آخر موعد للتقديم:

12 سبتمبر 2018.

مكان الفرصة:

Stanford , الولايات المتحدة الامريكية.
(ممولة بالكامل)

الوصف

Knight-Hennessy Scholars Program

أنت من المؤهلين للتقدم إلى برنامج Knight-Hennessy Scholars إذا كنت تتقدم للتسجيل في أي برنامج للدراسات العليا بدوام كامل في جامعة Stanford.

التفاصيل

نحن نؤمن بأن برنامج Knight-Hennessy Scholars سوف يجتذب قادة المستقبل الواعدين من جميع التخصصات والاماكن إلى جامعة Stanford. هنا، ستنخرط في تجربة تحويلية تشتمل على تعليم متعدد التخصصات، وتطوير القيادة، وتحقيق منظور عالمي. نقوم بتخطيط عملية قبول Knight-Hennessy Scholars مع أهداف تسمح لك بمعرفة نفسك بشكل أفضل، وتمكننا من فهمك، وتمكينك من تقديم أفضل حالة للقبول – كل ذلك أثناء جعل عملية القبول بحد ذاتها تجربة رائعة بالنسبة لك . نحن نشجع طلبات التقديم الى Knight-Hennessy Scholars من مواطني جميع البلدان. هذا أمر طبيعي لأننا نتوقع أن يكون لدى Knight-Hennessy Scholars تأثير عالمي، ونتوقع أن يكون ما يقرب من ثلث علمائنا من الولايات المتحدة، وأن حوالي الثلثين سيكونون من دول خارج الولايات المتحدة. هذه الأرقام سوف تتغير من عام إلى عام، حيث أن هدفنا هو قبول أفضل الطلاب في العالم، بغض النظر عن المكان.

تخصصات للدراسة في هذه الفرصة:

– Law School.

– School of Medicine.

– Graduate School of Business.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

 3 سنوات.

شروط التقديم

يجب عليك التحقق من مطلبات كل قسم بالجامعة على موقعهم الالكترونى، ولكن متطلبات القبول بالمنحة هى:

  • أنت تكون مؤهل للتقدم بطلب إلى Knight-Hennessy Scholars إذا قدمت طلبك خلال السنة النهائية من دراستك للحصول على درجة البكالوريوس الأولى أو في غضون أربع سنوات من الحصول على درجة البكالوريوس الأولى. بالنسبة للفوج الذي يتقدم في عام 2018، يعني أنه يجب أن يكون تخرجك في يناير 2014 حتى سبتمبر 2019 للتسجيل في جامعة Stanford في سبتمبر 2019.
  • يجب عليك إكمال ليس فقط طلب التقديم الخاص بك الى Knight-Hennessy Scholars، ولكن أيضًا إكمال عملية التقديم بالكامل بما في ذلك أي اختبار قياسي يتطلبه برنامج شهادة الدراسات العليا (GMAT ،GRE ،LSAT ،MCAT، إلخ…)، وإذا لزم الأمر، اختبار إجادة اللغة الإنجليزية.
  • يجب أن تكون حاد الذهن، تبحث عن المعرفة والخبرات الجديدة، ملئ بالافكار الجديدة، منطقي التصرف في المواقف الصعبة، وتستطيع تقبل وجهات النظر المعارضة.
  • يجب أن تكون طموحًا، بأفضل معنى للكلمة، مندفع لتحسين الذات، وترغب في تحمل المخاطر والنهوض بعد الشدائد. لديك الوعى الذاتي والقدرة على المقاومة والاستمرار. متواضع شخصيا وطيب، تحترم الاختلافات، تهتم وتساعد الآخرين.
  • يجب أن تكون طليق في اللغة الإنجليزية – الاستماع والقراءة والتحدث والكتابة – للدراسة في Stanford . الحد الأدنى لدرجة TOEFL لمعظم برامج الدراسات العليا في جامعة Stanford هي 100 iBT أو 600 PBT. جميع برامج شهادات الدراسات العليا في جامعة Stanford تقبل اختبار TOEFL، كما يقبل برنامج MBA أيضًا IELTS و PTE. يمكنك معرفة المزيد حول الدرجات هنا.

