اخر موعد للتقديم:

17,اكتوبر, 2017

مكان الفرصه:

فرنسا

الوصف

Camargo Core Program Fellowship for Scholars, Thinkers and Artists with salary 250 USD per week

برنامج تاريخي يقام كل عام ويتم من خلاله اختيار 18 زميلا 9 من الفنانين و 9 من العلماء او المفكرين. ويوفر البرنامج الزمان والمكان ليصنع بيئة صالحة للتأمل ,والتفكير. من خلال تشجيع البحوث الرائدة والتجارب، و يدعم الفنانين والعلماء والمفكرين في مجال الفنون والعلوم الإنسانية. ومن خلال تشجيع النهج المتعددة التخصصات ، بهدف تعزيز الروابط بين البحث والإبداع.

التفاصيل

ترحب الزمالة بجميع المتقدمين من كل البلدان والجنسيات. وتوجد ثلاث فئات رئيسية متاحة في الزمالة ، والعديد من الفئات الفرعية لتطبيقات الفنانين.

  • العلماء:

يجب أن يكون المتقدمون على اتصال مع الفنون والعلوم الإنسانية التي تعمل على الثقافات الفرنسية و لا تقتصرعلى الدراسات التي تشارك ثقافات وتأثيرات منطقة البحر الأبيض المتوسط.

ولكي يكون المتقدم مؤهل للحصول على منحة في فئة “العلماء”، يتوقع من المتقدمين إما أن يحملوا درجة الدكتوراه، أو أن يكونوا مرشحين للدكتوراه و يستكملون المراحل النهائية من البحث.

  • المفكرون:

وتشمل هذه الفئة المهنيين والممارسين المتميزين في المجالات الثقافية والإبداعية (مثل الصحفيين والنقاد والمخططين في المناطق الحضرية، والعلماء المستقلين، الخ) الذين يشاركون مهنيا في التفكير النقدي.

 نحن مهتمون بالعمل المتناغم مع “الساحة” النظرية، والفنون، والمجتمع. مثل العلماء، لذا يجب أن يكون المتقدمون على اتصال مع الفنون والعلوم الإنسانية التي تعمل على الثقافات الفرنسية و لا تقتصرعلى الدراسات التي تشارك ثقافات وتأثيرات منطقة البحر الأبيض المتوسط.

  • الفنانون (جميع التخصصات):

وينبغي أن يكون المتقدمين للحصول علي الزمالة  قد حققوا سجلا حافلا بالمطبوعات / العروض / المعارض، والائتمانات، والجوائز و / أو المنح.فنحن مهتمون بالفنانين الذين لديهم صوت فني ناضج بالكامل. وقد يشمل مقدمو الطلبات أولئك الذين تم تكليفهم بمشاريع متعددة.

عند ملئ الاستمارة ، سيتعين على الفنانين الاختيار من بين فئات فرعية مثل كتابة المسرح والسينما والفيديو والملحنيين وفنانين الصوت وفنانين الاداء والفنانين متعددين التخصصات.

 خلال عملية المراجعة، تتم مراجعة الطلبات المؤهلة وتقييمها على أساس أربعة معايير:

 – جودة الاقتراح.

 – جودة وأهمية الإنجازات المهنية للمتقدم.

 – العلاقة بين الاقتراح و برنامج الزمالة.

– أهمية الحصول علي الزمالة للمتقدم

اللغات المطلوبة

English

الدول المستهدفة

مصر سوريا تونس الجزائر الاردن المغرب السودان العراق السعودية لبنان الامارات ليبيا فلسطين عمان الكويت موريتانيا قطر البحرين اليمن الصومال تركيا ايران قبرص جيبوتي جزر القمركل دول العالم

فترة البرنامج

فترة الاقامة واحدة من الاتي :

  • 8 اسابيع بداية من  1 سبتمبر 2018
  • (6 / 8 / 11)اسبوعا بداية من  26 فبراير

شروط التقديم

تنقسم الزمالة الي ثلاثه برامج رئيسيه وهي العلماء والمفكرون والفنانين وينبغي ان تتحقق الشروط الاتيه في المتقدم :

  • بالنسبه لفئة “العلماء ” لكي يكون المتقدم مؤهل يتوقع إما أن يحمل درجة الدكتوراه، أو أن يكون مرشح للدكتوراه و يستكمل المراحل النهائية من البحث.
  • بالنسبة لفئة “المفكرين” فالزمالة تهتم بالعمل المتناغم مع “الساحة” النظرية، والفنون، والمجتمع. مثل العلماء، لذا يجب أن يكون المتقدمون على اتصال مع الفنون والعلوم الإنسانية التي تعمل على الثقافات الفرنسية و لا تقتصرعلى الدراسات التي تشارك ثقافات وتأثيرات منطقة البحر الأبيض المتوسط.
  • وبالنسبة لفئة “الفنانين” عند ملئ الاستمارة ، سيتعين على الفنانين الاختيار من بين فئات فرعية مثل كتابة المسرح والسينما والفيديو والملحنيين وفنانين الصوت وفنانين الاداء والفنانين متعددين التخصصات.

