آخر موعد للتقديم:

1 ديسمبر 2018.

مكان الفرصة:

الولايات المتجدة الأمريكية.

(منحة مالية/ممولة جزئيا)

الوصف

Remote DBA “Experts to Students” Scholarship

 يَسُر شركة Remote DBA، وهي شركة خبيرة ورائدة في SQL Server و Oracle، تقديم برنامج منح للطلاب المهتمين بمتابعة مِهنتهم في مجال علوم البيانات وذلك للعام الدراسي 2019-2018. تدعو الشركة جميع الطلاب الحاليين، بالإضافة إلى الطلاب الخريجين من المرحلة الثانوية، والمُهتمين بمتابعة مهنتهم في مجال إدارة قواعد البيانات database administration وإدارة البيانات data management وعلوم البيانات data science.
تعد Remote DBA شركة برمجيات وخدمات كمبيوتر مُلتزمة بدعم اهتمام الطلاب في التكنولوجيا وتعزيزها وإلهامهم ليصبحوا مُتعلمين ومُبتكرين مدى الحياة.

التفاصيل

حسب تقديرات IDC أنه في العام الماضي، تم إنشاء أكثر من 2 zettabytes من البيانات. ومن المُتوقع أن ينمو هذا العدد بمقدار عشرين ضعفاً بحلول عام 2020 إلى 40 Zettabytes أو ما يعادل 5000 جيجابايت لكل رجل وامرأة وطفل على وجه الأرض. في الوقت الحالي وفي المستقبل القريب، ستحتاج الشركات من جميع الأحجام إلى مُتخصصي البيانات ومديري قواعد البيانات (database administrators (DBAs، وعلماء تحليل البيانات للمساعدة في إدارة وفهم الكم الهائل من البيانات الجديدة التي يتم إنشاؤها.

إنهم يريدون تشجيع الطلاب لمتابعة مهن تُركِّز على علوم البيانات ولعب دور نشط في الاقتصاد العالمي الجديد الذي يُركِّز على علوم البيانات.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Data Science
  • Database Administration
  • Data Management

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

  • حتى يتم النظر في طلبك للحصول على الجائزة لعام 2018-2019، يجب استلام الطلبات في موعد أقصاه 1 ديسمبر 2018.
  • بعد تقديم طلبك، لن تكون هناك رسالة تأكيد تؤكد استلام طلبك عبر البريد الإلكتروني. سيتم الاتصال بالفائز مباشرة عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف المُقدَّم في الطلب. سيتم إخطار الفائز بحلول 15 فبراير 2019.

شروط التقديم

  • الطلاب المُسجَّلون حاليًا في كلية أو جامعة مُعتمدة في الولايات المتحدة بمعدل لا يقل عن 2.5 GPA.
  • طلاب المدارس الثانوية الذين تخرجوا وحصلوا على معدل تراكمي 3.0 أو أعلى، مؤهلون أيضًا للتقدُّم بطلب للحصول على المنحة الدراسية.

التكلفة

(منحة مالية/ممولة جزئيا)

  • ستقوم شركة Remote DBA بمنح الفائز منحة مالية قدرها 1000 دولار تساعده لمتابعة دراسته في جامعة أو كلية مُعتمدة.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: للتقديم لمنحة “Experts to Students”  للعام الدراسي 2018-2019، قُم بتجهيز المستندات التالية:

  •  اكتب مقالاً حول الموضوع “رؤيتي للعالم بعد عشرين عاماً: كيف سيؤدي الوصول إلى البيانات والتكنولوجيا إلى تغيير كل شيء من حولنا”. في مقالتك، تأكَّد من مناقشة دور التكنولوجيا وسهولة الوصول إلى المعلومات أو البيانات في تغيير حياتنا اليومية. من المفضل أن تكون مُبدعًا وأن تستخدم أمثلة محددة. فكِّر في كل من التقنيات المستحدثة الجديدة وكذلك الخيال العلمي مثل التقنيات المستقبلية التي لم يتم اختراعها بعد. ناقش كيف يُمكن لمثل هذه التقنيات أن تساهم في تطوير الحياة عبر البيئات الحضرية أو الريفية أو العالمية.
  • خطاب التغطية “Cover Letter”. تأكَّد من تضمين اسمك، كليتك، السنة الدراسية، سنة التخرُّج وخصصك الرئيسي في خطاب التغطية، اشرح كيف تُخطط لاستخدام المنحة الدراسية ولماذا يجب اختيار طلبك.

الخطوة الثانية: قُم بإرسال المستندات التالية “المقال، الـ Cover Letter” إلى البريد الإلكتروني التالي:

                                             student-scholarship@remotedba.com.

ملاحطة: عند إرسال طلبك، فإنك تمنح الإذن لـ DBA باستخدام ونشر المعلومات حول طلبك ونقل جميع الحقوق المرتبطة بمحتوى طلبك إلى Remote DBA.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

علياء عبدالرءوف/ مصر

تمت المراجعة من ” رحاب علىمصر 

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team