آخر موعد للتقديم:

15 سبتمبر، 2019.

مكان الفرصة:

مراكش، المغرب.

(ممولة بالكامل)

الوصف

Call for Applications: The Atlantic Dialogues Emerging Leaders Program 2019

ينظم مركز السياسات للجنوب الجديد (PCNS) النسخة الثامنة لمؤتمر Atlantic Dialogues للمشاركين من جميع أنحاء حوض المحيط الأطلسي الذين أظهروا القيادة والمبادرة في مجالاتهم فى المغرب لمدة 6 ايام ؛ و الذين يرغبون في المساهمة في تشكيل جدول الأعمال الإقليمي والعالمي في مجالات السياسة ، والتمويل ، والأعمال التجارية ، و خدمة المجتمع المدني، والعديد من المجالات الأخرى.

التفاصيل

القادة الشباب من جميع أنحاء حوض المحيط الأطلسي وأفريقيا ، الذين أظهروا القيادة والمبادرة في مجالاتهم ؛ الذين يرغبون في المساهمة في تشكيل جدول الاعمال الإقليمي والعالمي في مجالات السياسة والتمويل والأعمال والمجتمع المدني والعديد من المجالات الأخرى ؛ الذين يريدون تكوين سلسلة من المعارف مع زملائهم وكبار السن ؛ والذين يسعون إلى تعزيز وتقوية العلاقات عبر المحيط الأطلسي مشجعون لتقديم الطلبات لحضور المؤتمر.

كل عام ، يجمع هذا البرنامج بين 40 إلى 50 من القادة الشباب من جميع أنحاء حوض المحيط الأطلسي وأفريقيا. أظهر هؤلاء القادة الصاعدون قدرات قيادية ، ولديهم مسؤولية كبيرة بالالتزام بالقضايا الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه مجتمعاتهم بشكل خاص والعالم بشكل عام.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • .Politics
  • .Finance
  • .Business
  • .Civil society

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

مصر, تونس, الجزائر, المغرب, السودان, ليبيا, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, جزر القمر, دول اخرى ليست من دول ال شرق الاوسط وشمال افريقيا.

فترة البرنامج

6 ايام من 9 ديسمبر حتى 14 ديسمبر لعام 2019.

شروط التقديم

لكى يتم اعتبار المرشح مؤهل لهذا البرنامج ، يجب على المرشحين تلبية جميع المعايير:

  • يجب أن يتراوح عمر المتقدمين من 23 إلى 35 عام في 15 يوليو 2019، وهو اليوم الذي يتم فيه فتح طلبات التقديم للبرنامج.
  • يجب أن يكون مقدمو طلبات التقديم من مواطني البلدان الواقعة في إفريقيا أو أمريكا الشمالية أو أمريكا الجنوبية أو أمريكا الوسطى أو أوروبا الغربية أو منطقة البحر الكاريبي – أي مواطني البلدان الواقعة حول حوض المحيط الأطلسي وفي القارة الأفريقية.
  • يجب على المتقدمين إثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية.
  • يجب على المتقدمين ضمان توفرهم طوال مدة هذا البرنامج الذي يستمر ستة أيام ، والذي سينعقد من 9 إلى 15 ديسمبر في مراكش بالمغرب. يرجى تقديم طلب التقديم فقط إذا كنت تستطيع ان تكون متاح خلال هذه المدة.

التكلفة

(ممولة بالكامل)

  • سيغطي PCNS تذاكر السفر من الدرجة السياحية من وإلى المغرب للمشاركين الذين سيتم اختيارهم من 40 إلى 50 شخص. كما سيتم تغطية وسائل النقل المحلية فى المغرب، والإقامة في الفندق و الوجبات الغذائية، كما سيتم تغطية تكاليف المؤتمر من قبل منظمي المؤتمر.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: قم بالتسجيل ببريدك الالكترونى من هنا.

 الخطوة الثانية: قم بالتأكد من بريدك الالكترونى لملئ استمارة التقديم.

 الخطوة الثالثة: أكمل نموذج طلب التقديم الاونلاين من هنا مع توفير المستندات التالية بحلول يوم الأحد 15 سبتمبر في تمام الساعة 11:59 مساءً بتوقيت الرباط:

  • نسخة من السيرة الذاتية الخاصة بك. كما يجب ألا تزيد السيرة الذاتية عن صفحتين (بشكل pdf).
  • بيان شخصي لا يزيد عن 250 كلمة يوضح بالتفصيل دوافعك للتقديم وإسهاماتهم وفوائدهم المتوقعة من برنامج Atlantic Dialogues. يجب أن يتضمن البيان الشخصي تفاصيل عن خبرة المرشحين أو مجال العمل.
  • الرابط لمقطع فيديو YouTube لمدة دقيقة واحدة * يتضمن ما يلي:
  • قم بتقديم نفسك
  • لماذا تتقدم بطلب للبرنامج؟
  • هل تعتبر نفسك قائدا ولماذا؟

ملحوظة:

  1. يمكنك تحميل مقطع فيديو على YouTube لن يكون مرئيًا إلا من قبل مستلمي الرابط.
  2. يجب أن تكون جميع المستندات المقدمة باللغة الإنجليزية.
  3. يرجى التأكد من بدء طلبك للتقديم في وقت مبكر لأن مركز السياسات للجنوب الجديد (PCNS) لن يكون مسؤولاً عن المشكلات الفنية التي تمنعك من طلبك للتقديم في الوقت المحدد.
  4. يرجى ملاحظة أنه لن يتم قبول أي طلبات بعد الموعد النهائي للتقديم. كما انه لن تكون هناك استثناءات. سيتم قبول الطلبات الكاملة فقط.
  5. إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات إضافية ، فاقرأ صفحة الأسئلة الشائعة من هنا قبل إرسال بريد إلكتروني إلى (ADEL2019@policycenter.ma).

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

خالد سيد / مصر

تمت المراجعة من ” رهف الخضرى / مصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team