آخر موعد للتقديم:

5 اكتوبر 2018.

مكان الفرصة:

المجر.

(مدفوعة الأجر)

الوصف

Thyssen Fellowships 2019/2020

يدعو معهد الدراسات المتقدمة بجامعة أوروبا الوسطى في بودابست (IAS CEU) لتقديم طلبات للحصول على زمالة Fritz Thyssen Junior للعام الدراسي 2019/2020. تتوفر الزمالات الدراسية للبحث في جميع مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية.

التفاصيل

يختار المتقدمين من خلال عملية اختيار صارمة ، والتي تشمل مراحل الاختيار الأولي، مراجعات النظراء والقرارات النهائية الصادرة عن مجلس استشاري أكاديمي مستقل ومتعدد التخصصات.المعهد معنى بتقديم المنح الدراسية متعددة التخصصات والحصول على مقترحات بحثية مبتكرة. سيتم اختيار العلماء الشباب المتميزين. معيار أساسي للاختيار هو أن يقدم كل متدرب في المعهد مساهمات كبيرة.

يوفر معهد IAS CEU بيئة محفزة حيث يمكن للمتدربين التفرغ لأبحاثهم ومشاركة عملهم مع أقرانهم. يمكن للمتدربين الوصول إلى جميع مرافق المعهد ، بما في ذلك الندوات والمؤتمرات، خدمات الكمبيوتر، وموارد المكتبة. كما يستفيدوا أيضًا من الأجواء الدولية النابضة  التي تتمتع بها الجامعة وعلاقاتها القوية في منطقة وسط وشرق أوروبا وموقعها في بودابست الغنية ثقافياً. يسهل المعهد المشاركة بين المتدربين والمجتمع المجرى من خلال تشجيع المشاريع التعاونية، وتنظيم القراءات المشتركة، وإنشاء برامج الإرشاد الطلابي، والأنشطة ذات الصلة.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • social sciences and humanities.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

 الزمالات الدراسية لعام الدراسي الكامل (10 أشهر ، من 1 سبتمبر إلى 30 يونيو) و لفصل الخريف أو الشتاء (6 أشهر ، 1 سبتمبر إلى 28 فبراير أو 1 يناير حتى 30 يونيو). الزمالات الصغيرة قابلة للتجديد لمدة سنة فى حالات معينة وبعد عملية مراجعة.

شروط التقديم

  • أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها في العلوم الاجتماعية أو العلوم الإنسانية في وقت تقديم الطلب.
  •  يفضل أن يكونوا علماء معترف بهم دوليًا قاموا بالنشر في هذا المجال.
  •  جميع الجنسيات يحق لها تقديم طلب للحصول على هذا النوع من الزمالات. ليس هناك قيود موضوعية (بخلاف تقديم المقترحات في العلوم الاجتماعية والإنسانية فقط).
  • لا يحق للطلاب التابعين لمعهد CEU أو الأفراد العاملين بدوام كلى التقدم بطلب إلا بعد انتهاء  مدة 5 سنوات من دراستهم (31 ديسمبر 2013 أو قبل ذلك).
  • الموظفون بدوام جزئى CEU لمدة عام واحد من انتهاء عقدهم غير مؤهلين (يجب ليكونوا مأهلين أن ينتهي عقدهم بحلول 31 ديسمبر 2017 أو قبل ذلك).
  • الحاصلين على زمالات سابقًا من معهد IAS CEU ليسوا مؤهلين للتقديم حتى تمر 7 سنوات من الزمالة السابقة. لا يتم النظر في الطلبات إلا في حالات استثنائية.
  • على المتقدمين أن يكونوا قادرين على التواصل باللغة الإنجليزية بطلاقة كاللغة المستخدمة في المعهد و CEU.

التكلفة

(مدفوعة الأجر)

يحصل الزملاء المبتدئون على راتب شهري قدره 2000 يورو للمساعدة في دعم إقامتهم في بودابست. بالإضافة إلى ذلك، يحصل جميع الزملاء وعائلاتهم على سكن فيRaoul Wallenberg Guesthouse ويتم جلب المرافق في دار الضيافة إلى الزملاء.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: قم بملئ نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني للسنة الدراسية 2019/2020 من هنا.

ملاحظة: لا يمكنك حفظ عملك ثم الاستمرار في ملء النموذج في وقت لاحق، لذلك يطلب منك تقديم طلبك عندما يكون لديك جميع المعلومات والمواد جاهزة! النماذج غير المكتملة، أو الطلبات المقدمة بأي طريقة أخرى غير ما هو موضح لن يتم الاعتبار بها.

الخطوة الثانية:قم بإنشاء ملف pdf لاتزيد مساحته عن 12 ميجابايت يحتوي على التطبيق الخاصة بك وأرسله إلى عنوان البريد الإلكتروني IAS_applications@ceu.edu. يجب أن يحتوي اسم ملف pdf وموضوع البريد الإلكتروني الخاص بك على اسمك ونوع الزمالة التي تتقدم إليها. (مثال: “John Smith Application – Core Junior Fellowship”).

مجموعة الملفات التي يجب عليك إرسالها في صيغة PDF: 

  • خطاب نوايا (بحد أقصى 1500 كلمة).
  •  ملخص مشروع البحث الخاص بك (بحد أقصى 150 كلمة).
  • وصف مشروعك البحثى (1000 – 2500 كلمة على الأقل).
  • وصف لمشروع البحث الخاص بك ، والذي يتضمن مناقشة حول حالة بحثك ، ومخطط البحث ، والنظريات والأساليب (بما في ذلكbibliography قصيرة) ، والجدول الزمني وخطة العمل.
  •  سيرة ذاتية تتضمن قائمة بما يصل إلى 5 من أهم منشوراتك. يرجى أيضا تضمين اسم وعنوان اثنين من حكام البريد الإلكتروني (للإشارة المحتملة).

ملاحظة:

  • لن يتم النظر في الطلبات غير المكتملة، أو عندما لا يتم ملء نموذج الويب أو لا يتم إرسال حزمة تطبيق pdf. سوف تتلقى تأكيدًا باستلام  الطلب الخاص بك من IAS.
  • إذا كنت ترغب في التقدم للحصول على أكثر من نوع زمالة واحدة ، فيجب عليك تعبئة وإرسال طلب منفصل لكل منها (اختيار الفئة ذات الصلة في كل مرة في “نوع المنحة”).

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

” صفيه الشربينىمصر 

تمت المراجعة من “رحاب علىمصر 
” سمية الحصّاويمصر 

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team