اخر ميعاد للتقديم:

 

2017-09-28

مكان الفرصه:

الصين

 (ممولة بالكامل)

الوصف

 

Schwarzman Scholars Leadership Program

برنامج شوارتزمن  للقيادة 2018/2019 في الصين هو برنامج المنح الدراسية عالية الانتقاء والتمويل الكامل المصممة لضمان أن الجيل القادم من رجال الأعمال والسياسيين، وقادة المجتمع المدني يمكن أن تكون بمثابة الجسور بين الصين وبقية العالم بشكل فعال. ترتكز تجربة شوارتزمن للطلاب للحصول على درجة الماجستير المهنية في الشؤون العالمية في جامعة تسينغهوا المرموقة في بكين Tsinghua University ، وتشمل فرصا لا مثيل لها داخل وخارج الفصول الدراسية، بما في ذلك التدريب على القيادة واسعة النطاق، وشبكة من كبار الموجهين، والتدريب العملي / التدريب، والسفر الندوات حول الصين.

التفاصيل

ويهدف برنامج Schwarzman لبناء شخصيات  متنوعة مهنيا كل عام ويرحب الجامعيين والخريجين والمهنيين الشباب حتى سن 28 من أي جنسية الذين يتقنون اللغة الإنجليزية وحصلوا على شهادة البكالوريوس. المتقدمين المؤهلين من أي مجال الذين يمكن توضيح كيف أن الخبرة في الصين سوف تساعد على تطوير مهاراتهم كقادة. وسوف تنضم كل مجموعة جديدة من علماء شوارتزمان إلى شبكة عالمية من القادة الشباب الأكثر موهبة في العالم، مما يساعد على بناء روابط أقوى بين الصين والعالم المتغير بسرعة. وتتركز تجربة Schwarzman في برنامج درجة الماجستير بطريقة منظمة ومبتكرة في جامعة تسينغهوا، واحدة من الجامعات الرائدة في البلاد. استنادا إلى أفضل تقاليد تسينغهوا والمؤسسات الأكاديمية العليا في جميع أنحاء العالم، والمناهج الدراسية جسور العوالم الأكاديمية والمهنية لتثقيف الطلاب حول القيادة ودور الصين في التوسع في العالم. كما يوفر البرنامج للباحثين مع فرص التعلم لا مثيل لها مع قادة من الصين والعالم من خلال التفاعلات رفيعة المستوى في المحاضرات، وبرنامج التدريب الداخلي، والندوات و السفر

اللغات المطلوبة

يجب على المتقدمين إثبات مهارات اللغة الإنجليزية قوية، كما سيتم التدريس باللغة الإنجليزية. إذا كانت اللغة الأصلية لمقدم الطلب ليست الإنجليزية، يجب تقديم درجات اختبار الكفاءة في اللغة الإنجليزية الرسمية مع الطلب.

الدول المستهدفة

مصر سوريا تونس الجزائر الاردن المغرب السودان العراق السعودية لبنان الامارات ليبيا فلسطين عمان الكويت موريتانيا قطر البحرين اليمن الصومال تركبا ايران قبرص جيبوتي جزر القمر

 

فترة البرنامج

احدى عشر شهرا (11 شهر)

شروط التقديم

  • *درجة البكالوريوس أو الدرجة الأولى من كلية أو جامعة معتمدة أو ما يعادلها*المتقدمين المسجلين حاليا في برامج درجة البكالوريوس يجب أن يكون على الطريق الصحيح لإكمال درجته العلمية  و جميع المتطلبات  بحلول 1 أغسطس 2018 قبل أن يبدأ التوجه. لا توجد متطلبات لمجال معين من الدراسة الجامعية. جميع المجالات هي موضع ترحيب، ولكن سيكون من المهم للمتقدمين، بغض النظر عن التخصص الجامعي، لتوضيح كيفية المشاركة في علماء شوارزمان سوف تساعد على تطوير قدراتهم القيادية داخل مجال عملهم.
  • ملحوظة من مرجع (اى ان يكون اخر سنة فى الجامعة وسيتخرج قبل اغسطس 2018 او يكون خريج بالفعل)

