آخر موعد للتقديم:

15 نوفمبر, 2019 (11:59 م بتوقيت شرق الولايات المتحدة).

مكان الفرصة:

الولايات المتحدة الأمريكية.

(مدفوعة الأجر)

الوصف

Fung Global Fellows Program – Princeton University

يسر جامعة Princeton أن تعلن عن الدعوة لتقديم الطلبات إلى برنامج زمالات Fung Global في معهد Princeton للدراسات الدولية والإقليمية (PIIRS). سيختار البرنامج علماء ما بعد الدكتوراة من جميع أنحاء العالم ليكونوا مقيمين في جامعة Princeton لمدة عام أكاديمي وللمشاركة في البحث والمناقشة حول موضوع مشترك. يعتمد عدد المرشحين على مؤهلات المتقدمين الإجمالية.

التفاصيل

يختار البرنامج سنويا علماء من جميع أنحاء العالم ليقيموا في Princeton لمدة سنة أكاديمية وللإشتراك في البحوث والمناقشة حول موضوع مشترك. وسيتوقف عدد المرشحين على مؤهلات مقدمي الطلبات. وسيتم النظر في المرشحين في ثلاث فئات:

(1) شركاء أبحاث ما بعد الدكتوراه الذين حصلوا على درجة الدكتوراه من مؤسسة خارج الولايات المتحدة والذين، في وقت تقديم الطلب، لا يحملون تعيين أعضاء هيئة التدريس.

(2) الباحثون في بداية حياتهم المهنية المعينون خارج الولايات المتحدة والذين لديهم تعيين أعضاء هيئة التدريس، أو تعيين البحوث المهنية، أو هم باحثون مستقلون راسخون في الموضوع المحدد للبرنامج.

(3) كبار العلماء العاملين خارج الولايات المتحدة الذين لديهم تعيين هيئة التدريس، وتعيين البحوث المهنية، أو هم باحثون مستقلون راسخون في الموضوع المحدد للبرنامج.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Sciences
  • Humanities

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

  • الباحثون في بداية حياتهم المهنية وما بعد الدكتوراه (1 سبتمبر – 30 يونيو).
  • الباحث الأقدم (الأكبر) (بين 3-10 أشهر).

شروط التقديم

المعايير الأهلية للباحثين في مرحلة ما بعد الدكتوراه:

1. يجب أن يكون العلماء المؤهلون في مرحلة ما بعد الدكتوراه قد أكملوا جميع متطلبات الحصول على درجة الدكتوراة قبل 1 يوليو 2020 ولكن لا يمكن أن يكون لديهم أكثر من عامين من الخبرة في مرحلة ما بعد الدكتوراه قبل بدء التعيين، 1 سبتمبر 2020.

2. يكون التعيين بعد الدكتوراه لسنة دراسية واحدة لباحث حصل على درجة الدكتوراه في مؤسسة خارج الولايات المتحدة، والذي لا يكون له وقت تقديم الطلب تعيين هيئة تدريس.

3 – تمنح الزمالات للمرشحين الذين أثبتوا بالفعل إنجازات علمية بارزة وأظهروا وعودا فكرية غير عادية. وتشمل معايير الزمالة قوة المشاريع البحثية للمرشح، وعلاقة تلك المشاريع بموضوع البرنامج، والعمل العلمي السابق للمرشح، وقدرة المرشح على المساهمة في الحياة الفكرية و التبادل الفكري للبرنامج.

4. سيحصل جميع المتقدمين المؤهلين على اعتبار دون النظر إلى العمر أو العرق أو اللون أو الدين أو الجنس أو التعبير أو الأصل أو حالة الإعاقة أو أي خاصية أخرى يحميها القانون.

5. يخضع هذا المنصب لسياسة التحقق من خلفيات الجامعة.

