آخر موعد للتقديم:

30 سبتمبر 2019 

مكان الفرصة:

غانا.    

(ممولة بالكامل)

الوصف

A 4-month Interdisciplinary Fellow Group (Junior/Senior) at the University of Ghana

يجمع IFG فرق مكونة من مجموعة من الزملاء يصل عددهم إلى ستة أشخاص لمدة أربعة أشهر. وتضم المجموعة زملاء من كبار السن وصغار السن من بينهم باحثون من ألمانيا وأفريقيا وأجزاء أخرى من العالم. يخدم عضو واحد في المجموعة باعتباره الجهة المنظمة والمنظم لـ IFG.

التفاصيل

يركز الفريق حول سؤال بحثي يتطلب مشاركة خبراء من مختلف المجالات والخلفيات الأكاديمية. وسيعمل الفريق على الموضوع المشترك عن طريق مجموعه أحداث منها عقد ندوات أسبوعية وتنظيم حلقة عمل أو مؤتمر ختامي. وسيطلب إلى الفريق أن يعد ورقات عمل استنادا إلى أعماله في وكالة حماية البيئة البحرية (Miasa). كما يتوقع من أعضاء الفريق أن يسهموا بمحاضرة مستضيفة عن دورة دراسية ذات صلة بالدراسات العليا في المناهج الدراسية

معهد Maria Sibylla Merian للدراسات المتقدمة في أفريقيا (MIASA) مكرس للبحث في العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية، مع “الحكم المستدام” كموضوع رئيسي، ومن المجالات المواضيعية الأكثر تحديدا التي تندرج تحت هذه المظلة الديمقراطية المستدامة، وإدارة الصراعات والتحول البيئي، فضلا عن الهجرة، واستعادة الحقوق، والبحوث المتعلقة بحقوق الإنسان. تعمل الأهداف الشاملة لـ MIASA على تقليل التباين العالمي في إنتاج المعرفة وسد الفجوة الثقافية بين إفريقيا الناطقة بالإنجليزية وأفريقيا الناطقة بالفرنسية، تعد MIASA،التي تأسست عام 2018، بمثابة مركز للتبادل والتواصل والتعاون بين كبار الباحثين من ألمانيا وغانا والقارات الأفريقية والأوروبية وما وراءها. يقع موقعها الرئيسي في الحرم الجامعي  لجامعة غانا في ليغون (أكرا).

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Humanities.
  • Social Sciences.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

4 شهور.

تعقد الزمالات لمدة أربعة أشهر في الفترة من منتصف يناير حتي يونية ٢٠٢١. وسيصبح مقدمو الطلبات  الناجحون من الحاصلين على الزمالات في إطار برنامج MIASA يتمتعون بجميع الحقوق والالتزامات المقابلة لفترة التمويل المطلوبة.

شروط التقديم

  • يتكون الفرق المتقدمه  من مجموعات من أربعة باحثين (كحد أدنى) إلى ستة باحثين مبتدئين وكبار من جميع البلدان بعد  استكمال الدكتوراه في تخصص ذي صلة بالعلوم الإنسانية أو العلوم الاجتماعية.
  • إن موضوع البحث المقترح مطلوب ليتلاءم مع الموضوع الشامل لMIASA، وهو موضوع مثالي واحد أو أكثر من المواضيع الفرعية الأكثر تحديدا التالية: الديمقراطية المستدامة، السلام وإدارة الصراعات، التحول البيئي، الهجرة والتشرد، رد الأشياء الثقافية، أبحاث حقوق الإنسان. سيقدم الطلب شخص واحد، سيعمل أيضا كمنظم ومنظم للمنتدى الحكومي الدولي IFG.
  • المؤهل للتعامل مع  الجهة IFG هو باحث أول (أكثر من 6 سنوات بعد الانتهاء من درجة الدكتوراه) أو باحث مهني سابق  ذي خبرة (4-6 سنوات بعد الانتهاء من درجة الدكتوراه) ومقره في مؤسسة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ( يفضل أن تكون غانا) أو في أوروبا (يفضل ألمانيا) في وقت تقديم الطلب.