  • *شرط  العمر يجب أن يكون المرشحون 18 عاما على الأقل ولكن ليس اكبر من 29 عاما اعتبارا من 1 أغسطس 2018.*مهارة اللغة الإنجليزية. يجب على المتقدمين إثبات مهارات اللغة الإنجليزية قوية، كما سيتم إجراء جميع التدريس باللغة الإنجليزية. إذا كانت اللغة الأصلية لمقدم الطلب ليست الإنجليزية، يجب تقديم درجات اختبار الكفاءة في اللغة الإنجليزية الرسمية مع الطلب. يتم التنازل عن هذا الشرط للمتقدمين الذين درسوا في مؤسسة جامعية حيث كانت اللغة الأساسية للتعليم اللغة الإنجليزية لمدة سنتين على الأقل من البرنامج الأكاديمي لمقدم الطلب. كما سيتم التنازل عن المطلب لمقدمي الطلبات الذين درسوا في اللغة الإنجليزية لمدة سنتين أو أكثر على مستوى الماجستير أو أعلى. خيارات الاختبار المقبولة هي اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية
      • Test of English as a Foreign Language (TOEFL PBT)
      • Internet-based Test of English as a Foreign Language (TOEFL iBT)
      • International English Language Testing System (IELTS)

     

    *البنود التالية ليست جزءا من متطلبات الحد الأدنى للأهلية: الحالة الاجتماعية. يمكن للمتقدمين المتزوجين التقدم بطلب ولن يكونوا في وضع غير مؤات في عملية تقديم الطلب. يمكن للزوجين / الشركاء أن يرافقوا باحثي شوارزمان إلى بكين، ولكن من المتوقع أن يعيش الباحثون في المهجع ويشاركوا بشكل كامل في البرنامج مثل الطلاب المنفردين. ولا يجوز للزوجين / الشركاء العيش في المهجع، ولن يتم توفير تمويل إضافي لدعم الأزواج / الشركاء الذين يعيشون خارج الحرم الجامعي.

    *لا توجد متطلبات جنسية أو جنسية متوسط ​​الدرجة / رتبة الصف / المتطلبات المسبقة. سيكون التفوق الأكاديمي شرطا لمقدمي الطلبات الناجحين، ولكن لا يوجد حد أدنى من المعدل التراكمي (التقدير الدراسى) أو رتبة الصف المطلوب تطبيقها. ومن المتوقع أن المتقدمين قد أثبتت التميز في الدراسات الأكاديمية، وأكثر المرشحين تنافسية سيكون من بين كبار الطلاب في الصف تخرجه. لا توجد متطلبات مسبقة بالطبع للمتقدمين للبرنامج، على الرغم من أن بعض الطبقات الفردية في جامعة تسينغهوا قد يكون لها متطلبات مسبقة. لا يميز علماء شوارتزمان على أساس العرق أو اللون أو الجنس أو التوجه الجنسي أو الهوية الجنسية أو الدين أو السن أو الأصل القومي أو الإثني أو المعتقدات السياسية أو الحالة العسكرية أو الإعاقة التي لا علاقة لها بمتطلبات العمل أو متطلبات الدراسة.

التكلفة

(ممولة بالكامل)

سوف يحصل الطلاب المتميزون الذين تم اختيارهم ليصبحوا باحثين Schwarzman على منحة دراسية شاملة. وسوف تشمل

الرسوم الدراسية

board غرفة و

 السفر من وإلى بكين في بداية ونهاية العام الدراسي

 جولة دراسية داخل البلد

الكتب والدورات المطلوبة

هاتف محمول ذكى بنوع لينوفو

تأمين صحي

منحة شخصية بقيمة 3500 دولار

كيفية التقديم

اولا يجب عمل حساب غلي هذا الموقع من 

 انشاء حساب جديد من هنا

-:ثانيا

:وتشمل النماذج والسجلات المطلوبة ما يلي

: • تقديم الطلب الكامل على الانترنت بنجاح، بما في ذلك بيان الشخصية المطلوبة والمكونات التكميلية أدناه  / المقال الشخصى و السجلات الأكاديمية (بيان التقديرات) من كل الكلية او الجامعة منح ( لمستوى الجامعي أو الدراسات العليا – إذا لم تكن النصوص مكتوبة باللغة الإنجليزية، فيجب تضمين الترجمات الرسمية.

أربع خطابات توصية إلكترونية. يجب أن يأتي واحد على الأقل من هذه الرسائل من مقدم طلب يمكنه التعليق على الأمثلة المحددة للقيادة الموصوفة في طلب المرشح، ولكن يجب على الأقل أن يكون قادرا على التعليق على الصفات القيادية للمرشح من المعرفة المباشرة للمرشح. يجب أن تترجم التوصيات إلى الإنجليزية من قبل مترجم محترف إذا كانت مكتوبة بلغة أخرى

