آخر موعد للتقديم:

13 سبتمبر 2019.

مكان الفرصة:

الولايات المتحدة الأمريكية 

(ممولة جزئيا)

الوصف

United Nations – The Nippon Foundation Critical Needs Fellowship

تأسست زمالة The Nippon Foundation Critical Needs في عام 2017 كواحدة من ثلاثة أنشطة أساسية في إطار برنامج المحيط المستدام التابع للأمم المتحدة – مؤسسة Nippon. تهدف المنحة إلى مساعدة الدول النامية، وخاصة أقل البلدان نمواً والدول الجزرية الصغيرة النامية والبلدان النامية غير الساحلية، على تلبية الاحتياجات الضرورية المحددة في تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار والصكوك ذات الصلة، فضلاً عن التنمية المستدامة الهدف (14) SDG وغيرها من SDGs ذات الصلة.

التفاصيل

الهدف المحدد:

من خلال البناء المستهدف للقدرات البشرية، تعالج الزمالة فجوات القدرات القائمة على الاحتياجات على المستوى الوطني للتغلب على حواجز القدرات الحاسمة لتمكين أشد الدول ضعفا من التصدي على نحو أفضل للأهمية الاستراتيجية و شؤون المحيطات الحساسة من حيث الوقت وقانون البحار والقضايا التي يواجهونها.

سيتم تحقيق هذا الهدف المحدد من خلال تقديم المساعدة في مجال القدرات الحيوية، في شكل برنامج للزمالات، إلى المسؤولين الحكوميين من الدول النامية ذوي الخلفية المحدودة في شؤون المحيطات وقانون البحار، الذين يشغلون مناصب رئيسية في إدارتهم لمعالجة الاحتياجات المحددة  في تنفيذ هدف التنمية المستدامة (SDG) 14 وغيرها من أهداف التنمية المستدامة ذات الصلة.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Ocean affairs
  • The law of the sea
  • Marine science

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

مصر, سوريا, العراق, فلسطين, الاردن, لبنان, تونس, الجزائر, المغرب, السودان, ليبيا, السعودية,الامارات, الكويت, قطر, البحرين, عمان, اليمن, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, تركيا, ايران, قبرص, جزر القمر, دول اخرى ليست من دول ال شرق الاوسط وشمال افريقيا.

فترة البرنامج

9 أشهر.

يتكون هيكل البرنامج من مرحلتين: مرحلة تدريب مدتها ثلاثة أشهر مع OLA / DOALOS في مقر الأمم المتحدة في نيويورك (من منتصف مارس إلى يونيو 2020)، تليها مباشرة مرحلة بحث ودراسة مدتها ستة أشهر مع مؤسسة مضيفة مع خبرة مثبتة في مجال البحث في الزمالة (من يوليو إلى ديسمبر 2020).

شروط التقديم

يجب أن يفي المرشحون جميع المعايير التالية:

  • يجب أن تتراوح أعمارهم بين 25 و 40 عامًا.
  • يجب أن يكون قد أتم بنجاح شهادة جامعية أولى.
  • يجب أن يكون المسؤولون الحكوميون من البلدان النامية الذين يتعاملون مباشرة مع القضايا الحرجة المتعلقة بالتنمية المستدامة للمحيطات والبحار بما في ذلك تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030؛ السياسة الوطنية و / أو الإقليمية للمحيطات؛ إنشاء مناطق بحرية وتعيين الحدود البحرية؛ إدارة المناطق الساحلية؛ حفظ وإدارة الموارد البحرية الحي؛ النقل البحري والشحن الأمن البحري حماية البيئة البحرية والمحافظة عليها؛ والعلوم البحرية.
  • يجب إكمال “نموذج الترشيح والتوصية” من قبل مسؤول حكومي يمكنه أن يشهد على طبيعة عملك فيما يتعلق بشؤون المحيطات الحكومية وقانون البحار المتعلقة بالأنشطة، ويوضح كيف ستساهم الجائزة بشكل مباشر في هذه الأنشطة.
  • يجب أن يساهم برنامج الدراسة المقترح بشكل مباشر في صياغة الدولة و / أو تنفيذ شئون المحيطات وسياسات وبرامج قانون البحار.
  • يجب أن تكون خالية من جميع الالتزامات غير الممنوحة خلال هذه الفترة بأكملها ما لم تأذن شعبة شؤون المحيطات وقانون البحار بمكتب الشؤون القانونية بخلاف ذلك.
  • يجب أن يثبت المرشح بوضوح مدى رضاه عن المعايير المذكورة أعلاه من خلال نماذج الطلب وتأكيدها من قبل سلطة الترشيح.

تتم دعوة المرشحات بشدة للتقدم، بهدف تحقيق التوازن بين الجنسين في عملية الاختيار.

التكلفة

(ممولة جزئياً)

يغطي البرنامج:

  • تكاليف السفر
  • التأمين الطبي

لا يغطي البرنامج:

  • الاقامة
  • الفيزا

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى:

تتكون الزمالة من النموذجين التاليين:

1. نموذج برنامج البحوث الشخصية للتاريخ والبحث المقترح

يجب إكمال هذا النموذج من قبل المرشح، إما كتابة أو معالجة النصوص. يجب الإجابة على كل سؤال بوضوح وبشكل كامل لضمان معالجة الطلب. أثناء ملأ هذا النموذج، ينبغي على المرشحين أن يوجهو اهتمام خاص للأقسام 18 و 19 و 20. إذا لزم الأمر، لا يجوز للمرشحين إرفاق أكثر من صفحة إضافية من نفس الحجم.

بمجرد الانتهاء من هذا النموذج، يجب تقديمه من قبل المرشح إلى سلطة الترشيح مع:

2. نموذج الترشيح والتوصية

يجب إكمال هذا النموذج وتوقيعه من قبل الكيان المرشح الرسمي ويجب أن يحدد بوضوح الاحتياجات الاستراتيجية الحساسة للوقت للدولة وكيف سيكون المرشح في وضع يسمح له بالتأثير بشكل مباشر على التغيير الإيجابي فيما يتعلق بهذه الاحتياجات.

بمجرد الانتهاء، يجب إرسال “نموذج الترشيح والتوصية” و “نموذج التاريخ الشخصي والبحث المقترح / دراسة البرنامج” المكتملة إلى DOALOS من خلال البعثة الدائمة للدولة المرشحة لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

ملاحظة: تحتفظ DOALOS بالحق في عدم معالجة الطلبات غير المكتملة و / أو المتأخرة.

 الخطوة الثانية:

يجب إرسال الطلبات إلى:

البريد الإلكتروني (المفضل): DOALOS@un.org

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

سماح قاسم / الجزائر

تمت المراجعة من ” أمينة حامد / مصر

& ايمان فاضل علي / مصر”

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team