التكلفة

(ممولة بالكامل)

  • يتم تقديم الزمالة مباشرة لتغطية الرسوم الدراسية (بما يتناسب مع مستوى القيد القياسي للاقسام) والرسوم المرتبطة بها.
  • راتب للمصروفات الدراسية والأكاديمية (مثل الغرفة والمجلس، الكتب، اللوازم الأكاديمية، المواد التعليمية، النقل المحلي، النفقات الشخصية المقبولة).
  • رواتب سفر مخصصة لتغطية تذكرة الدرجة الاقتصادية لرحلة سنوية واحدة من وإلى Stanford.
  • عادة لا يغطي برنامج Knight-Hennessy Scholars التكاليف التي يدفعها قسمك في جامعة ستانفورد لطلابها – مثل الاشتراكات أو المعدات المخبرية.

ملحوظة:

  • قد يتقدم الباحثون في Knight-Hennessy أيضاً بطلب للحصول على أموال إضافية لدعم المساعدات الأكاديمية (مثل سفر المؤتمرات).
  • يقوم برنامج Knight-Hennessy Scholars بتمويل ما يصل إلى أول ثلاث سنوات من دراستك العليا، وإذا تجاوزت مدة برنامج دراستك ثلاث سنوات مثل برنامج MD أو الدكتوراة، أو برنامج درجة مزدوج أو مشترك من جامعة Stanford فسيقوم القسم الخاص بك بتمويل ما تبقى من دراستك إلى الحد الذي يتفق مع التزامها التمويلي القياسيي لهذا البرنامج.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: في البداية يجب عليك إنشاء حساب هنا.

 الخطوة الثانية: يجب إكمال وتقديم الطلب عبر الإنترنت للقبول (بما في ذلك المعلومات الشخصية والأكاديمية، وما إلى ذلك). سوف تطلب الجامعة التفاصيل الأساسية والديموغرافية، فضلا عن شروحات لأنشطتك واهتماماتك.

 الخطوة الثالثة: يجب عليك تقديم الوثائق التالية:

  • قم بتقديم نسخة غير رسمية أو مكتوبة ذاتيا من أدائك الأكاديمي في الكلية، وإذا كان ذلك ينطبق عليك، فقم بتقديم نسخ من كلية الدراسات العليا لكل مؤسسة حضرتها لمدة عام أكاديمي أو أكثر. إذا لم تكن قادرًا على تقديم نسخة غير رسمية، فيمكنك تحميل الهيئة الخاصة بالملف المكتوب ذاتيا من هنا. يجب أن تتضمن نسختك، إن أمكن، الدرجة الممنوحة والتاريخ المحدد. لا نحتاج إلى نسخ من تجارب الدراسة بالخارج إذا كانت مدرجة في نصّك.
  • سوف تضيف السيرة الذاتية التي كونت خلفيتك الفكرية والشخصية والمهنية والإنجازات. القاعدة المتبعة هي صفحة واحدة لكل 10 سنين من الخبرة بعد المدرسة الثانوية.
  • خطابان توصية. يمكنك معرفة المزيد هنا.
  • مقال (يمكنك تقديم حد اقصى من مجموع الكلمات 1,750 كلمة لكل من المقالات مجتمعة) يشمل:
    •  كيف شكلتك التأثيرات في حياتك؟
    • كيف ستلبي نداء حياتك بتحقيق هدفك؟ كيف ستدعم دراستك في جامعة Stanford وبرنامج Knight-Hennessy Scholars هذا النداء؟
  • اجاباتان قصيرتان عن بعض الاسئلة مثل: أخبرنا ثماني حقائق غير محتملة عنك و يرجى سرد ثلاثة أهداف تعمل على تحقيقها في الوقت الحالي ( لن يتم قبولك في جامعة Stanford او في برنامج Knight-Hennessy Scholars اذا وضحت ان قبولك بالجامعة او البرنامج هو هدف من هذه الاهداف).
  • فيديو تعريفي: لا يمكن أن يتجاوز مدة الفيديو دقيقتين. إذا كنت بحاجة إلى 30 ثانية فقط للإجابة، فلا بأس بذلك. لا يوجد أي توقع أو التزام بالنسبة لك للتحدث حتى الحد الأقصى للوقت.
  • تقييم شخصي.

يمكنك معرفة المزيد عن الوثائق المطلوبة هنا.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعده من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

 أحمد سامي / مصر 

تمت المراجعة من ” ايمان مصطفى/ مصر 
” سمية الحصّاويمصر “

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team