6. يجب أن يكون الزملاء مقيمين في Princeton أو ضمن دائرة نصف قطرها 15 ميلا خلال السنة الدراسية الكاملة لزمالاتهم (من 1 سبتمبر إلى 30 يونيو)، ويجب أن يخططوا لأي سفر غير متعلق بالبحث خلال العطلات والاستراحات الجامعية. وذلك لضمان أن يكون لديهم متسع من الوقت للتفاعل مع بعضهم البعض والمساهمة بنشاط في الحياة الفكرية للبرنامج. ومن المتوقع أيضا أن يشارك الزملاء في دورة دراسية تتعلق بموضوع الدراسة، وحضور الحلقات الدراسية وحلقات العمل وغيرها من المناسبات التي ينظمها البرنامج، فضلا عن عرض مشاريعهم الجارية في الحلقات الدراسية. وسيتمكن الزملاء من الدخول إلى مكتبة Firestone وسيتمكنون من المشاركة في مجموعة واسعة من الأحداث والأنشطة في جميع أنحاء الحرم الجامعي.

المعايير الأهلية للباحثين في بداية حياتهم المهنية:

1. المؤهلون هم الباحثون الذين حصلوا على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها في غضون 10 سنوات من تاريخ البدء المقترح للزمالة: لبرنامج 2020-21 الذي لا يتجاوز 1 سبتمبر 2010. لن يتم إجراء أي استثناءات.
2. يجب على المتقدمين في مرحلة مبكرة من العمل تعيين موعد لأعضاء هيئة التدريس، أو موعد للبحث المهني، أو تعيين باحثين مستقلين خارج الولايات المتحدة في وقت تقديم الطلب، ومن المتوقع أن يعودوا إليها عند انتهاء الزمالة.
3 – تمنح الزمالات للمرشحين الذين أثبتوا بالفعل إنجازات علمية بارزة وأظهروا وعودا فكرية غير عادية ولكنهم لا يزالون في بداية حياتهم الوظيفية.
4. سيحصل جميع المتقدمين المؤهلين على اعتبار دون النظر إلى العمر أو العرق أو اللون أو الدين أو الجنس أو التعبير أو الأصل أو حالة الإعاقة أو أي خاصية أخرى يحميها القانون.
5. يجب أن يكون الزملاء مقيمين في Princeton أو ضمن دائرة نصف قطرها 15 ميلا خلال السنة الدراسية الكاملة لزمالاتهم (من 1 سبتمبر إلى 30 يونيو)، ويجب أن يخططوا لأي سفر غير متعلق بالبحث خلال العطلات والاستراحات الجامعية. وذلك لضمان أن يكون لديهم متسع من الوقت للتفاعل مع بعضهم البعض والمساهمة بنشاط في الحياة الفكرية للبرنامج.
المعايير الأهلية لكبار الباحثين:
1. تمنح الزمالات لكبار الباحثين الذين حصلوا على درجة الدكتوراه قبل 1 سبتمبر 2010.
2. تُمنح الزمالة لكبارالباحثين العاملين خارج الولايات المتحدة. يجب أن يكون لديهم موعد لأعضاء هيئة التدريس، أو موعد للبحث المهني، أو أن يكونوا باحثين مستقلين. من المتوقع أن يعود كبار المرشحين إلى مناصبهم بعد انتهاء الزمالة.
3. تمنح الزمالات لكبار المرشحين الذين لديهم سجل من الإنجازات العلمية في الموضوع المحدد للبرنامج.
4. سيحصل جميع المتقدمين المؤهلين على اعتبار دون النظر إلى العمر أو العرق أو اللون أو الدين أو الجنس أو التعبير أو الأصل أو حالة الإعاقة أو أي خاصية أخرى يحميها القانون.
5. يجب أن يكون الزملاء مقيمين في Princeton أو ضمن دائرة نصف قطرها 15 ميلا خلال السنة الدراسية الكاملة لزمالاتهم (بين 3-10 أشهر)، ويجب أن يخططوا لأي سفر غير متعلق بالبحث خلال العطلات والاستراحات الجامعية.

