آخر موعد للتقديم:

31 يوليو 2019، الساعة 11 مساءً بتوقيت أوروبا الوسطى (CEST).

مكان الفرصة:

برلين، ألمانيا.

(ممولة جزئيا)

الوصف

The Westerwelle Young Founders Programme

إن برنامج مؤسسين الشباب في Westerwelle هو برنامج ممول بالكامل مدته 6 أشهر لأصحاب المشاريع الشباب المتفوقين من البلدان النامية والناشئة. ويهدف البرنامج إلى ربط المؤسسين الشباب من جميع أنحاء العالم ببعضهم البعض وخبرة برلين في بدء الأعمال، ودعمهم في زيادة تطوير مهاراتهم في مجال تنظيم المشاريع وشبكاتهم الدولية.

التفاصيل

برنامج The Westerwelle Young Founders Programme لخريف عام 2019، سيبدأ مع مؤتمر المؤسسين الشباب من 22 إلى 26 أكتوبر، 2019 في برلين. وخلال هذه الفترة، تتاح للمشاركين الـ 25 فرصة فريدة للاجتماع مع منظمي المشاريع والمستثمرين وصانعي القرارات السياسية الناجحين والتفاعل معهم. وخلال البرنامج، ستتاح الفرصة للمؤسسين الشباب لتطوير أعمالهم ومناقشة التحديات مع مرشد شخصي وكذلك مع زملاء من المؤسسين الشباب في مجموعة توجيه الأقران. وعلاوة على ذلك، سيحصل المؤسسون الشباب على مزيد من الدعم من خلال ندوات الخبراء المنتظمة على الإنترنت التي تلبي احتياجاتهم.
ما نقدمه:
  • مؤتمر The Westerwelle Young Founders– وهو مؤتمر يستغرق أسبوعا في برلين للتعرف على الزملاء المؤسسين الشباب، والمشهد الألماني لبدء العمل، وتعزيز مهاراتهم في مجال تنظيم المشاريع من خلال حضور ورش العمل والاجتماعات (ستغطي مؤسسة Westerwelle  السفر والإقامة).
  • مرشد شخصي هو رجل أعمال ذو خبرة وسيعمل كشريك يمكنك معه مناقشة التحديات القادمة والفرص الجديدة.
  • يدعو الإرشاد الشهري المؤسسين الشباب الناجحين إلى تبادل المعرفة ودعم بعضهم بعضا.
  • جلسات خبراء حول الموضوعات ذات الصلة (مثل OKRs، مؤشرات الأداء الرئيسية للمستثمرين، التسويق والمبيعات).
  • شبكة المؤسسين الشباب – شبكة خريجين قوية تعمل كمنصة لجميع المؤسسين الشباب للتواصل مع بعضهم البعض وتبادل الأفكار وإيجاد الحلول للتحديات القائمة.
  • التعرض لمشهد بدء تشغيل برلين والجمهور لك ولبدء التشغيل عبر قنوات الوسائط الاجتماعية وشبكاتنا.
  • المساعدة خارج نطاق البرنامج بينما تبقى جهة اتصال للمؤسسين الشباب وسنساعدك في العثور على خبراء مناسبين لمواجهة التحديات، كما نوفر إمكانيات لمشاركة التعلم مع المجموعة الحالية أو الاحتفال بالنجاحات.
  • ومن أبرز ملامح المشاركة في برنامج Westerwelle Young Founders أن كل مشارك سينضم أيضا إلى شبكة المؤسسين الشباب – وهي شبكة قوية من منظمي المشاريع البارزين من البلدان الناشئة والنامية الذين شاركوا في البرنامج نفسه. وشبكة المؤسسين الشباب هي مكان للبحث عن الخبرة وتطوير المعرفة مع المؤسسين الشباب الآخرين ودعم بعضهم بعضا.
  • بعد البرنامج، تبقى جزءا من شبكة المؤسسين الشباب كخريج وسنواصل دعمكم على طريقكم في تنظيم المشاريع. سوف تكون قادرا على المشاركة في المنتديات المستقبلية على الإنترنت، والحصول على الدعم من شبكتنا، وحتى تصبح جزءا نشطا في مجموعات المستقبل من البرنامج.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Entrepreneurship.
  • Marketing.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

مصر, سوريا, العراق, فلسطين, الاردن, لبنان, تونس, الجزائر, المغرب, السودان, ليبيا, السعودية,الامارات, الكويت, قطر, البحرين, عمان, اليمن, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, تركيا, ايران, قبرص, جزر القمر, دول اخرى ليست من دول ال شرق الاوسط وشمال افريقيا.

