آخر موعد للتقديم:

 31 أغسطس 2019.

مكان الفرصة:

 أونلاين.

(جائزة)

الوصف

#Roads4Life Storytelling Contest_ SSATP

إذا كنت تبلغ 18 عامًا أو أكثر ، وتمتلك الشغف لجعل الطرق أكثر أمانًا ، وتؤدي عملاً رائعًا لجعل طرق إفريقيا أكثر أمانًا ، فانضم إلى مسابقة # Roads4Life ، المسابقة لسرد القصص عن سلامة الطرق الإفريقية ، ستحصل على فرصة لتصبح بطل الطرق مدى الحياة # Roads4Life والفوز برحلة إلى الاجتماع العام السنوي لـ SSATP (نوفمبر 2019) ، حيث ستتاح لك الفرصة لمشاركة تجربتك والدعوة إلى التغيير أمام كبار قادة النقل وصناع القرار في إفريقيا.

التفاصيل

يتم دعم مسابقة # Roads4Life لتحديد أبطال السلامة على الطرق الذين يعملون على جعل طرق إفريقيا أكثر أمانًا من قبل SSATP مفوضية الاتحاد الأفريقي (AUC) ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا (UNECA) والاتحاد الأوروبي (EU) ومجموعة البنك الدولي (WBG) والمرفق العالمي للسلامة على الطرق (GRSF) ، بتمويل من UKAid.

الغرض الأساسي من المسابقة هو السلامة على الطرق في إفريقيا من خلال تسليط الضوء على المبادرات الملهمة والتحويلية التي تعرض واحدًا على الأقل من هذه الموضوعات:

  • ابتكارات للسلامة على الطرق ، مثل التدخلات القائمة على البيانات التي تعمل على تحسين السلامة على الطرق في المجتمعات الأفريقية.
  • قصص المبادرات الشخصية عن اتخاذ موقف لمعالجة قضايا السلامة على الطرق اليومية ، بما في ذلك تحديات السلامة على الطرق الحالية والمتطلبات الملموسة لمعالجتها.
  • الدورالقيادى في مجال السلامة على الطرق في البلدان والمجتمعات ، مثل حملات الاتصال الناجحة وبرامج التعليم والتدريب.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Written story.
  • Comic strip.
  • Short video.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية.

الدول المستهدفة

مصر,  تونس, الجزائر, المغرب, السودان, ليبيا, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, جزر القمر,  دول اخرى ليست من دول ال شرق الاوسط وشمال افريقيا.

فترة البرنامج

1 يوليو 2019 – إفتتاح المسابقة.
31 أغسطس 2019 – الموعد النهائي لتقديم الطلبات.
سبتمبر 2019 – قائمة مختصرة من الطلبات.
15 أكتوبر 2019 – الإعلان عن الفائزين في المسابقة.

شروط التقديم

وصف المرشح المثالي:

اللغة:  جميع المشاركات باللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

الأهلية: يمكن لأي شخص يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر ، ويعيش في إفريقيا المشاركة في المسابقة.

التكلفة

(جائزة)

  • ستحصل على فرصة لتصبح بطل الطرق مدى الحياة # Roads4Life.
  • الفوز برحلة إلى الاجتماع العام السنوي لـ SSATP (نوفمبر 2019).
  • ستتاح لك الفرصة لمشاركة تجربتك والدعوة إلى التغيير أمام كبار قادة النقل وصناع القرار في إفريقيا.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: قم بملئ استمارة التقديم. يجب أن تحتوى الاستمارة على أعمال “أصلية” على النحو المحدد في قانون حقوق الطبع والنشر ، ولن يُسمح إلا بتقديم طلب واحد لكل مشارك.

 الخطوة الثانية: شروط التقديم لكل موضوع:

  • الفيديو: يجب أن يكون 5 دقائق كحد أقصى. يجب على المشارك تحميل مقطع فيديو قابل للعرض على YouTube وإدراج رابط الفيديو في استمارة المسابقة.
  • القصة المكتوبة: يجب أن تكون أقل من 2000 كلمة وأن تتضمن صورة أصلية واحدة على الأقل. يجب على المشارك استخدام مُحرر مستندات Google والحصول على رابط قابل للمشاركة حتى يتمكن أي شخص لديه الرابط من عرض الملف. قم بتضمين الرابط في استمارة المسابقة.
  • القصة المصورة: يجب أن تكون أقل من 5 صفحات. يمكن أن تكون الرسوم التوضيحية بالألوان أو بالأبيض والأسود. يجب على المشارك تحميل القصة المصورة كملف PDF على Google Drive والحصول على رابط قابل للمشاركة حتى يتمكن أي شخص لديه الرابط من عرض الملف. قم بتضمين الرابط استمارة المسابقة.

ملاحظة: سيتم اختيار فائز واحد لكل موضوع. سيتم الحكم على جميع القصص بناءً على: (أ) الوضوح ، (ب) جودة المعلومات المقدمة ، (ج) أهمية النشاط فيما يتعلق بالسلامة على الطرق ، و (د) نتائج وتأثير التدخل.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

رهف الخضرى/ مصر

تمت المراجعة من ” محمد مجدي عويضه مصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team