القمر

كل دول العالم.

فترة البرنامج

4 اسابيع

شروط التقديم

• مواطن من بلد متضرر من النزاع المدني أو المسلح. يرجى ملاحظة أن المرشحين ذوي الجنسية (الجنسية المزدوجة) أو الإقامة الدائمة في بلد متقدم لا يتأهلون للمنحة الدراسية.
• المشاركة النشطة في خلق السلام والتخفيف من حدة الصراع.
• أظهار الحاجة المالية.
معايير الاختيار:
لجنة من 6 (4 خريجين و 1 من موظفي CSP) يصنفوا كل استمارة. ويتم اختيار المرشحين الثلاثة الأوائل وإجراء مقابلات معهم شخصيا أو عن طريق الهاتف، ويتم اختيار المرشح النهائي لهم.

التكلفة

(ممولة بالكامل)

تقدم هذه المنحة الدراسية $3,800 للرسوم الدراسية والإقامة والوجبات .

كيفية التقديم

بالاضافه إلى ملء استمارة CSP ، يرجى تقديم مقال صفحة واحدة عن الموضوع التالي:
كيف تعمل حاليا علي خلق السلام في بلدكم ؟ ، وما رايك فى الصفات اللازمة لصانعي السلام الذين يسعون إلى كسر حلقة الكراهية والاستياء ويوحدون الناس عبر الحواجز التي كانت تقسمهم تاريخيا ؟ (قد ترغب في الرجوع إلى موقع المعهد علي الإنترنت ؛ تاريخه وقصص الأفراد الذين ساعدوا في تضميد الصراعات في بلدانهم للحصول علي أفكار)

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعده من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

آية محمد حافظ محمد/ مصر

تمت المراجعة من “نبغوها الزين/موريتانيا

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team