التكلفة

(مدفوعه الاجر)

  • الراتب : يتوفر مبلغ 250 دولارا أمريكيا في الأسبوع، وكذلك تمويل النقل الأساسي من وإلى كاسيس للزميل من أجل الإقامة. في حالة السفر الجوي، تغطي تكلفته ايضا.
  • أفراد العائلة المصاحبون:يجوز للزوجين / الشركاء البالغين والأطفال القاصرين  أن يصاحبوا زملاء إقامة  لمدة قصيرة أو لمدة الإقامة كاملة . يجب أن يكون الأطفال المرافقون لا يقلوا عن ست سنوات من العمر عند وصولهم .
  •  لا يجوز للزملاء قبول عمل  يمنعهم من التركيز على مشروعهم أثناء إقامتهم في كامارغو. ويسمح بإجازة للبحث أو غير ذلك من أشكال التفرغ، كرسوم على المحاضرات العرضية أو المشاركة في الحلقات الدراسية.
  • تأشيرات الدخول: وبالنسبة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي، قد تكون هناك حاجة إلى الحصول على تأشيرة بناء على الجنسية ومدة الإقامة. وقد تستغرق استخراج هذه التأشيرة قدرا كبيرا من الوقت. يجب على المتقدمين الذين تم اختيارهم للإقامة وغير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الاتصال بالسفارة أو القنصلية الفرنسية في منطقتهم للحصول على معلومات بشأن متطلبات الحصول على تأشيرة الإقامة في فرنسا. ستقدم مؤسسة كامارغو رسالة دعوة إذا لزم الأمر.

كيفية التقديم

– يحتاج المتقدم اولا ان يسجل في موقع الزمالة اولا لكي يتمكن من الوصول للاستمارة ,ثم يختار الفئه التي يريد التفديم لها

– يجب تقديم استمارة الطلب باللغة الإنجليزية.

–  يمكن تقديم الاوراق الاخري المطلوبة (السيرة الذاتية، وعينات العمل، وما إلى ذلك) باللغتين الإنجليزية أو الفرنسية.

ويجب أن تتضمن استمارات التقديم ما يلي:

– وصف للمشروع ، ودراسة مدى ملاءمة المشروع للوقت الحالي .

– سبب رغبة المتقدم في الحصول علي تلك الزمالة بالاخص.

– السبب الرئيسي لكي يكون المتقدم ملائما للزمالة وكيف ستفيده مهنيا.

–  السيرة الذاتية.

– بالنسبة للفنانين اذا امكن تقديم اعمالهم يرجي تقديم الاعمال النهائية مثل : 20 دقيقة من المقاطع لصانعي الافلام.

– تقديم خطابان من خطابات التوصية .

ملاحظات:

-المشاريع التعاونية التي تصل إلى ثلاثة أشخاص هي أيضا موضع ترحيب، ولكن سيتم منح واحد فقط الراتب وشقة واحدة من غرفة نوم واحدة لكل فريق. ويجب أن يكون أحد أعضاء الفريق هو المتلقي الرسمي للزمالة. يجب على الفرق التعاونية توفير مواد التطبيق لجميع أعضاء الفريق، بما في ذلك السيرة الذاتية، وعينات العمل، وما إلى ذلك.

– – مشاريع الترجمة للكتاب المبدعين، بما في ذلك الروائيين والشعراء وكتاب المسرح الذين يرغبون في ترجمة أعمالهم إلى لغة أخرى، ينبغي أن يقدموا كفنانين، حتى لو كان لديهم التعيينات الأكاديمية. يتم دعم الترجمات من المؤلف من قبل مؤلف آخر غير مقدم الطلب نفسه من خلال فئات من العلماء و / أو المفكرين.

 

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعده من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثرعن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

يمكنك الان ان تحصل على استشارة فى المنح لمدة ساعة اونلاين وان تتحدث مع احد المستشارين وهو شخص لدية خبرة فى المنح وحصل على منح دولية من قبل ويمكنك ان تستفاد من خبرته الان!

مواضيع الاستشارات المتاحة

*Finding & Applying for Scholarships, *Personal Statement & Essay Writing, *CV Writing

( !!هذه الخدمة متاحة الان لمصر وستكون قريبا متاحة لكل مواطنى دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا قريبا )

احجز الان مع مستشارين المنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:

“احسان سيد/مصر”

تمت المراجعة من “رانيا اسماعيل/مصرعبدالرحيم حسين/مصر”

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team