فترة البرنامج

6 اشهر.

آخر موعد للتقديم (31 يوليو 2019 ، 11 مساءً بتوقيت أوروبا الوسطى CEST).

مقابلات Skype مع المرشحين المختارين (من 14 أغسطس إلى 9 سبتمبر 2019).

قرار لجنة التحكيم واختيار المشاركين (10 سبتمبر 2019).

إخطار جميع المتقدمين (11 سبتمبر 2019).

برنامج The Westerwelle Young Founders Programme لخريف عام 2019، سيبدأ مع مؤتمر المؤسسين الشباب من 22 إلى 26 أكتوبر، 2019 في برلين.

شروط التقديم

  • لقد بدأت مؤخرا (في السنوات الخمس الأخيرة) بتأسيس شركة تهدف للربح مع نموذج أعمال قابل للتوسع حقق ملاءمة عالية الإنتاجية وحصل على أول تمويل خارجي (إذا كنت تدير نموذج أعمال يتطلب استثمارات خارجية).
  • تقع شركتك في دولة نامية أو ناشئة أو لديها تركيز قوي على الأعمال في الاقتصادات النامية والناشئة.
  • أنت تمتلك معرفة جيدة باللغة الإنجليزية.
  • أنت مستعد لحضور مؤتمر المؤسسين الشباب في برلين ويمكنك تخصيص وقت للمشاركة في نداءات الإرشاد والتوجيه الشهرية للبرنامج الذي يستمر لمدة 6 أشهر.
  • يتمثل هدف برنامج المؤسسين الشباب في دعم أصحاب المشاريع الشباب من البلدان الناشئة والبلدان النامية. يلبي برنامجنا الاحتياجات الخاصة لمؤسسي بدء التشغيل. ولذلك، لا يمكن المشاركة إلا لمنظمي المشاريع من الشركات التي تستهدف الربح. ولا يحق لموظفي الشركات المبتدئة أو الصحفيين أو مؤسسو المنظمات التي لا تستهدف الربح التقدم بطلب للحصول على البرنامج.

التكلفة

(ممولة جزئيا)

  • تغطي تكاليف الرحلة والإقامة والطعام خلال مؤتمر الانطلاق في برلين. يتحمل المشاركون تكاليف إضافية لتأمين السفر الصحي والتأشيرة والنفقات الشخصية.
  • تتوفر الأنشطة مجانا خلال البرنامج الذي يستمر لمدة 6 أشهر، مثل الإرشاد عبر Skype وأنشطة التدريب الأخرى عبر الإنترنت. وهناك أيضا إمكانية تقديم طلب للحصول على مزيد من الدعم لحضور مؤتمرات تنظيم المشاريع في جميع أنحاء العالم.
  • يجب أن يكون لدى المتقدمين الأجانب وثائق سفر صالحة (بما في ذلك تأشيرة، إذا لزم الأمر) لدخول ألمانيا، وتأمين طبي صالح للسفر.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: تسجيل الدخول مع البريد الإلكتروني الخاص بك إلى F6S.

 الخطوة الثانية: املأ الطلب ثم قم بإرساله.

لا يمكن إجراء أي تغييرات أخرى على طلبك بعد تقديمه. يرجى التدقيق والتحقق من إجاباتك قبل تقديم الطلب للتأكد من صحة كل شيء.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

حنين ايمن / مصر

تمت المراجعة من ” محمد مجدي عويضه / مصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team