آخر موعد للتقديم:

20 سبتمبر 2019.

مكان الفرصة:

أونلاين.

(جائزة)

الوصف

Join The 2019 Developer Circles Community Challenge

بدأت Developer Circle تحدي Developer Circle السنوي بنسخته الثالثة. الهدف من التحدي هو جمع المطورين من جميع انحاء العالم لإنشاء برامج باستخدام React360, Spark AR, أو ألعاب HTML5 لمنح الناس القدرة علي الاتصال بأصدقائهم وعائلاتهم، بناء مجتمعات وتنمية الأعمال. يتم دعوة المطورين لإرسال برامجهم من خلال واحدة من ثلاث فئات: الإنتاجية والمنفعة، الألعاب والترفية والصالح المجتمعي.

التفاصيل

تقع Developer Circles من Facebookفي أكثر من 130 مدينة حول العالم بمجتمع يضم أكثر من 200,000 مطور وتعتبر طريقة عظيمة للأشخاص للانضمام إلي شبكة من المطورين للتعاون، التعلم والبرمجة معاً. بالنسبة لتحدي مجتمع Developer Circles لعام 2019، ستستضيف منصات Developer Circles المحلية أيام الإنشاء الشخصية، حيث يمكن للمطورين مقابلة بعضهم، التعرف علي منتجات Facebook Developer، وإيجاد الحلول معا. قم بزيارة موقع التحدي للانضمام إلي يوم الإنشاء بمدينتك والتحقق مرة أخري حيث سيتم إضافة المواعيد والمدن الجديدة.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Computer science.
  • Software.
  • Programing.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

مصر, العراق, فلسطين, الاردن, لبنان, تونس, الجزائر, المغرب, ليبيا, السعودية,الامارات, الكويت, قطر, البحرين, عمان, اليمن, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, تركيا, قبرص, جزر القمر, دول اخرى ليست من دول ال شرق الاوسط وشمال افريقيا.

فترة البرنامج

اخر موعد للتقديم هو 20 سبتمبر 2019 الخامسة مساءً بتوقيت Eastern Time وسيتم الإعلان عن الفائزين بكل منطقة في 16 أكتوبر 2019.

لمزيد من المعلومات عن باقي المواعيد تفحص الرابط هنا.

شروط التقديم

  • للاشتراك بهذه المسابقة, تعني كلمة “Territory” أي بلد، ولاية، مقاطعة، إقليم، منطقة حيث لا تمنع قوانين الولايات المتحدة أ,و القوانين المحلية من الاشتراك أو استلام جائزة المسابقة وتستبعد كيبيك، شبه جزيرة القرم، كوبا، السودان، إيران، كوريا الشمالية، سوريا وأي بلد أخري محددة بواسطة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة المالية بالولايات المتحدة.
  • بالإضافة إلي الشروط المحددة وبدون تقييد أي من تلك الشروط، علي كل متقدم (بما في ذلك جميع الأفراد في حالة المشاركة كفريق) أو أي ممثل عن منظمة مشاركة أن يكون عضواً في Facebook بوضع جيد في وقت الاشتراك بالمسابقة وخلال وقت استلام الجوائز في هذه المسابقة.

المسابقة متاحة فقط لأيا ممن تنطبق عليه الشروط التالية:

  • الأشخاص العاديون الذين اعتباراً من تاريخ الاشتراك (1) مقيم قانوني ببلد، ولاية، مقاطعة أو منطقة تحت بند Territory المذكور أعلاه، (2) لا يقل عن ثمانية عشر عاما وعمر الأغلبية ببلده ( علي سبيل المثال: البلد، المقاطعة، الولاية، المحافظة، الإقليم، المنطقة، إلخ).
  • الكيانات والمؤسسات التي بوقت الاشتراك بالمسابقة وخلال وقت استلام الجائزة، مشكلة قانونيا أو معترف بها من قبل الجهات القضائية بمنطقتها ولديها مكان عمل رئيسي بمنطقتها.
  • منظمة لا تزيد عن عشرة أشخاص والتي لا تشكل منظمة معترف بها قانونيا، وتثبت أن كل فرد بالمنظمة هو شخص عادي (1) مقيم قانوني ببلد، ولاية، مقاطعة أو منطقة تحت بند Territory المذكور أعلاه، (2) لا يقل عن ثمانية عشر عاما وعمر الأغلبية ببلده ( علي سبيل المثال: البلد، المقاطعة، الولاية، المحافظة، الإقليم، المنطقة، إلخ). بالنسبة للفرق لا يجوز أن يقل عدد المشاركين به عن عضوين وألا يزيد عن عشرة أعضاء.

