آخر موعد للتقديم:

26 سبتمبر 2018

مكان الفرصة:

المملكة المتحدة.

(فرصة مدفوعة الأجر)

الوصف

Royal Society Research Professorship

هذه تعتبر من جوائز الأبحاث الرائدة في الجمعية، والهدف من هذا البرنامج هو إطلاق أفضل الباحثين البارزين في التدريس والإدارة للسماح لهم بالتركيز على البحوث.

التفاصيل

يجب أن يكون البحث ضمن اختصاص الجمعية في العلوم الطبيعية، والذي يتضمن على سبيل المثال بلا حصر البحوث البيولوجية والكيمياء والهندسة والرياضيات والفيزياء. لا تغطي الجمعية الملكية الطب السريري (مثل البحث الموجه للمريض والتجارب السريرية) أو العلوم الاجتماعية أو العلوم الإنسانية، بخلاف العمل في شراكة مع المنظمات. توفر هذه الوظائف المرموقة دعماً طويل المدى للباحثين المعترف بهم دولياً بالإنجازات البارزة.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Pure and Applied Mathematics, Computer Science
  • Astronomy and Physics, Theoretical Physics, Applied Physics
  • Chemistry, Applied Chemistry, Theoretical Chemistry Engineering, Technology, Instrumentation, Material Science,Experimental Fluid Dynamics
  • Earth Sciences, Environmental Physical Sciences Biochemistry, Structural Biology, Molecular Cell Biology
  • Developmental Biology, Genetics (excluding population genetics), Immunology, Microbiology (excluding medical microbiology)
  • Anatomy, Physiology, Neurosciences, Health and Human Sciences Organismal Biology, Evolutionary and Ecological Science (incl. Soils and agriculture

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

عشرة سنوات.

  • سيحتاج المتقدمون الناجحون بدأ استخدام جائزة الأستاذية البحثية بحلول 31 مارس 2019.

  • مدة العضوية: يتم تعيين أساتذة البحوث لمدة تصل إلى 10 سنوات: 5 سنوات في المقام الأول مع فرصة لتجديد الأستاذية لمدة 5 سنوات أخرى إذا كان تقدمه مُرضياً. بعد 10 سنوات، ستنتقل كل المسؤولية عن الوظيفة، المالية وغيرها، إلى المنظمة المضيفة وحدها. سيطلب من ممثل المنظمة المضيفة الموافقة من حيث المبدأ على الالتزام بهذه القواعد عند تقديم الطلب إلى الجمعية.

شروط التقديم

  • هذا البرنامج متاح للباحثين من جميع أنحاء العالم (علماء ومهندسين)، ويجب أن يكون البحث ضمن اختصاص الجمعية في العلوم الطبيعية هنا.
  • سيتم تخصيص جائزة واحدة للأبحاث في علوم الأعصاب.
  • يتم الترحيب بالطلبات بشكل خاص من الباحثين المشهورين دوليًا المقيمين حاليًا خارج المملكة المتحدة. إن الأساتذة الذين يحتاجون إلى تأشيرة للعمل في المملكة المتحدة مؤهلون للحصول على تأشيرة أبحاث وإبداع المواهب Research and Innovation Talent Visa، أي تأشيرة Tier 1 استثنائية للمواهب، وتتوفر طرق أخرى للتأشيرة. تماشياً مع الطبيعة المرموقة للجائزة، تم تصميم هذه التأشيرة he Tier 1 Exceptional Talent visa route للأشخاص المعترف بهم دوليًا كقادة للأبحاث والابتكار، وتتيح لحامل هذه التأشيرة أن يكون قابلاً للتكيف ومرناً خلال أبحاثه في المملكة المتحدة.

  • مكان العمل: يجب أن تكون الأستاذية في جامعة بريطانية أو في معهد بحثي غير هادف للربح في المملكة المتحدة (بما في ذلك معاهد مجلس البحوث). سيُطلب من المؤسسة المضيفة تقديم تأكيد بأن الجائزة ستوفر الدعم للوظيفة الجديدة وستكون إضافة إلى أي من المشاركات الحالية. لا يمكن استخدام تمويل الجمعية الملكية كتمويل بديل.

التكلفة

(فرصة مدفوعة الأجر)

  • المساهمة في تكاليف مرتبات حائز المنحة (بما في ذلك التكاليف الإضافية) بمبلغ قدره 664 82 جنيهاً إسترلينياً (الراتب الأساسي) في السنة، يمكن تكملته حسب تقدير المنظمة المضيفة؛ سيحصل حاملي الجائزة على نفقات بحث تصل إلى 100.000 جنيه إسترليني سنويًا، حتى نهاية مارس 2021 (و 16000 جنيهًا إسترلينيًا في السنة لبقية الجائزة).

  • بالإضافة إلى ذلك، ستقدم الجمعية تكاليف البدء بمبلغ 500،000 جنيه إسترليني خلال السنوات المالية الثلاثة الأولى (200،000 جنيه إسترليني في العام الأول والسنة الثانية ، و 100،000 جنيه إسترليني في السنة الثالثة).

  • ستقوم الجمعية بتمويل نفقات البحث بنسبة 100% من التكلفة الاقتصادية الكاملة، باستثناء تكاليف الموظفين (أي PDRA التي سيتم توفيرها بنسبة 80٪ FEC). تتوفر المزيد من التفاصيل في الملاحظات هنا وهنا.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: قم بالنقر هنا وقم بإنشاء حساب لك، ثم قم باختيار Royal Society Research Professionship 2019

 الخطوة الثانية: قم بملأ طلبك بالمعلومات المطلوبة وقم بتحميل المستندات التالية:

  • مقترح البحث.
  • الخطاب الشخصي.

 الخطوة الثالثة: قم بارسال طلبك.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

 إسراء عبدالظاهر/ مصر

تمت المراجعة من ” نرمين مصطفىمصر 

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team