بالنسبة للطلاب الجامعيين المسجلين حاليا، يجب أن تكون إحدى الرسائل الاربعة رسالة توصية مؤسسية) إذا كانت جامعتهم قادرة على تقديم هذه الخدمة (: يجب أن تقدم هذه الرسالة الموجزة المعلومات التالية: إذا كان هذا الطالب طالبا جامعيا، المسار لإكمال جميع متطلبات للحصول على درجة البكالوريوس (أو ما يعادلها) قبل 1 أغسطس 2018؛ إذا كان هذا الطالب سيظل طالب عندما سيتم منح درجة؛ هل هناك أي شيء إضافي ومحدد عن هذا المرشح الذي تشعر بأن لجنة الاختيار يجب أن تعرف أنه ليس من المرجح أن تنعكس في أجزاء أخرى من استمارة التقديم ؟ من المفيد بشكل خاص أن تكون الأفكار التي تشرح الإنجازات الأكاديمية أو الجوائز أو الأنشطة اللامنهجية في سياق الجامعة / الكلية، الأمور التي قد يعرفها قارئ طلب التقديم الآن عن تلك المؤسسة بعينها، على سبيل المثال: “تمنح هذه الجائزة لطالب واحد فقط في السنة في كلياتنا “. ويمكن أن تكتمل هذه الرسالة من قبل مكاتب مختلفة، اعتمادا على الجامعة. وفي كثير من الجامعات في الولايات المتحدة، يقدم هذا النوع من التقييم مكتب زمالات أو مكتب خدمات مماثل على مستوى الجامعة. في جامعات أخرى، يمكن أن يكتمل عميد الطلاب أو المسجل الجامعي. يمكن الحصول على مزيد من المعلومات عن الأسئلة الشائعة لممثلي الحرم الجامعي.

. • الفيديو: يوصى بشدة بتقديم الفيديو ولكن ليس اجباريا. يمكن أن يكون الفيديو لمدة تصل إلى دقيقة واحدة في الطول، والمرشحين مدعوون لتقديم أنفسهم في أي أسلوب أو وضع يعتقدون أفضل ينقل مصالحهم وشخصيته. ملاحظة: يجب أن يكون الملف أقل من 20 ميغابايت لكي تتمكن من تحميله إلى استمارة التقديم .

مقال في ثلاثة أقسام: مقال ينقسم إلى ثلاثة أقسام متميزة.

 المقال الشخصي (يصل إلى 750 كلمة):

    • Personal Statement (up to 750 words): Describe your professional interests and values and how the Schwarzman Scholars program and deeper knowledge of China will help advance your goals. Describe both your short-term objectives for the 1-3 years after the program and your long-term aspirations.  How will you contribute to the community of Schwarzman Scholars and to the program’s mission?

مقالة القيادة (حتى 750 كلمة):

Leadership Essay (up to 750 words): We want candidates to provide specific examples of their leadership that explore their abilities to understand challenges and opportunities, envision solutions, take initiative to act, inspire others to join an effort, and push through resistance and/or challenges in reaching results. The applicant’s example(s) of leadership might address some but not all of these characteristics. Examples might include efforts such as founding a student organization that successfully addressed a pressing need on campus; taking on a influential role in an existing organization to redirect or revitalize it in the context of a new challenge; founding and running a startup to take advantage of an emerging opportunity.  Candidates should NOT let these examples limit their thinking and should draw on their own personal experiences for similar examples of leadership. Candidates should avoid describing situations that might fall into one of the following categories, all of which are valuable learning and growth experiences, but do not give the committee a deeper understanding of the applicant’s leadership over extended periods of time: (1) accomplishing a difficult but typical task assigned to you in the workplace (2) solving brief problems of cultural miscommunication while traveling or studying overseas (3) simply winning office in a student or community organization (It is, however, helpful, to describe the challenges faced and accomplishments achieved in office.) (4)brief situational challenges (Focus instead on longer term projects and challenges.)

مقال الشؤون الجارية (ما يصل إلى 500 كلمة):

    • Current Affairs Essay (up to 500 words): Choose an issue in contemporary social, international, business, environmental, diplomatic, arts, or other policy that is of interest to you. This essay should lay out the current factors and trends influencing the topic and make a realistic recommendation of how local, national, or international leaders should intervene to contribute to a more peaceful and prosperous future.

ال  السيرة الذاتية الخاصة بك CV*

يجب ان لا يزيد عن صفحتين

 نحن نثني المتقدمين عن تقديم أي مواد إضافية غير مطلوبة، مثل  ،

وتوصيات إضافية، وما إلى ذلك. ولن تتم مشاركة هذه المواد مع لجنة المراجعة portfolios ، writing samples 

قدم الان 

مزيد من التفاصيل: 

More Details

الموقع الرسمى 

ملحوظة من مرجع

 يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وخطابات التوصية من هنا

متطلبات هامة  

-:تم إعداد هذه المنحة بواسطة

“Raghda Medhat”

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team