تفحص الرابط هنا لمعلومات عن متطلبات المشاركة بالبرنامج أو الفيديو.

التكلفة

(جائزة)

يصل مجموع الجوائز إلي أكثر من 165,000 دولار أمريكي للفائزين الإقليمين والعالميين, حيث يحصل الفائز بالمركز الأول عالميا علي جوائز تصل إلي 25,000 دولار أمريكي.

  • عالميا – المركز الأول: 25,000 دولار أمريكي.
  • عالميا – المركز الثاني: 15,000 دولار أمريكي.
  • عالميا – المركز الثالث: 10,000 دولار أمريكي.
  • عالميا – أفضل الحلول المحدثة الموجودة سابقا: 7,000 دولار أمريكي.
  • إقليميا – المركز الأول (7 جوائز): 5,000 دولار أمريكي.
  • إقليميا – المركز الثاني (7 جوائز): 3,000 دولار أمريكي.
  • إقليميا – المركز الثالث (7 جوائز): 1,500 دولار أمريكي.
  • إقليميا – أفضل الحلول المحدثة الموجودة سابقا (7 جوائز): 2,000 دولار أمريكي.
  • جائزة – الأفضل بفئة الألعاب والترفية: 10,000 دولار أمريكي.
  • جائزة – الأفضل بفئة الإنتاجية والمنفعة: 10,000 دولار أمريكي.
  • جائزة – الأفضل بفئة الصالح المجتمعي: 10,000 دولار أمريكي.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: قم بالتسجيل بتحدي مجتمع Developer Circles من هنا.

 الخطوة الثانية: انضم إلي Developer Community Challenge Facebook Group من هنا.

 الخطوة الثالثة: تفحص مجموعة Developer Circle المحلية الخاصة بك للتعاون مع مطورين آخرين.

الخطوة الرابعة: تفحص أدوات Facebook التي يمكنك إنشاؤها باستخدام زر Resources.

الخطوة الخامسة: قم بإنشاء برنامج والذي ينتمي إلي واحدة من الثلاث فئات ( الألعاب والترفية الإنتاجية والمنفعة، والصالح المجتمعي) وتضم واحدة على الأقل من منتجات Facebook Developer التالية: ألعاب React360 و Spark AR و HTML5.

الخطوة السادسة: قم بإرسال البرنامج إلي الإقليم الخاص بك (أمريكا الشمالية، أمريكا اللاتينية، اسيا، الهند، جنوب أفريقيا، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أوروبا) عن طريق اختيار الإقليم الخاص بك من طلب التقديم.

الخطوة السابعة: قم بصنع فيديو مدته دقيقتين والذي يوضح مميزات الحل الخاص بك ووظائفه. (الفيديوهات والمواد المرسلة للتقديم يجب أن يتم إرسالها بالإنجليزية للتحكيم. قم بتوفير ترجمة باللغة الإنجليزية إذا كان المحتوي بلغة غير الإنجليزية).

الخطوة الثامنة: قم بإرسال طلب التقديم الخاص بك مكتملا قبل الخامسة مساءً بتوقيت Eastern Time في 20 سبتمبر 2019 للنظر في طلبك بالجولة الإقليمية.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

هشام جلال / مصر

تمت المراجعة من ” ايمان فاضل علي / مصر 

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team