آخر موعد للتقديم:

24 أبريل 2019. كلما بادرت بالتقديم في وقت مبكر، كلما كانت فرصك أفضل.

مكان الفرصة:

الخطوة الأولى ستكون في مصر. 

الخطوة الثانية ستكون في ألمانيا.

(مسرِّع أعمال / ممولة بالكامل)

الوصف

Egyptian IT experts and entrepreneurs to match them with four German startups

تعلن مبادرة ريادة الأعمال SMILE (مبادرة الإدارة الذاتية لايبزيغ) في جامعة لايبزيغ عن المرحلة الأولى من مشروع RSIP (إقليمي قوي ، حاضر دوليًا). حيث يتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع جامعة يينا وجامعة هالي فيتنبرغ ، وكلها في ألمانيا. يتم تمويل المشروع من قبل الوزارة الاتحادية الألمانية للشؤون الاقتصادية والطاقة.

التفاصيل

تهدف مشاريع RSIP إلى دعم الشركات الناشئة في ألمانيا من خلال رعايتها بمواهب خارجية. في نطاق تجربتنا الإيجابية في العمل في مصر ونقص المهنيين المؤهلين ، خاصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات في ألمانيا ، نود أن نركز على مطابقة الشركات الألمانية الناشئة ، التي تبحث عن تأييد في قطاع تكنولوجيا المعلومات ، مع رواد الأعمال المصريين المهرة في مجال تكنولوجيا المعلومات. نحن ندعو خبراء ورجال أعمال مصريين في مجال تكنولوجيا المعلومات لمقارنتهم بأربعة شركات ناشئة ألمانية ، ونتوقع منهم دعم الشركات الناشئة في تطوير أفكارهم التجارية. الهدف الرئيسي هو العمل معًا على فكرة العمل وتطويرها.

نماذج للشركات الناشئة:
KOLIKO WEAR
العمل في إنتاج الملابس والأحذية المصنوعة من النسيج والتصميم الأفريقي ، والمواد المعاد تدويرها و upcycled. نحن نشارك في إنشاء منتجاتنا مع العملاء من خلال تطبيق على الويب يتيح للعملاء تخصيص ملابسهم وأحذيتهم. يمكن للعميل اختيار اللون والأناقة والتصميم الذي يريده وسيتم إنتاجه لهم. يمكن للأفراد أيضًا تحميل تصميماتهم ويمكن للعملاء الاختيار من بينها ، ويتم دفع رسوم مقابل ذلك. تمتلك الشركة أيضًا مكتبة حيث يمكن للعملاء اختيار تصاميمهم أو إنشاء تصاميمهم. يمكن أيضًا تصميم التطريز على الملابس القديمة للعملاء عن طريق اختيار تصميم عبر الإنترنت وإرسال الملابس القديمة ليتم خياطةها.
تعمل الشركة أيضًا مع شباب آخرين في إفريقيا لبناء بعض أجزاء من أحذيتها وتجميعها لاحقًا في ألمانيا. تأسست مؤسستنا على فكرة بناء شركة لها تركيزها الأساسي على ارتداء تصاميم أفريقية لطيفة مع تشجيع المواهب الشابة ودعم العاطلين عن العمل وحماية البيئة.
GREENHUB
Greenhub هو حل مائي داخلي مبتكر يجمع بين نظام بيئي ذكي جذاب وتكنولوجيا متطورة ومعايير تصميم عالية لإنشاء واحة خضراء وظيفية في المدارس والأسر الحضرية. بمساعدة الأسماك والميكروبات المفيدة ، يمكن زراعة الخضروات الطازجة والأعشاب على مدار السنة.
نحن حاليا في مرحلة الجدوى ويقع في لايبزيغ ، ألمانيا. السوق المخطط لـ Greenhub هو قطاع التعليم ، مثل المدارس والمؤسسات التعليمية الأخرى. وبالتالي ، حيث نوفر اهتمام كبير لتطوير التكنولوجيا وتوفيرها. في الوقت الحالي ، لدينا نماذج أولية للأجهزة والبرامج. نريد تطوير مفهوم للمدارس والتقدم بطلب للحصول على تمويل حكومي في نهاية عام 2019. لهذا السبب نحتاج إلى خبرتك وقوتك.
TALENTBOT
 يواجه مديرو الموارد البشرية أكثر من أي وقت مضى التحدي المتمثل في إيجاد توازن بين اتخاذ القرارات الصحيحة فيما يتعلق بأهلية المتقدمين للحصول على وظيفة ، وفي الوقت نفسه تحسين تجربة المرشح. يعمل TalentBot على حل هذه المشكلة عن طريق إعطاء المرشحين الاهتمام الفردي الذي يستحقونه ، في حين يتم إجراء فحص فعال لمدى ملائمة الشخص للوظيفة.
DASHBIKE
Dashbike هو مشروع ل dashcam مبتكرة للدراجات. لقد طورنا dashcam من الناحية القانونية لراكبي الدراجات في ألمانيا وأوروبا والتي تحتوي على كاميرا ونظام قياس المسافة وضوء. نحن موجودون في يينا ، ألمانيا. لقد قدمنا ​​بالفعل طلب ونريد أن نبدأ في السوق الألمانية. إن منتجنا مفيد لجميع الأشخاص الذين يركبون الدراجات في الشوارع خاصةً في حركة المرور. من المفترض أن تصبح Dashbike الشركة الرائدة في السوق في منتجات dashcams للدراجات ومنتجات سلامة الدراجات.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Computer-science.
  • IT.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

