آخر موعد للتقديم:

15 أكتوبر 2019.

مكان الفرصة:

غانا.  

(ممولة بالكامل)

الوصف

Fellowships (Junior/Senior) at the University of Ghana

في عامها الثالث لتقديم زمالات قصيرة الأجل، ترحب MIASA بالطلبات المقدمة من باحثين ممتازين للانضمام إلى Interdisciplinary Fellow Group (IFG) “إدارة تحولات الطاقة في العالم الجنوبي” من سبتمبر إلى ديسمبر 2020.

التفاصيل

معهد Maria Sibylla Merian للدراسات المتقدمة في أفريقيا (MIASA) مكرس للبحث في العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية، مع “الحكم المستدام” كموضوع رئيسي، ومن المجالات المواضيعية الأكثر تحديدا التي تندرج تحت هذه المظلة الديمقراطية المستدامة، وإدارة الصراعات والتحول البيئي، فضلا عن الهجرة، واستعادة الحقوق، والبحوث المتعلقة بحقوق الإنسان. تعمل الأهداف الشاملة لـ MIASA على تقليل التباين العالمي في إنتاج المعرفة وسد الفجوة الثقافية بين إفريقيا الناطقة بالإنجليزية وأفريقيا الناطقة بالفرنسية، تعد MIASA،التي تأسست عام 2018 ، بمثابة مركز للتبادل والتواصل والتعاون بين كبار الباحثين من ألمانيا وغانا والقارات الأفريقية والأوروبية وما وراءها. يقع موقعها الرئيسي في الحرم الجامعي  لجامعة غانا في ليغون (أكرا) ، مع موقع ثانوي في داكار (السنغال).

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Humanities.
  • Social Sciences.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

4 شهور.

ستعلن القرارات  بحلول نهاية مارس 2020.
سوف يبدأ فريق الزملاء متعدد التخصصات في 1 سبتمبر 2020.

شروط التقديم

  • المؤهلون للحصول علي الزماله هم باحثون صغار وكبار من جميع أنحاء العالم بعد الانتهاء من درجة الدكتوراه في تخصص العلوم الإنسانية أو العلوم الاجتماعية، يجب على المتقدمين اقتراح مشروع بحثي يتناسب مع التركيز البحثي للمنتدى على “إدارة تحولات الطاقة في العالم الجنوبي”.
  • يتم اعطاء جميع المنح الدراسية للأفراد  ذوي الجودة الأكاديمية العالية من خلال مشاريع بحثية أصلية وصارمة تتوافق مع تركيز IFG، ويتم اختيارهم من خلال عملية تنافسية عالية، قائمة على الجدارة.
  • معايير الاختيار الأكثر أهمية هي التميز الأكاديمي لكل من مقدم الطلب ومقترح المشروع.  سيتم مراعاة مدى ملائمة المشروع المقترح مع IFG والخبرة المطلوبة والقدرة على إجراء المشروع البحثي.
  • طالب في الصف قبل الأخير: شهادة الدكتوراة الكاملة بالإضافة إلى خبرة ما بعد الدكتوراه تصل إلى ست سنوات في وقت انتهاء الموعد النهائي لتقديم الطلبات (لا يتم حساب الفترة الزمنية للإجازة لأسباب عائلية أو طبية أو أنشطة مهنية غير أكاديمية في غضون هذه السنوات الست).
  • طالب في الصف الأخير: شهادة الدكتوراة الكاملة بالإضافة إلى خبرة بحثية ما بعد الدكتوراه مدتها ست سنوات على الأقل أو شهادة أستاذ كرسي أو منصب دائم مكافئ في وقت تقديم الطلب النهائي.

التكلفة

(ممولة بالكامل)

  • يتم تغطية تكاليف الزملاء من قبل MIASA على أساس مبدأ “لا خسارة، لا ربح”، وتدفع مباشرة لمؤسستهم. سوف تقوم MIASA بتوفير الإقامة وتسديد تكاليف السفر. علاوة على ذلك، سوف يحصل جميع الزملاء على بدل شهري قدره 400 يورو. بالإضافة إلى ذلك، ستقدم MIASA مساهمة في تكاليف البحث في تكاليف العمل الميداني التي يمكن للزملاء التقدم بطلب لدعم أبحاثهم التي أجريت (250 يورو / شهر زميل).
  • يوفر المعهد لزملائه مساحة مكتبية حديثة وبنية أساسية حديثة.
  • يتمتع الزملاء بإمكانية الوصول الكامل إلى جميع خدمات المكتبة.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: يجب تحميل نموذج الطلب المكتمل مع الوثائق المطلوبة على صفحة الويب الخاصة بالتطبيق (من هنا) وتقديمه بحلول 15 أكتوبر 2019؛ 24.00 ساعة بتوقيت وسط أوروبا.

 الخطوة الثانية: يطلب المواد التالية (باللغة الإنجليزية) لتقديم الطلب:

1. صفحة التغطية (بحد أقصى 1 صفحة).

2. اقتراح المشروع (بحد أقصى 6 صفحات).

3. السيرة الذاتية في شكل جدول (بحد أقصى 2 صفحات).

4. قائمة المنشورات.

التنسيق:

الخط Arial ،11 نقطة، تباعد الأسطر 1.5، جميع الهوامش 2.5 سم.

لا يجوز تجاوز حدود الصفحة.

يجب أن تكون جميع المستندات المطلوبة بصيغة pdf.

المواد 1 – 4 ستدرج في ملف pdf واحد.

لمزيد من المعلومات حول المواد المطلوبة، راجع قسم “Application” من هنا.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

محمد مجدي عويضه / مصر

تمت المراجعة من ” حنين ايمنمصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team