آخر موعد للتقديم:

اخر موعد لتقديم الاستمارة في الدورة الثانية هو 24  سبتمبر 2019 الساعة 11:59 بتوقيت بروكسل.

اخر موعد لتقديم  الاستمارة في الدورة الثالثة هو 19 ديسمبر 2019 الساعة 11:59 بتوقيت بروكسل.

مكان الفرصة:

أونلاين.

(جائزة)

الوصف

Money Trail Grants

في money trail يقوم  Journalismfund.eu بتقديم مساعدات مالية للفرق المختلطة التي تتكون من صحفيين من قارتين علي الاقل من الثلاث قارات آسيا وافريقيا واوروبا للتحقيق والبحث عن التدفقات المالية الغير مشروعة عبر الحدود والتعسف والظلم الضريبي والفساد في افريقيا وآسيا واوروبا. المساعدات المالية ستمنح للصحفيين من قبل  Journalismfund.eu دون التدخل او الاشراف في أي مرحلة من الاتحاد والتحالف في الفريق ككل. إن مشروع المنح المالية يعتبر جزء من مشروع Money Trail.

التفاصيل

ان Money Trail هو مشروع تعاوني بين مؤسسات الصحافة والتدريبات ذات الأهمية العالية وهم: Finance Uncovered، وFree Press Unlimited، و Oxfam Novib وJournalismfund.eu. ويدعم trail Money من قبل the Dutch Nationale Postcode Loterij.

 تخصصات للدراسة في هذه الفرصة:

– Journalism.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

  •  بعد انتهاء الموعد النهائي للتقديم، يتأكد موقع Journalismfund.eu من أن الإجراءات الشكلية صحيحة ويمكنه طلب المزيد من المعلومات من مقدمي الطلبات. هذا عادة ما يستغرق أسبوع واحد.
  • بعد ذلك تذهب استمارات  التقديم إلى لجنة الحكام التي تتخذ القرار النهائي.
  • عادة ما يتم إبلاغ المتقدمين بعد حوالي 30 يومًا من الموعد النهائي.
  • يتم تقييم الطلبات من قبل هيئة محلفين تضم 4 أعضاء. أعضاء لجنة التحكيم  هم محررين ذوي خبرة أو صحفيين استقصائيين أو متخصصين في الإعلام. لا يزالون مجهولين إلى أن يغادروا هيئة المحلفين.

شروط التقديم

– يحق فقط للفرق الصحفية العابرة للقارات المكونة من صحفي أفريقي واحد على الأقل، وصحفي آسيوي واحد و/أو أوروبي واحد تقديم طلب.

– يجب أن يتألف كل فريق من صحفيين من قارتين على الأقل.

– يجب على الفرق التأكد من نشر قصتهم في قارتين على الأقل. لذلك، خلال إجراءات التقديم، سيطلب منهم تحميل خطابات النوايا للنشر من المؤسسات الإعلامية في قارتين على الأقل.

– سيتم تقييم التطبيقات على أساس 9 معايير هي: القيمة المضافة مقارنة بالتغطية السائدة، قصة منسية، الصلة بالمجتمع، الأصالة والأفكار المبتكرة، طرق البحث، الجرأة، الجدوى، الجدارة بالنشر، خبرة المتقدمين، المراجع، الصلاحيات، سوف يختلف الوقت المستغرق والحكم بين المبتدئين وكبار السن.

التكلفة

(جائزة)

المبلغ الإجمالي لكل دورة تقديم يبلغ حوالي 50.000 يورو.

تدعم Journalismfund.eu التكاليف المتعلقة بالبحوث الصحفية لجميع وسائل الإعلام. ويمكن أن يشمل ذلك السفر والترجمة والوصول إلى قواعد بيانات الأجور أو ببساطة وقت للبحث. لكن لا يتم دعم التكاليف الثابتة مثل تكاليف المكاتب والاستثمارات مثل الكاميرات أو أجهزة الكمبيوتر أو تكاليف الإنتاج.

كيفية التقديم

 الخطوة الاولى: قم بالضغط على زر قدم الان و أنشأ حساب علي الموقع الرئيسي أولا.

 الخطوة الثانية: املأ استمارة التقديم و ارفع المستندات المطلوبة.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

هبة الصاوى/ مصر

تمت المراجعة من “ ندى أحمد/ مصر وسماح قاسم/ الجزائر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team