مصر.

فترة البرنامج

أسبوعين في ألمانيا.

شروط التقديم

  • أن يكون لديك مستوي جيد جدا في اللغة الانجليزية.
  •  ماجستير في علوم الكمبيوتر أو خبرة معادلة (على الأقل 2+ خبرة مهنية).
  • لديك مهارات البرمجة الممتازة مع Raspberry Pi للتحكم الآلي في الإلكترونيات (مثل OpenHAB).
  • لديك خبرة في تطوير الواجهة الأمامية و / أو الخلفية  (front and/or back-end development).
  • لديك خبرة في البرمجة القائمة على الويب (web-based).
  • ليك معرفة بخدمات تطوير التطبيقات المستندة إلى مجموعة النظراء (Android / IOS) القائمة على السحابة (مثل MQTT .)

التكلفة

(مسرِّع أعمال / ممولة بالكامل)

  • السفر من وإلى مصر مع إقامة لمدة أسبوعين في ألمانيا.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: يرجي تسجيل بياناتك من هنا.

يجب أن تلاحظ بعض الخطوات:

1- مرحلة التسجيل: ندعو جميع خبراء تكنولوجيا المعلومات المصريين للتقدم وتصبح مديري تقنية المعلومات في الشركات الناشئة الألمانية الناشئة حديثًا. سيتم اختيار المتقدمين الناجحين. ينتهي تقديم الطلبات في 24 أبريل 2019.

2- MATCH-MAKING: سيتم تقييم المتقدمين في القائمة المختصرة ، للتأكد من أنها تناسب احتياجات الشركات الناشئة ، والاتصال بها بعد ذلك.

3- الاجتماع في القاهرة:  سترسل كل شركة ناشئة عضوًا في الفريق للسفر إلى القاهرة لمقابلة مقدم الطلب المطابق شخصيًا لضمان فهم متبادل لأفكار وأهداف العمل. ستتم هذه الخطوة في شهر مايو.

4- فريق العمل عن بعد: من المتوقع أن يستعد رواد الأعمال المصريون لسفرهم إلى ألمانيا. سيبدأون العمل عن بعد ، مع بقية فريق البدء ، لتطوير فكرة العمل ووضع الخطوط العريضة للتطبيق EXIST.

5 – BOOT CAMP في ألمانيا: سيجتمع أعضاء فريق البدء في لايبزيغ ، ألمانيا. سوف يحضرون معسكر الإقلاع الذي يستمر أسبوعين في جامعة لايبزيغ وسوف يعملون بشكل مكثف على تطوير اقتراح EXIST. حيث تتمتع جامعة لايبزيغ بخبرة قوية في تطوير المقترحات الحالية وستقدم كل الدعم المتاح.

6- المرحلة النهائية:  سيعود رواد الأعمال المصريين إلى مصر. سوف يواصلون العمل عن بعد لوضع اللمسات الأخيرة على الاقتراح الحالي. بعد تقديم الاقتراح ، سوف ينتظرون النتائج ، والتي قد تستغرق حوالي 3 أشهر.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

أية الشربيني/ مصر

تمت المراجعة من ” إسويلم محمد الأمين موريتانيا

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team