آخر موعد للتقديم:

 

10 يناير 2019

مكان الفرصة:

سيدني، أستراليا
سانتياجو، شيلي
آرهوس، الدنمارك
هامبورج، ألمانيا
امستردام، هولندا
لندن، سوانسي، المملكة المتحدة
بيركلي، الولايات المتحدة الأمريكية

(ممول بالكامل)

الوصف

(Erasmus Mundus Master’s in Journalism, Media and Globalisation (Mundus Journalism

برنامج Erasmus Mundus للماجستير في الصحافة والإعلام والعولمة يرحب بالطلبات المقدمة من طلاب الدراسات العليا من جميع أنحاء العالم. يمكنك التقدم بطلب للحصول على منحة Erasmus Mundus، أو كطالب ذاتي التمويل. تقدم Mundus Journalism Master’s منهجاً يركز بشكل فريد على تطوير الرؤية التحليلية حول الصحافة والإعلام والعولمة. منذ عام 2005، تعمل Mundus Journalism على ربط الناس وبناء شبكات من الأقران والزملاء ذوي التفكير المماثل في جميع أنحاء العالم!

التفاصيل

يستقبل إتحاد Mundus، كل عام، حوالي 500 طلب ويقبل 80-90 طالباً في مجال الصحافة. كما يقدم 20 منحة Erasmus Mundus لبرنامج 2018-2020. يُتوقع أن يتم قبول 22٪ من المتقدمين كطلاب منحة دراسية، في حين سيتم تقديم 78٪ من الطلاب كتمويل ذاتي. فقط المتقدمون الذين يتفوقون في جميع الفئات يمكنهم توقع قبولهم كطلاب منحة دراسية. لا يمكن للطلاب الذين حصلوا على درجة الماجستير لمدة عامين الحصول على منحة Mundus.

تخصصات هذه الفرصة:

  • الصحافة
  • الإعلام
  • العولمة

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

مصر, سوريا, العراق, فلسطين, الأردن, لبنان, تونس, الجزائر, المغرب, السودان, ليبيا, السعودية,الإمارات, الكويت, قطر, البحرين, عمان, اليمن, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, تركيا, إيران, قبرص, جزر القمر, دول اخرى ليست من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

فترة البرنامج

عامين.

شروط التقديم

  • يجب أن يكون المتقدمون قد أكملوا درجة البكالوريوس (أو ما يعادلها) في موضوع ذي صلة لكي يتم قبولهم في برنامج Mundus للصحافة. لا يزال بإمكان الطلاب الذين لم يتخرجوا بعد من درجة البكالوريوس، التقدم بطلب، ولكن يجب إحالة وثائق درجة البكالوريوس إلى جامعة Aarhus University بحلول أغسطس لاستكمال عملية التسجيل قبل بدء الدورة في سبتمبر.
  • يعتبر تخصص الآداب/ العلوم الإنسانية والاجتماعية في برامج البكالوريوس ذات صلة بتخصصات البرنامج.
  • المتقدمين الذين أكملوا برامج أخرى، ولكن مؤهلاتهم ملائمة للبرنامج، قد يتم قبولهم أيضاً.
  • يجب أن يكون الطلاب قادرين على قراءة الكتب الدراسية والمقالات الأكاديمية، وفهم المحاضرات، والمشاركة في المناقشات والقيام بالأعمال المكتوبة والامتحانات باللغة الإنجليزية. هذا هو السبب في أننا بحاجة إلى دليل على إتقان اللغة الإنجليزية من غير الناطقين بها.
  • الحصول على (7.0درجة) وهو الحد الأدنى من اختبار IELTS، إذا لم تكن متحدثًا باللغة الإنجليزية.
  • شهادة خبرة بالعمل كصحفي دوام كامل لمدة ثلاثة أشهر على الأقل – ويجب ارفاق نسخ من أعمال المقدم كصحفي.
  • يتم قبول تجربة العمل الحر أيضاً، إذا كان بإمكانك تقديم وثائق تفيد بأن عملك كان مكافئاً لخبرة الصحافة لمدة ثلاثة أشهر بدوام كامل. في هذه الحالة، يرجى طلب خطاب مرجعي من قبل صحفي محترف – يفضل أن يكون رئيس التحرير السابق أو الحالي. يجب أن يشتمل الشخص الذي يكتب المرجع على تقدير للوقت.

ملحوظة: لضمان قبول أفضل المرشحين، قرر المسئولون عن البرنامج إعطاء الأولوية للجدارة الأكاديمية؛ سيتم قبول المرشحين فقط إذا كان لديهم درجة البكالوريوس فوق المتوسط ​​(الحد الأدنى من علامة أعلى من المتوسط ​​/ المعدل المتوقع).

التكلفة

(ممولة بالكامل)

تغطي الرسوم الدراسية 18.000 يورو (4.500 لكل فصل دراسي) بحد أقصى 47.000 يورو لمدة عامين للبرنامج للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي على التوالي والسفر (يختلف مع بلد الإقامة) وتكاليف المعيشة وتأمين مجاني.

كيفية التقديم

الخطوة الأولى: قم بتنزيل نموذج الطلب.

الخطوة الثانية: جمع المستندات المطلوبة، (المستندات الأكاديمية، الوثائق الصحفية، وثائق اللغات، السيرة الذاتية، الخطابات المرجعية الأكاديمية والصحفية، نسخ عن جواز سفرك، الاحتياجات الخاصة/ الأمراض المزمنة/ الإعاقة). يذكر كل ذلك في ملف PDF واحد.

الخطوة الثالثة: املأ الطلب عبر الإنترنت وأرفق ملف PDF.

الخطوة الرابعة: قدم الطلب عبر الإنترنت مع ملف PDF المرفق قبل الموعد النهائي (10 يناير 12:00).

ملحوظة:

  • يرجى تسمية ملف الPDF مع ( your full name – first choice specialization – application category).
  • عندما ترسل طلبك بنجاح، ستتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني.

لمزيد من المعلومات يرجي الضغط هنا.

قدم الآن

للمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمي للفرصة:

الموقع الرسمي

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك أن تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصي وأن تعرف أكثر عن ما هو الخطاب الشخصي من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

سلمى النوبي/ مصر

تمت المراجعة من ” ميار عبداللههولندا 
تمت المراجعة من ” هاجر عاشور/ مصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team