آخر موعد للتقديم:

15 أكتوبر، 2018

مكان الفرصة:

كيب تاون، جنوب أفريقيا

(مدفوعة الأجر)

الوصف

Postdoctoral Research Fellowship – DST/NRF SARChI Research Chair: Intellectual Property, Innovation & Development – Department of Commercial Law, University of Cape Town, South Africa

 قام قسم العلوم والتكنولوجيا/ المؤسسة الوطنية للبحوث (DST/ NRF) بتمويل رئيس أبحاث جنوب أفريقيا في مجال الملكية الفكرية، والابتكار، والتنمية في قسم القانون التجاري. لدى University of Cape Town الآن زمالة ما بعد الدكتوراه متاحة لعام 2019، والتي يتم تقديم الطلبات لها.

التفاصيل

يجب أن يكون المرشح الناجح قادرًا على المشاركة في محاور تركيز البحث الخاصة برئيس المؤسسة من ملكية فكرية وابتكار في سياق خطة التنمية الوطنية في جنوب أفريقيا. ُتمنح الزمالات على أساس تنافسي، مع الأخذ بعين الاعتبار الإنجازات الأكاديمية للمتقدم وإمكانات الباحث. تسهم نتائج البحث التي يقدمها المتقدم بشكل كبير في اختياره للحصول على منحة. يجب على مقدمي الطلبات التأكد من تضمين قائمة كاملة بنتائجهم البحثية، بما في ذلك سجلات النشر، في سيرتهم الذاتية (CV). بالإضافة إلى الالتزام بسياسات الجامعة وإجراءاتها وممارساتها لقطاع ما بعد الدكتوراه، يُتوقع من الزميل، تحت رعاية الرئيس، إعداد ثلاث إعانات مالية تتحمل نفقات مقالات صحفية (أو ما يعادلها) للنشر على مدار 12 شهرًا من الزمالة. كما يُتوقع من الزميل دعم عملية الرئيس بفعالية وستُتاح له/ لها الفرص لتطوير صورته/ ها المهنية من خلال التدريس و/ أو خبرة الإشراف على الدراسات العليا. هذه وظيفة بدوام كامل، ومقرها في كيب تاون، ولا يجوز للزملاء عقد أي وظيفة أخرى بدوام كامل أو جزئي أو القيام بأي عمل آخر مقابل أجر طوال مدة الزمالة. وسيتم تقييم أداء الزميل رسميًا في كل فصل دراسي، ولهذا الغرض سيُطلب تقديم تقارير مرحلية في كلٍ من يونيو وأكتوبر.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Commercial Law

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

زمالات ما بعد الدكتوراه مفتوحة لجميع الجنسيات. ستُمنح الأفضلية لمواطني جنوب أفريقيا، والمقيمين الدائمين في جنوب أفريقيا، يليهم المواطنون الأفارقة، وأخيرًا للمواطنين الأجانب الآخرين.

فترة البرنامج

12 شهرًا.

مدة الزمالة عام واحد، مع إمكانية التجديد لمدة سنة ثانية رهنًا بتقدمٍ مُرضٍ.

شروط التقديم

يجب على المتقدمين:

  • أن يكونوا حاصلين على درجة الدكتوراه في قانون الملكية الفكرية، أو في مجال ذي صلة، مُنِحَت في غضون السنوات الخمس الماضية أو أن يقدموا دليلاً على أن عملية امتحان الدكتوراه الخاصة بهم سيتم إكمالها بنجاح بحلول موعد مناقشة الزمالة، وفي موعد لا يتجاوز ديسمبر 2018.
  • تقديم أدلة على الأداء العلمي القوي (مثل المنشورات، والمشاركة في مشاريع البحوث، والشبكات، وعروض المؤتمرات).
  • إثبات الرغبة والقدرة على أن يكونوا كلاً من عضو في فريق وقائد فريق، وإجراء البحوث في بيئة متعددة التخصصات.
  • إثبات مهارات تنظيمية وإدارية جيدة، ومهارات اتصال كتابية وشفهية ممتازة.
  • إرضاء معايير مؤسسة الأبحاث الوطنية (NRF) ذات الصلة والالتزام بقواعدها وإرشاداتها.

التكلفة

(مدفوعة الأجر)

  • قيمة الزمالة لعام 2019 هي 220,000 راند. لا تشمل المنحة الفوائد أو تكاليف السفر/ النقل لكن الرئيس سيساعد الزميل على طلب تمويل لتغطية نفقات المؤتمرات، عند الاقتضاء. يعتمد إصدار الأموال على وجود تقدمٍ مرضٍ مبلغ عنه.

كيفية التقديم

 -يجب إرسال طلبات التقديم إلى هذا البريد الإلكتروني SARChI-IP@uct.ac.za ويجب أن تشمل:
1. السيرة الذاتية الكاملة (CV) لمقدم الطلب وقائمة بالمنشورات.
2. الأسماء وتفاصيل الاتصال الخاصة بأكاديميين على الأقل قاما بالتدريس أو الإشراف أو العمل إلى جانب مقدم الطلب، والذين ينبغي أيضًا مطالبتهم بتقديم تقاريرهم السرية إلى SARChI-IP@uct.ac.za بحلول تاريخ الاختتام.
3. نسخ معتمدة لجميع السجلات الأكاديمية وشهادات الدرجات العلمية.
4. عينة من كتابة المتقدم، مثل مقالة صحفية سبق نشرها/ قبولها للنشر أو فصل من رسالة الدكتوراه للمتقدم.
5. مقترح لمجموعة مترابطة من الأبحاث لتصدر من الزمالة مشيرًا إلى السعي الشامل للبحث وخطة العمل التي ستؤدي إلى العدد المطلوب من المنشورات، مع مواضيع محتملة.

-سينظر الرئيس فقط في الطلبات المؤهلة والكاملة، المقدمة في 15 أكتوبر 2018 أو قبل ذلك. تحتفظ الجامعة بالحق في استبعاد طلبات غير مؤهلة و/ أو غير كاملة، وبتغيير شروط المنحة و/ أو عدم منحها على الإطلاق.

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

إنجي رشدان/ مصر

تمت المراجعة من ” منة فرماويمصر 

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team