آخر موعد للتقديم:

15 نوفمبر 2019.

مكان الفرصة:

أونلاين و حضور المؤتمر بالولايات المتحدة الأمريكية.
(جائزة)

الوصف

The Walsh scholarship at  United States of America 2019

تعد ACES هي المنظمة الرائدة للمحررين المتخصصين والمعلمين والطلاب بهذا المجال، و تهتم ACES بتحسين جودة الكتابة الصحفية والحياة العملية للمحررين عن طريق تقديم منح مثل منحة The walsh.

التفاصيل

تضع منظمة ACES معايير التميز وتمنح صوتا للمحررين في مجال الصحافة والحكومة والأعمال التجارية وما بعدها من خلال التدريب والتواصل وفرص العمل المتميزة.

وضعت منحة Bill Walsh، تكريما لهذا المحرر والمؤلف الراحل والموجه الروحي ل ACES، ويتلقى الفائز 3000 دولار بالإضافة إلى مساعدات مالية لحضور المؤتمر الوطني ل ACES.

 تخصصات للدراسة في هذه الفرصة:

  •  الصحافة.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

اخر موعد لتقديم الطلبات : 15 نوفمبر 2019.

شروط التقديم

  • ستعطى منحة Walsh لمقدم الطلب الذي يظهر الموهبة والعاطفة للكتابة التي كرس بيل حياته لها، وكذلك أن يكون الشخص شغوف للمتابعة و الاستمرار بتحرير الأخبار.
  • يمكن لكل طالب تقديم طلب منفصل للمشاركة بمنحة The Walsh وطلب أخر لأي منحة من المنح الدراسية الأخرى، ولكن يمكنه الفوز بواحدة فقط، وكذلك سيكون هناك مجموعتين منفصلتين من الحكام.
  • يجب على المتقدمين أن يكونوا مسجلين في جامعة كطلبة أو خريجين أو طلاب للدراسات العليا خلال فصل الصيف و/ أو الخريف في 2018.
  • ستعطى المنح الدراسية دون النظر إلى التخصص الدراسي أو مجال الدراسة الأكاديمية للمتقدم.
  • الفائزين بمنحة دراسية سابقة غير مؤهلين للتقديم على هذه المنحة.
  • يتم إرسال الأوراق بعد استكمالها عن طريق البريد الإلكتروني، ويجب أن تكون جميع الأوراق المرسلة باللغة الإنجليزية.

التكلفة

(جائزة)

يتلقى الفائز 3000 دولار بالإضافة إلى مساعدات مالية لحضور المؤتمر الوطني ل ACES.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى:

يجب استكمال جميع الأوراق التالية:

  • السيرة الذاتية، مع دليل على التحصيل الأكاديمي مثال على عمل تحريري سابق، كذلك يرجى إدراج معلومات عن أي إنجازات/ أنشطة/ أو أي اهتمامات أخرى.
  • المراجع: توفير الأسماء والعناوين أو الوصف الوظيفي لثلاثة مدربين و/ أو المشرفين على العمل، ومعلومات الاتصال الخاصة بهم.
  • خذ بعين الاعتبار الوضع التالي، ثم اكتب، في 500 كلمة أو أقل، حول ما ستفعله.
    – افترض أنك كنت محررا – شخص يقوم بشكل روتيني بالتحرير النهائي ويكتب عناوين الصحف – لمدة ستة أشهر في غرفة الأخبار في مدينة أمريكية متوسطة الحجم، ثم في وقت متأخر من ليلة السبت، اكتمل العمل المعتاد وكنت آخر محرر في غرفة الأخبار، وبينما أنت تقوم بتحرير مقالة ستنشر يوم الاثنين كتكملة لقصة التحري الكبرى التي نشرت لتوها على موقع غرفة الأخبار الخاصة بك والتي تهيمن على صفحتك الأمامية يوم الأحد ويجب أن تذهب إلى المطابع خلال نصف ساعة. وفي التحقق من قصة يوم الاثنين مع مقالة يوم الأحد، لاحظت فجأة ما تعتقد أنه سَيُكَوِن مشكلة في المصادر وفي جانب الإنصاف في القصة الرئيسية المنشورة بالفعل لذلك اتصلت بالمراسل (الذي فاز في الواقع بجائزة بوليتزر في سلسلة تحقيقات سابقة)، ومن الواضح أنه غضب، ويخبرك أن كل شيء على ما يرام مع قصته وأنه يحتاج إلى نشرها كما هي، والوقت يمر ماذا ستفعل ولماذا؟
  • من خلال إعادة كتابة الفقرة التالية، عدل المقالة الإخبارية القادمة لجعلها أكثر وضوحًا وأكثر تفاعلًا مع القارئ دون أن تقلل من جودتها.
    1. بعد أن فشل مجلس الشيوخ في تمرير إجراء حزبي لزيادة عدد القيود المفروضة على الهجرة إلى الولايات المتحدة، إستبدل ذلك بتثبيت أحد الأحكام غير المثيرة للجدل في مشروع القانون الذي أقره مجلس النواب وقاموا بإطالة العقوبة القصوى لانتهاك القواعد الحالية إلى عشرة سنوات و/ أو غرامة قدرها 500،000 دولار.
      (Failing to pass Thursday a partisan measure to increase the number of restrictions on immigration into the United States, the Senate instead fastened upon one of the only non-controversial provisions of the House-passed bill and lengthened the maximum sentence for violating current rules to ten years and/or a $500,000 fine.)
  • اكتب عنوانًا لا بتعدي ال 9 كلمات لكل خبر من الأخبار الثلاثة الآتية:
    أ) بودابست (رويترز) – بعد وقوع حادث قطار يوم الجمعة ومقتل 29 شخصا، ألقى مسئولون اللوم على عدم وجود لافتات تحذيرية كافية على الطريق السريع، وأوضح مسئولون حكوميون أن الحادث وقع في قرية تبعد عن عاصمة البلاد بحوالي 40 كيلو متر، وأن من بين القتلى ستة أطفال، و ثلاثة أمريكيين أصيبوا بجروح، واثنان منهم في حالة حرجة.
    ب) وقد قام ال Millennials “الأشخاص الذين ينحصر ولادتهم من عام 1980 حتى عام 2000″، بوضع أسعار لمنازلهم الأولى التي سيقومون بشراءاها في مناطقهم المفضلة، ولكن أشير في دراسة تابعة لمركز يقوم بجمع البيانات العقارية أن أكثر منازل ذات أسعار معقولة موجودة بالجنوب الشرقي ووسط غرب البلاد، وأكثر 5 مدن ذكرت في هذه الدراسة هي: أورلاندو، تامبا، لاس فيجاس، أوكلاهوما سيتي وسان أنطونيو.
    جـ) نيويورك (رويترز) – قفز المصارع المحترف الشهير (Randall Raguso (Randy the Dandy، على طريق مترو الانفاق يوم الأربعاء قبل لحظات من وصول القطار وقام برفع فتاة وقعت من على المحطة إلى طريق القطار، وقامت تلك الفتاه التي لم يتم التعرف عليها بالإفلات من قبضة المصارع Raguso ثم ركضت إلي أقرب مخرج.

الخطوة الثانية : أرسل بريدًا إلكترونيًا باستمارة التقديم كاملة ويمكن إلحاق مرفق واحد أو عدة مرفقات في صيغة Word أو PDF، مع كتابة “منحة Walsh” في عنوان الرسالة ويتم إرسالها إلى alex@aceseditors.org.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

هبة الصاوى/ مصر

تمت المراجعة من ” ندى أحمد/ مصر وسماح قاسم/ الجزائر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team