اخر موعد للتقديم:

 فصل الخريف (المرحلة الثانية): ١٥ ديسمبر ٢٠١٧

فصل الخريف (المرحلة الثالثة): ١٥ يناير ٢٠١٨


نشدد على ضرورة التقديم المبكّر للحصول على قرار من الجامعة لإتاحة الوقت الكافي لإتمام إجراءات التأشيرة (للطلاب المتقدمين من خارج المملكة).

ولكي يتم النظر في الطلب في المرحلة الثانية، يجب على المتقدمين تسليم نماذج الطلب والوثائق المطلوبة بحلول يوم ١٥ ديسمبر ٢٠١٧ كحد أقصى.

يرجى ملاحظة أن تواريخ القرار عُرضة للتغيير.​

مكان الفرصه:

 المملكه العربيه السعوديه

(ممولة بالكامل)

الوصف

زمالة جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية هي برنامج المنح الدراسية العامة لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.

التفاصيل

جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية هي جامعة بحثية دولية على مستوى الدراسات العليا تقع على ضفاف البحر الأحمر. توفر مرافق الجامعة الجديدة والتكنولوجيا المتطورة بيئة مثالية لدراسة وإجراء بحوث عالية التأثير. بكونها مقرا لأعضاء هيئة التدريس والعلماء والمهندسين والطلاب المميزين من جميع أنحاء العالم، يركز بحثنا على إيجاد حلول للمشاكل المتعلقة بالمياه والغذاء والطاقة والبيئة. يعمل الطلاب بشكل وثيق مع أعضاء هيئة التدريس البارزين لدينا ولهم الأحقية في العمل في معاملنا الحديثة.

اللغات المطلوبة

English

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

 تعتمد علي نوع الدراسه التي سوف يقوم الطالب باختيارها

 

شروط التقديم

تشترط الجامعة حصول الطالب على “درجة ٧٩” في اختبار التوفل (على الإنترنت) أو ٦​ في نظام اختبار اللغة الإنجليزية العالمي (IELTS) كحد أدنى قبل النظر في طلب الالتحاق بها . رمز التقديم في الجامعة هو ٤١٠٧. ولا تقبل الجامعة سوى سجل الدرجات الرسمية الخاص باختبار التوفل أو اختبار اللغة الإنجليزية العالمي (IELTS) . كما أن الجامعة لا تقبل درجات التوفل أو اختبار IELTS الخاصة بمؤسسة تعليمية معينة كجزء من إجراءات القبول لديها.

نتيجة درجات التوفل أو اختبار اللغة الإنجليزية العالمي (IELTS) غير مطلوبة للمتقدم للالتحاق بالجامعة إذا كانت اللغة الإنجليزية هي اللغة الأم (أي أن الإنجليزية هي لغته الأولى) أو إذا كان المتقدم حاصلا على درجة علمية من أحد الجامعات في الولايات المتحدة أو كندا أو المملكة المتحدة أو ايرلندا أو أستراليا أو نيو زيلندا.

لا تشترط الجامعة إجتياز امتحان GRE كشرط للقبول، ومع ذلك فإن الجامعة تشجع الطالب على التقدم لهذا الامتحان لأن الحصول على معدل عال فيه سيدعم طلب الالتحاق بالجامعة. ويجب ارسال النتائج مباشرة من إدارة الاختبارات التعليمية. رمز التقديم في الجامعة هو ٤١٣٩.

التكلفة

(ممولة بالكامل)

 جميع الطلاب المقبولين يحصلون على فوائد زمالة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية التي تدعم الطلاب طوال مدة دراستهم العليا. وتشمل فوائد زمالة جامعة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ما يلي:
  • دعم الرسوم الدراسية بالكامل
  • علاوة معيشة شهرية (من 20.000 إلى 30.000 دولار سنويا تبعا للمؤهلات والتقدم خلال فترة الدراسة)
  • السكن*
  • تغطية التأمين الطبي وعلاج الأسنان*
  • تكلفة الإنتقال الى الجامعة ومنها
  • * قد يتم فرض رسوم على السكن والتغطية الطبية لمن يعولهم الطالب

كيفية التقديم

يجب تقديم سجل الدرجات الرسمي من كل مؤسسة تعليمية سبق للطالب الالتحاق بها. ويجب تحميل نسخة مصورة رسمية من سجل العلامات الصادر من الجامعة باللغة الأم في طلب التقديم على الإنترنت بالإضافة إلى النسخة المعتمدة المترجمة بالإنجليزية. يجب أن يتضمن سجل الدرجات معدل درجات الجامعة لكل الأوراق المقدمة. وفي حالة قبول الطالب يجب ارسال نسخة رسمية من سجل الدرجات مباشرة إلى مكتب التقديم في ظرف مختوم قبل الوصول، إلى:
Office of Admissions
Graduate Affairs
Building 9, Suite 4328
4700 King Abdullah University of Science and Technology
Thuwal, Jeddah 23955-6900
Kingdom of Saudi Arabia

​يجب تقديم خطاب لتوضيح الغرض من الالتحاق للدراسة في الجامعة ضمن متطلبات التقديم، تصف فيه حافزك في السعي للالتحاق بالجامعة واستعداداتك للبرنامج الذي تتقدم بطلب الانضمام إليه، مع وصف لاهتماماتك البحثية و الدراسية إضافة إلى خططك للمستقبل. إن إثبات مقدرتك الفعلية على الدراسة الأكاديمية وامكانياتك القيادية في أعمال الأبحاث قد تعزز كثيرا خطابكم المقدم.

يجب تقديم ثلاثة خطابات توصية عنك. وخطابات التوصية هذه تعد في غاية الأهمية ويجب أن يتولى صياغتها أساتذة أو مرشدون قمت بأبحاث أو حصلت على دورات دراسية في مجال تخصصك الدراسي تحت اشرافهم. ينبغي تقديم هذه الخطابات لاستمارة التقديم عن طريق الواصي مباشرة.
وينبغي أن يذكر الواصي تفاصيل عن مدى معرفتك بالإضافة إلى بيانات مقارنة لأدائك الدراسي (على سبيل المثال: أن تكون من أفضل ١% في الفصل الدراسي أو الأفضل خلال السنوات الخمس الماضية مع لمحة تقييم لقدراتك البحثية.
أيضا قم بإضافة سيرتك الذاتية CV.

 

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعده من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

يمكنك الان ان تحصل على استشارة فى المنح لمدة ساعة اونلاين وان تتحدث مع احد المستشارين وهو شخص لدية خبرة فى المنح وحصل على منح دولية من قبل ويمكنك ان تستفاد من خبرته الان!

مواضيع الاستشارات المتاحة

*Finding & Applying for Scholarships, *Personal Statement & Essay Writing, *CV Writing

( !!هذه الخدمة متاحة الان لمصر وستكون قريبا متاحة لكل مواطنى دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا قريبا )

احجز الان مع مستشارين المنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

“رنا يس  / مصر ”

تمت المراجعة من “آية سلامة /مصر”

Intern

Scholarships team