آخر موعد للتقديم:

30 أبريل 2020.

مكان الفرصة:

ألمانيا.

(ممولة جزئيا)

الوصف

Global Issues: Mobility – Global Medicine and Health Research

تم إنشاء مبادرة التمويل “القضايا العالمية” في عام 2017 بهدف تعزيز البحث مع التركيز على التغييرات التي تؤثر على المجتمع في بداية القرن الحادي والعشرين (على النحو الذي حددته أهداف التنمية المستدامة).

التفاصيل

هذه الدعوة للتمويل هي جزء من إطار تمويل دولي أوسع بعنوان “القضايا العالمية – دمج وجهات نظر مختلفة” ، والذي يهدف إلى تمكين التعاون البحثي الدولي وتوليد رؤى جديدة حول القضايا غير المدروسة ذات الأهمية العالمية. إن المجالات المواضيعية المختلفة التي يتم تناولها من خلال خطة التمويل الشاملة هذه موجهة نحو تلك التحديات التي اعترف بها جدول أعمال التنمية المستدامة للأمم المتحدة على أنها تتطلب إجراءات محددة. تهدف “القضايا العالمية” إلى تحفيز وتقوية التعاون بين الباحثين الموجودين في أجزاء مختلفة من العالم الذين لا ينضمون عادة إلى القوى.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Medicine.
  • Social sciences.
  • Health research.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

مصر، سوريا، العراق، فلسطين، الأردن، لبنان، تونس، الجزائر، المغرب، السودان، ليبيا،  اليمن، الصومال، جيبوتي، موريتانيا، تركيا، إيران، جزر القمر، دول أخرى ليست من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

فترة البرنامج

5 سنوات.

شروط التقديم

يجب أن يستوفي المتقدم المؤهل المتطلبات التالية:

  • الخلفية العلمية لأعضاء فريق المشروع المشاركين ليست مقيدة ويجب أن تستند إلى احتياجات المشاريع. التعاون عبر التخصصات ، على سبيل المثال بين علوم الحياة والعلوم الاجتماعية يتم تشجيعها.
  • يجب أن يتألف الفريق من متقدم رئيسي واحد و 2 إلى 4 متقدمين مشاركين.
  • يجب أن يتطابق عدد المتقدمين المشاركين في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط (أو يزيد) عن عدد المتقدمين في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط ، مما يعني أنه يجب أن يكون اثنان على الأقل من المتقدمين من المؤسسات البحثية الموجودة في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

.لمزيد من المعلومات حول البرنامج من هنا.

التكلفة

(ممولة بالكامل)

هناك مرحلتان للتمويل في عملية التقديم. سيتم دعوة المتقدمين المختارين من المرحلة الأولى للانتقال إلى مرحلة التقديم الثانية.

المرحلة الأولى:

  •  750.000 يورو للمنح التحضيرية.
  • سيتم منح ما يصل إلى 15 منحة تحضيرية غير مقيدة بقيمة 50000 يورو لمدة 10 أشهر إلى المتقدمين في قائمة الانتظار ، الذين سيتم دعوتهم لتشكيل اتحادات ، وتصميم المشروع النهائي ، وتقديم مقترح كامل للمشروع من المرحلة الثانية بحلول 1 يونيو 2021. ستمنح كل مؤسسة من مؤسسات التمويل من 3 إلى 4 منح تحضيرية بشكل مستقل.
  • يمكن استخدام المنح التمهيدية للتجارب، نوع تجارب إثبات المفهوم، والسفر، والاجتماعات وورش العمل التي تهدف إلى إعداد الاقتراح الكامل (تطبيق المرحلة الثانية).

المرحلة الثانية:

  • يتوفر رأس مال إجمالي للمنحة يبلغ 9 ملايين يورو لمنح المشاريع التي تصل إلى 1.5 مليون يورو لكل مشروع لمدة 4-6 مشروعات مدتها 3-5 سنوات.
  • سيتم تمويل كل منحة من مؤسسة واحدة بناءً على البلد الذي يقع فيه مقدم الطلب الرئيسي.
  • ستمنح كل مؤسسة بشكل مستقل منحة واحدة إلى منحتين.

يرجى ملاحظة أنه لا يمكن تغطية النفقات التالية من خلال هذه المنحة:

  • نفقات لا تتعلق مباشرة بالمشروع.
  • نشاطات تجارية.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: يجب إكمال الطلب وتقديمه باستخدام نظام إدارة theNovo Nordis عبر الإنترنت ونظام إدارة المنح ، NORMA ، والذي يمكن الوصول إليه من الرابط أدناه.

ملاحظة: مزيد من المعلومات حول عمليات التقديم من هنا.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك أن تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصي وأن تعرف أكثر عن ما هو الخطاب الشخصي من هنا

متطلبات هامة للمنح

أعدّ/أعدّت هذه المنحة:-

غاده رأفت / مصر

راجعهاأكرم صلاح مصر

MARJ3 Fellow

MARJ3 Scholarships Team