آخر موعد للتقديم:

9 أكتوبر 2019.

مكان الفرصة:

الولايات المتحدة.

(مدفوعة الأجر)

الوصف

Newsroom Internships

يدعو مركز واشنطن الطلاب الجامعيين في السنوات الأولى أو الأخيرة أو الخريجين المسجلين بأحد البرامج الدراسية للتقديم على تدريب عملي في غرف الأخبار، حيث سيقوم المتدربون بتقرير وكتابة المقالات، تعديل النسخ، التقاط الصور، تسجيل وتعديل مقاطع الفيديو، إنشاء الرسومات، وتصميم المنصات المتعددة.

التفاصيل

دور المتدربين:

  • المراسلون: تُعتبر كل من الكتابة الواضحة والموجزة والنشطة، والكتابة للويب مهارتين مهمتين جدًا، ويجب إظهار التغطية التقليدية للأحداث الإخبارية، ولكن يتم وضع قيمة أعلى لتقارير المؤسسة التي تُظهر مهارات إبداعية أو ابتكارية أو تحقيقية. عليك الإشارة إلي مهمات المراسلة التي تفضلها: المهمات العامة (تتضمن الأقسام الوطنية والعلوم والصحة)، الأجنبية (ستكون المهمات بغرفة الأخبار بواشنطن). الفنون، الثقافة والترفية، الأخبار المحلية، الرياضة (سيتم اختيارها بالقسم الاختياري). ليس أكثر من ثلاثة مقاطع.
  • الصحفيون المرئيون: بالنسبة للمصورين الرقميين، يجب أن يكون المرشحون بارعين في Photoshop CS، وبرامج إدارة الصور، وأنظمة تشغيل Mac و PC. يجب أن يحتوي طلب التقديم علي portfolio. يجب أن يكون مصور الفيديو بارعًا في جميع جوانب الفيديو الرقمية، وبرامج الصوت والتحرير، بما في ذلك Final Cut Pro أو Adobe Premiere. الخبرة بالسرد الصوتي و HTML ستكون مفيدة أيضا. يجب أن يرفق portfolio خاص بالمتقدم. وعليك الإشارة إلي مهامك المفضلة: تصوير أو فيديو.
  • محررو المنصات المتعددة: يجب أن يكون المحررون الناجحون قادرين على التعديل لعدة أنظمة أساسية، وكتابة العناوين التي تم تصميمها للطباعة والجماهير الرقمية. يجب أن يكون لدى المحررين أيضًا فهم شديد للأسلوب والقواعد النحوية وتكوين الجمل، كما يجب أن يكونوا قادرين على التعديل من أجل زيادة الوضوح. يقدر أيضا المحررين الذين لديهم القدرة علي اكتشاف المشاكل بالقصص والعمل مع الآخرين لجعلهم أفضل. كتابة العنواين لمعارض الصور،من المهارات المطلوبة أيضا مراجعة الصفحات والقدرة علي العمل بهدوء مع كثافة المواعيد النهائية لتسليم العمل. كما هو الحال الأخبار الكبيرة. قم بإرسال حتي ست عينات لأخبار أو مقالات قمت بتعديلها، يفضل ملفات تتضمن العنواين والشرح للنسخ المطبوعة أو نسخ الإنترنت.
  • منتجو المنصات المتعددة: سيكون المنتج مسؤولًا عن تحديث الويب ومواقع الهاتف النقال بالمحتوى الحديث والتأكد من أن صفحات المقالات تحتوي على عناصر الويب المهمة. تبحث الجريدة عن المتدربين الذين لديهم مهارة تقديرية للأخبار الهامة. القدرة علي كتابة العنواين الذكية والدعايا والخبرة بالتسويق للقصص عبر الإنترنت، معارض الصور والفيديو. سيكون المرشح المثالي بارعا في تحليل بيانات التفاعل مع موقع والتريندات الشائعة عبر الإنترنت، فهم SEO، أن يكون لديه القدرة علي حل المشاكل بسرعة وفاعلية والقدرة علي التعلم السريع عن كيفية استخدام أدوات النشر الإلكتروني الجديدة.
  • مصممو الأخباروالوسائل الرقمية: يقوم المصممون بتصميم العروض المرئية للمحتوى الخاص عبر المنصات، تبحث الجريدة عن المتدربين لديهم القدرة علي صنع عروض مبدعة لرواية القصص الإخبارية وتصميمها بما يناسب جميع المنصات الخاصة بالجريدة. ويجب أن يكون المرشح مصممًا بصريًا قويًا وقادرًا على العمل بشكل جيد عند وجود مواعيد نهائية، كما يجب أن يكون لديه خبرة في العمل بشكل جيد مع التصوير الفوتوغرافي والفيديو. يجب أن يكون محترفا باستخدام HTML, CSS, JavaScript, Photoshop, و InDesign. قم بإرسال portfolio الذي يتمضن خمس عينات لأعمال التصميم الإلكتروني التي قمت بها. يجب أن يكون محتوي portfolio متضمن بملف PDF واحد أو رابط بطلب التقديم الخاص بك.
  • مراسلو ومطوّرو الرسومات: يقوم مراسلو ومطوّرو الرسومات برواية القصص المرئية وتقديم البيانات على الويب. ينبغي أن يكون المرشح قادر على الاستفادة من كتابة مجموعة سرد القصص بأكملها، وإعداد التقارير، والرسم البياني، والتشفير، ورسم الخرائط، وتصور البيانات، ومعرفة كيفية دمجها معًا لرواية قصص جذابة.
  • منتجو وسائل الإعلام الاجتماعية: يقوم المنتجون ببناء حوار مفيد على washingtonpost.com ومنصات الشبكات الاجتماعية يما يتضمن النشرات الإخبارية، فالجريدة تبحث عن الطلاب الذين لديهم القدرة علي التعرف علي المجتمعات الإلكترونية والمشاركة بها سواء كانت صغيرة أو كبيرة. المعرفة بالنشر عبر الإنترنت وأساسيات HTML أيضا مطلوبة. قم بإرسال عينة واحدة علي الأقل لمناقشة عبر الإنترنت قمت بقيادتها وقم بإرفاق روابط حسابات التواصل الإجتماعي الخاصة بك أو أي حسابات قمت بإداراتها. فالمرشحون الأكثر نجاحًا يعيشون ويتنفسون الإنترنت ويمكنهم الكتابة بشكل جيد أيضًا.
  • منتجو الصوت: يساعد المنتج على تسجيل القصص الصوتية وكتابتها وتعديلها في المدونات الصوتية (البودكاست) الطويلة والقصيرة، ويعمل بالتعاون مع المراسلين والمحررين للعثور على التقارير المنشورة وإعادتها، فالمرشح المثالي لديه خلفية في تصميم الصوت أوإنتاج الصوت أو كليهما. مطلوب احتراف Adobe Audition أو Pro Tools. قم بإرفاق روابط ثلاث روابط لمقاطع صوتية قمت بتعديلها عبر طلب تقديمك.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Media.
  • journalism.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

