اخر موعد للتقديم:

30 أكتوبر 2017

مكان الفرصه:

 Online

الوصف

 UNESCO-Sharjah Prize for Arab Culture

تدعو منظمة اليونسكو الجميع لجائزة اليونسكو – الشارقة للثقافة العربية. تم تأسيس الجائزة منذ عام 2001 بالتعاون مع حكومة الشارقة (الإمارات العربية المتحدة) وهي الآن في دورتها الخامسة عشرة.
ولزيادة إبراز هذه الجائزة، تسعي اليونسكو وحكومة الشارقة لاستقبال مرشحين مؤهلين يستحقون مكافأت على إنجازاتهم الأدبية والعلمية والفنية، فضلا عن التوعية العالمية لهم وتعزيز الثقافة العربية ونشرها على نطاق العالم – بغض النظر عن أي اعتبارات دينية.

التفاصيل

  •  إن جائزة اليونسكو – الشارقة للثقافة العربية، التي أنشئت في عام 1998، تكافئ كل عام اثنين من الحائزين على جائزة – الأفراد أو المجموعات أو المؤسسات – الذين يسعون، من خلال عملهم وإنجازاتهم البارزة، إلى نشر معرفة أكبر بالفن والثقافة العربية.
  •  يجب على المتقدمين لجائزة اليونسكو – الشارقة للثقافة العربية أن يسهموا بشكل كبير في تطوير ونشر وتعزيز الثقافة العربية في العالم. ويتم اختيار الفائزين من قبل المدير العام لليونسكو، بناء على توصية من لجنة تحكيم دولية من الخبراء في مجال الثقافة العربية وهكذا يسهم الفائزون في تعزيز الحوار الثقافي وتنشيط الثقافة العربية.
  •  وقد تم حتى الآن منح  اثنان وعشرون فائز بالجائزة (بمبلغ 000 60 دولارامريكى، مقسم بالتساوي بين الفائزين بالجائزة الواحده (اى 30 الف دولار للشخص الواحد) ) اعترافا بمساهمتهم – في تخصصاتهم – في الفن والثقافة العربية، أو للمشاركة في  نشر هذه الثقافة خارج العالم العربي. وقد جاء الفائزين بالجوائز معا لتمثيل جيل جديد من الباحثين والفنانين والفلاسفة والمؤلفين والمترجمين الذين لديهم رغبة عميقة في تحقيق حوار حقيقي بين الثقافة العربية والثقافات الأخرى.

اللغات المطلوبة

English, Arabic

الدول المستهدفة

مصر, سوريا, العراق, فلسطين, الاردن, لبنان, تونس, الجزائر, المغرب, السودان, ليبيا, السعودية,الامارات, الكويت, قطر, البحرين, عمان, اليمن, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, تركيا, ايران, قبرص, جزر القمر, كل دول العالم.

شروط التقديم

  •  تفي الجائزة بمهمتها الأساسية في إبراز الرسالة الأساسية للمنظمة من خلال تشجيع الحوار بين الثقافة ومكافأة المساهمات الهامة التي قدمها شخصان بارزان أو مجموعة من الأشخاص أو المؤسسات (واحدة من الدول العربية والأخرى من أماكن أخرى) إلى تنمية المعرفة العربية وانتشارها ونشرها عن طريق التوعية الفنية والفكرية والترويجية التي تهدف إلى تعزيز الحوار بين الثقافات والتفاهم المتبادل. وينبغي أن يكون المرشحون المقترحون قد حصلوا على سمعة دولية للعمل الجدير على مدى عدة سنوات ماضية.
  • مراعاة المساهمة الهامة للمرأة، لتحقيق توازن أفضل بين الجنسين في قائمة الفائزين بالجائزة.

الجائزة

 60,000 دولار امريكى (تقسم بالتساوى بين الشخصين الفائزين)

كيفية التقديم

ارسال بريد الكترونى الى sharjah(at)unesco.org او الاتصال ب

+33 1 45 68 42 71 باسم المتقدم وبريده الالكترونى

  • سيتم التواصل مع المتقدم من خلال المنظمة وايفاءه بكافة المعلومات المطلوبة – والمنظمة ترحب بجميع الاستفسارات والتساؤلات من قبل المتقدمين للجايزة.
  • اخر موعد للتقديم: 31 اغسطس 2017

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعده من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

يمكنك الان ان تحصل على استشارة فى المنح لمدة ساعة اونلاين وان تتحدث مع احد المستشارين وهو شخص لدية خبرة فى المنح وحصل على منح دولية من قبل ويمكنك ان تستفاد من خبرته الان!

مواضيع الاستشارات المتاحة

*Finding & Applying for Scholarships, *Personal Statement & Essay Writing, *CV Writing

( !!هذه الخدمة متاحة الان لمصر وستكون قريبا متاحة لكل مواطنى دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا قريبا )

احجز الان مع مستشارين المنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

“محمود عاطف أبو النجا /مصر”

تمت المراجعة من “مكاريوس حشمت – عمرو /مصر”

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team