آخر موعد للتقديم:

23 أكتوبر 2019 

مكان الفرصة:

الإسكندرية ,مصر

(جائزة)

الوصف

The Egyptian Innovation Award for Social Entrepreneurship

مسابقة نواة، جائزة الإبداع المصرية لريادة الأعمال، هي مسابقة سنوية تدعم رواد الأعمال في مصر من خلال توفير فرصة للتحدى لرواد الأعمال للمنافسة على مستوى الجمهورية وعرض أفكارهم وشركاتهم الناشئة. السنة دى هي السنة الخامسة لمسابقة نواة، الهدف من تحدى نواة هو المساهمة في إزدهار وتنمية مجتمع ريادة الأعمال في مصر من خلال دعم رواد الأعمال المبتدئين وتطوير مهارتهم وقدراتهم وتوسيع شبكة علاقتهم ومصادرهم. يتم إختيار الأفكار والشركات الناشئة في مسابقة نواة بناءاً على عدة عوامل أهمها: الاستدامة والأثر المجتمعي والإبتكار.

التفاصيل

دخلت مسابقة نواة فى السنة الرابعة من التنفيذ. بعد ثلاث سنوات متتالية، وقد نما فيها المشروع بشكل كبير من حيث الحجم والنطاق، وأصبحت واحدة من الأحداث الرئيسية لريادة الأعمال الإجتماعية في مصر التي تساهم في تطوير النظام البيئي للأعمال التجارية.

سيتم دعوة المرشحين النهائيين لحضور مؤتمر قمة مصر لريادة الأعمال للإلتقاء بممثلين عن النظام البيئي لتنظيم المشاريع بأكملها (الحكومة والشركات والمستثمرين والمؤسسات الناشئة والمجتمع المدني والمنظمات التعليمية) ، ويمكن للفائزين الحصول علي التدريب ، وفرص التوجيه والفوز بجوائز مالية مجانية.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Green economy
  • Agriculture
  • Green construction
  • home technology
  • Health
  • Egyptian-made products
  • Water management
  • People with disabilities

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

مصر

فترة البرنامج

من 23 أكتوبر حتى 23 نوفمبر (شهر واحد).

أخر ميعاد للتقديم لمسابقة نواة من خلال موقعنا يوم 23 أكتوبر، مرحلة النصف نهائيات هتكون خلال الأيام الأولي من شهر نوفمبر. يحصل المتأهلون للنهائيات على فترة تدريب في نصف شهر نوفمبر بينما تكون مرحلة النهائيات في أخر يوم لقمة مصر لريادة الأعمال يوم 23 نوفمبر في الأسكندرية.

شروط التقديم

  • مسابقة نواة تبحث عن رواد أعمال مبتكرين قادرين على شرح أفكارهم/شركاتهم الناشئة بوضوح ولديهم أمثلة من إنجازات تم تحقيقها بالفعل.
  • المتسابقين يمكن أن يكونوا طلاب/خريجي جامعات، أعمارهم تتراوح بين 18 ل 35 من جميع محافظات مصر.
  • نواة تبحث عن رواد أعمال مهتمين بتنمية إقتصاد بلادهم من خلال إنشاء شركات ناشئة وتطوير أفكار مبتكرة.

التكلفة

(جائزة)

جوائز تصل قيمتها لـ 450 ألف جنيه مصري

نواة تمنح جوائز مالية بدون المشاركة في أسهم الشركات الناشئة لدعم رواد الأعمال من أصحاب الأفكار حتى يقوموا بتنفيذ أفكارهم على أرض الواقع أو أصحاب الشركات الناشئة لمساعدتهم في تنمية شركاتهم الناشئة الموجودة بالفعل على أرض الواقع. نواة تمنح جوائز مالية تصل ل450 ألف جنيه مصري.

  • الفائز بالمركز الأول في قسم الشركات الناشئة سيحصل على 250 ألف جنيه مصري.
  • الفائز بالمركز الأول في قسم الأفكار سيحصل على 100 ألف جنيه.
  • الفائز بالمركز الأول في قسم التعليم الفني سيحصل على 50 ألف جنيه.
  • الفائز بالمركز التاني في قسم التعليم الفني سيحصل على 30 ألف جنيه.
  • الفائز بالمركز التالت في قسم التعليم الفني سيحصل على 20 ألف جنيه.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى:

مرحلة التقديم: يتم فتح باب التقديم لمسابقة نواة خلال شهر سبتمبر 2019، يتطلب من المتقدمين أن يقدموا فيديو لشرح الفكرة/الشركة الناشئة بالإضافة إلى الإجابة على أسئلة مختلفة لتوضيح خطة العمل الخاصة بالفكرة/الشركة الناشئة.

 الخطوة الثانية:

مرحلة نصف النهائيات: يتم تقييم الأفكار/الشركات الناشئة المتأهلة للنصف نهائيات من لجنة تحكيم مؤلفة من خبراء من مجالات مختلفة. يعرض كل فريق الفكرة/الشركة الناشئة خلال 3 دقائق بحد أقصي وبعدها يتاح 3 دقائق لإستقبال الاسئلة من لجنة التحكيم. يتم تصفية الأفكار/الشركات الناشئة ل 15 فكرة/شركة ناشئة (5 من قسم الأفكار، 5 من قسم الشركات الناشئة و5 من قسم التعليم الفني) للوصول للنهائيات.

 الخطوة الثالثة:

مرحلة التدريب والنهائيات: تشارك الأفكار/الشركات الناشئة المتأهلة للنهائيات في برنامج تدريبي مدته 5 أيام لقسم الشركات الناشئة و 7 أيام لقسم الأفكار والتعليم الفنى. يتم دعوة الفرق المتأهلة لحضور قمة مصر لريادة الأعمال في الأسكندرية من 21 حتي 23 نوفمبر لمقابلة رجال أعمال، مستثمرين ومؤسسات داعمة لريادة الأعمال. بعد فترة التدريب، يقوم المتأهلين بعرض أفكارهم/شركاتهم الناشئة خلال يوم النهائيات وهو اليوم الأخير لقمة مصر لريادة الأعمال.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

ياسمين محمد/ مصر

تمت المراجعة من “ ندى أحمد / مصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team