لتدريب غرفة الصحافة الصيفي لعام 2020، سيتم إعلان الاختيار النهائي وإرسال رسائل القبول عبر البريد الإلكتروني بحلول 29 نوفمبر 2019.

شروط التقديم

  • عليك أن تكون طالب جامعي بأحد السنين الدراسية المختلفة سواء بالسنوات الدراسية الأولي أو بالعام الدراسي الأخير او خريج جامعي ملتحق بأحد الدرجات الدراسية بحلول اخر موعد للتقديم علي التدريب.
  • عليك أن تكون حاصلا علي عمل احترافي أو تدريب بأحد مجالات الصحافة لمدة عام علي الأقل.
  • يمكن للطلاب الدوليين التقديم علي التدريب، ولكن يجب إرسال عينات العمل السابقة باللغة الإنجليزية.

التكلفة

(مدفوعة الأجر)

  • راتب أسبوعي قيمته 750 دولار أمريكي.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: قم بالتقديم عبر الرابط هنا.

 الخطوة الثانية: الملفات التالية مطلوب للتقديم:

  • سيرة ذاتية.
  • المقال الشخصي.
  • ثلاث عينات لأعمال سابقة.

 الخطوة الثالثة: قم بإرسال طلب التقديم.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

هشام جلال / مصر

تمت المراجعة من ” ايمان فاضل علي / مصر 

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team