التكلفة

(ممولة بالكامل)

  •  تتحمل MIASA تكاليف رواتب الزملاء بناءً على مبدأ “لا خسارة، لا ربح” ،عن كل شهر زمالة كامل، وتدفع مباشرة إلى مؤسسته / موطنها. علاوة على ذلك، سوف يحصل الزملاء على بدل شهري قدره 400 يورو. بالنسبة للزملاء المنتسبين إلى مؤسسة أفريقية في بداية المنحة، سيكون هذا البدل الشهري 1.000 يورو.
  • يحصل الزملاء الكبار الغير المنتسبين على منحة شهرية قدرها 2.000 يورو في المجموع. سوف يحصل الزملاء الصغار الغير المنتسبين على منحة شهرية قدرها 1.200 يورو.
  • يقوم MIASA بتوفير الإقامة وتسديد تكاليف السفر. بالإضافة إلى ذلك يتم منح مساهمة لدعم البحوث التي أجريت في MIASA (بحد أقصى 250 يورو / شهر زميل) عند الطلب.
  • يوفر المعهد لزملائه مساحات مكتبية حديثة وبنية تحتية حديثة. يتمتع الزملاء بالوصول إلى جميع خدمات المكتبة في جامعة غانا. من المتوقع وجود زملاء بدوام كامل في MIASA خلال فترة الزمالة.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: يقدم الطلب شخص واحد، يعمل أيضا كمنظم ومنظم للفريق، من خلال عملية تقديم الطلبات، وفي حالة النجاح، خلال فترة تمويله. وهكذا ينطبق هذا الطالب الرئيسي على فريق معين يتألف من ٤-٦ أعضاء في المجموع.

 الخطوة الثانية: يجب كتابة الوثائق الأربعة المطلوبة باللغة الإنجليزية وتنسيقها كالتالي:

  • التنسيق: الخط Arial، ١١ نقطة، المسافات بين السطور ١.٥، كل الهوامش ٢.٥ سم.
  • لا يجوز تجاوز حدود الصفحه.
  • كل الوثائق المطلوبة يجب أن تكون بتنسيق PDF، يتم تضمين المستندات ١  ٤ في ملف PDF واحد.

1. معلومات عامة (بحد أقصى 2 صفحات) لكل عضو في مجموعة :
أ. العنوان، الاسم (العائلة، الأول)، عنوان البريد الإلكتروني، رابط إلى صفحة الويب (اختياري).
ب. تاريخ الدكتوراه (دافع رساله الدكتوراه).
ج. المنصب الحالي والمؤسسة وعنوان العمل (اسم مؤسسة / المدينة / الدولة).
د. مجال البحث.

2. مقترح المشروع (بحد أقصى 6 صفحات). الهيكل الإلزامي لاقتراح المشروع هو كما يلي:
أ. عنوان المشروع (بحد أقصى 50 حرفًا).
ب. ملخص المشروع البحثي.
ج. الأهداف والإطار النظري ومنهجية المشروع.
د. خطة العمل والجدوى (الجدول الزمني والتكاليف المتوقعة).
ه. الإمكانات المبتكرة والأصالة وأهمية المشروع.

و. اهم سببين لماذا يتطابق مشروع البحث مع مشروع MIASA موضوع شامل عن “الحكم المستدام”.
ز. القيمة المضافة لإجراء البحوث داخل المجموعة في MIASA (لكل من مقدم الطلب وأوساط البحث المحلية في جامعة غانا).
ح. المراجع.

3. السيرة الذاتية  (بحد أقصى 2 صفحات).
4. قائمة المنشورات ( في السنوات العشر الأخيرة) مع تسليط الضوء على أهم المنشورات وأهم المنشورات الخاصة بالمشروع (بحد أقصى 2 صفحة).

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

محمد مجدي عويضه / مصر

تمت المراجعة من ” حنين ايمنمصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team