التكلفة

(مدفوعة الأجر)

  • توفير راتب للزملاء في بداية حياتهم المهنية وكبار الزملاء يساوي الراتب العادي المدفوع لزميل في مؤسسته الموجودة في وطنه. وفي الحالات التي يكون فيها جدول المرتبات الأساسية للزميل في مؤسسته الأصلية أقل بكثير من المعتاد، يمكن تعديل المرتبات إلى أعلى لمراعاة ذلك. يتم تحديد وتحديث رواتب الزملاء بعد الدكتوراه من قبل المعاهد الوطنية للصحة (NIH) ويتم تحديد مستوى الدعم للسنة الأولى من خلال عدد السنوات الكاملة من الخبرة ذات الصلة بعد الدكتوراه عند إصدار الجائزة. وسيكون الزملاء مؤهلين للحصول على التأمين (الصحي) من خلال خطة استحقاقات جامعة Princeton.
  • سيتلقى الزملاء تمويلا للأبحاث.
  • يُمنح الزملاء حيزاً للمكاتب، وإمكانية الوصول إلى الحاسوب في جناح مخصص للبرنامج، فضلاً عن إمكانية الدخول إلى مكتبة فايرستون. ويساعد البرنامج الزملاء في العثور على السكن المناسب من خلال مكتب الإسكان الجامعي والملاك الخاصين إذا رغب أحد الزملاء في ذلك.
  • وسيدفع البرنامج تكاليف النقل لكل زميل، ولزوجته أو شريكها المنزلي، ولأطفالهم، مع القيود التالية: سيدفع تكاليف وسائل النقل الأكثر اقتصادا ً لرحلة واحدة ذهاباً وإياباً للزميل، الزوج، الشريك والأطفال من وإلى مؤسسته المنزلية. وتقتصر أموال السفر للأزواج والشركاء والأطفال على الأشخاص المرافقين لزميل لفترة طويلة من الزمن، ونعني بذلك شهرين على الأقل. هذه الأموال ليست مخصصة للمعالين الذين يأخذون عطلات قصيرة في الولايات المتحدة.
  • وسيدفع البرنامج تكاليف شحن الكتب والأوراق اللازمة لمواصلة البحث، ولكن ليس لشحن السلع المنزلية. لا ينبغي أن يكون من الضروري عادة جلب العديد من الكتب. وتمتلك مكتبة الجامعة أكثر من خمسة ملايين كتاب، بينما تتوفر كتب أخرى بسرعة على سبيل الإعارة بين المكتبات. ويُنصح الزملاء بعدم إرسال مواد بحثية عن طريق البحر، لأنها غالباً ما تتأخر شهوراً في الوصول. وبما أنه من المتوقع أن يحصل الزملاء على مساكن مفروشة خلال فترة إقامتهم، فإن البرنامج لن يوفر سوى أموال محدودة لشحن السلع المنزلية في كل اتجاه.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: يجب تقديم العناصر التالية من قبل مقدم الطلب، باللغة الإنجليزية:

  • استمارة التقديم اونلاين من هنا.
  • خطاب توصية (1.5 صفحة كحد أقصى).
  • السيرة الذاتية (بما في ذلك الأبحاث التي قمت بنشرها).
  • مقترح بحثي (بحد أقصى 3 صفحات).
  • عينة كتابية واحدة (مقالة أو فصل كتاب ، بحد أقصى 50 صفحة).
  • أسماء وعناوين البريد الإلكتروني لثلاثة أساتذة، سيتم الاتصال بهم تلقائيًا بواسطة نظام التقديم عبر الإنترنت مع دعوة لتحميل خطاب التوصية الخاص بهم إلى النظام بحلول الموعد النهائي للتطبيق. (** يرجى ملاحظة: يجب تقديم جميع خطابات المرجعية من قبل حكامك قبل الموعد النهائي 15 نوفمبر 2019 **).

لمزيد من المبادئ التوجيهية للتقديم الطلب، يرجى الاطلاع على الأسئلة والأجوبة المتداولة.

يمكن توجيه الاستفسارات حول البرنامج إلى nbergman@princeton.edu.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

أمينة حامد / مصر

تمت المراجعة من ” رهف الخضرى/ مصر 

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team