آخر موعد للتقديم:

31 مارس 2019.

مكان الفرصة:

أونلاين

(جائزة)

الوصف

THE RESTLESS BOOKS PRIZE FOR NEW IMMIGRANT WRITING

يتم تعريف روح العالم الحديث من قبل المهاجرين. كانت قصصهم دائما عنصرا أساسيا في وعينا الثقافي، من Isaac Bashevis Singer إلى Isabel Allende، من Milan Kundera إلى Maxine Hong Kingston. في الروايات والقصص القصيرة والمذكرات وأعمال الصحافة، أظهر لنا المهاجرون ما لدينا من قدرة على الصمود والتفاني، وقد وسع إحساسنا بما يعنيه أن نكون مواطنين عالميين. في هذه الأوقات التي كان يوجد كره شديد للأجانب، لذلك من المهم أكثر من أي وقت مضى أن تصل هذه القصص العابرة للحدود إلى أوسع جمهور ممكن.

التفاصيل

مع أخذ ذلك في الاعتبار، نحن فخورون بتقديم “جائزة كتب Restless Books للكتابة الجديدة للمهاجرين”. إننا نتطلع إلى مشاركات غير منشورة غير عادية من كتاب ناشئين من الكتابة الذكية، متداخلة الثقافة التي تتناول الهوية في عصر عالمي. كل عام، ستقوم لجنة من الحكام المتميزين باختيار مسودة فائزة تنشرها Restless Books. لا يمكننا الانتظار لقراءة ومشاركة ما تقوله الأصوات الجديدة في العالم.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Writing.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

سيتم قبول تقديمات جائزة 2018 للكتابة غير الخيالية من 1 سبتمبر 2018 حتى 31 مارس 2019.

شروط التقديم

  • تتناوب “جائزة The Restless Books لكتابة المهاجرين الجدد” سنوياً بين قبول المشاركات غير الخيالية والخيالية غير المنشورة. يمكن أن تأخذ المشاركات الخيالية شكل رواية أو مجموعة من القصص القصيرة. يمكن أن تأخذ المشاركات غير الخيالية شكل مذكرات أو مجموعة مقالات أو عمل كتابي للقصص الحقيقة.
  • يجب أن تكون المخطوطات الخيالية كاملة. يجب أن تتكون المشاركات الحقيقة إما من مسودة كاملة، أو عينة من 25 ألف كلمة على الأقل بالإضافة الى مقترح مفصل يتضمن ملخصًا وجدول محتويات مشروح. يجب أن تكون جميع التقديمات باللغة الإنجليزية (الترجمة مرحب بها).
  • يجب أن يكون المرشحون من الجيل الأول المقيمين في بلدهم. يمكن للجيل الأول أن يشير إما إلى الأشخاص الذين ولدوا في بلد وانتقلوا إلى بلد آخر، أو إلى المقيمين في بلد ولد والديه في مكان آخر.
  • يجب ألا يكون المرشحون للكتابات الخيالية قد نشروا في السابق كتابًا للخيال باللغة الإنجليزية. يجب ألا يكون المرشحون للكتابات غير الخيالية قد نشروا في السابق كتابًا غير خيالي باللغة الإنجليزية. نحن نشجع المتقدمين على النظر على العناوين الأخرى التي نشرتها Restless والفائزين في المسابقات السابقة للحصول على شعورنا الجمالي.
  • سنقبل اشتراكاً واحدًا فقط لكل مرشح في كل فترة، ويجب أن تكون التقديمات تحت اسم المؤلف الحقيقي، وليس تحت اسم مستعار. نرحب بالعروض المقدمة.
  • لا يجوز للمرشحين تقديم نفس المسودة للجائزة في السنوات اللاحقة ما لم تتم دعوتهم بشكل خاص من قبل Restless.
  • تحتفظ Restless بالحق في دعوة الكتاب لتقديمه للحصول على الجائزة.
  • تحتفظ Restless بالحق في النظر في أي جائزة مقدمة للنشر.
  • قد تكون المخطوطات المرسلة قيد النظر في وقت واحد للنشر من دور النشر الأخرى. بمجرد اختيار مسودة للفوز بالجائزة، ستتصل Restless بالمؤلف وتطلب سحب المسودة من أي مكان آخر.
  • يجب توقيع عقد النشر بين المؤلف الفائز Restless Books قبل الإعلان عن الفائز.
  • يرجى بالعلم أن Restless Books ترحب بجميع التقديمات للجائزة، نحن لا نقبل المخطوطات غير المرغوب فيها لبرنامج النشر الخاص بنا.

التكلفة

(جائزة)

  • سيحصل الفائز على جائزة بقيمة 10،000 دولار أمريكي و سيتم نشرها بواسطة Restless Books في الإصدارات المطبوعة والإصدارات الرقمية. نتوقع العمل عن قرب مع الفائز وتقديم إرشادات تحريرية له.

ملحوظة:

لا توجد رسوم لتقديم مسودة للنظر فيها.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: ادخل على نموذج التقديم للمسابقة من هنا.

 الخطوة الثانية: املأ النموذج.

ملحوظة: الاشياء المطلوبة:

  • يطلب من المرشحين تقديم السيرة الذاتية وخطاب مقدمة من صفحة واحدة باعتبارها الصفحات الأولى من مخطوطاتهم. يجب أن يتناول خطاب المقدمة خلفية المرشح ككاتب، أو خبرة كمهاجر، أو مصدر إلهام للعمل المقدم.
  • لن تقبل Restless إلا الإرسالات الإلكترونية عن طريق مدير التقديمات لدينا. يجب أن تكون المسودة ملفًا بتنسيق PDF او  (Word (.doc & .docx، ويجب أن يكون النص مزدوج المسافات، بخط نحو 12 نقطة، ومع صفحات مرقمة. يجب أن تكون المخطوطات الخيالية بحد أدنى 45،000 كلمة. يجب أن تكون العينات غير الخيالية 25000 كلمة على الأقل.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

حسين احمد/ مصر

تمت المراجعة من ” آلاء فرماوي/ مصر “

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team