آخر موعد للتقديم:

15 أكتوبر 2019.

مكان الفرصة:

نيوزيلندا.

(ممولة جزئيا).

الوصف

.F A Hayek Scholarship in Economics or Political Science

تدعم هذه المنحة الطلاب نحو الدراسة للحصول على شهادة الماجستير في الاقتصاد أو العلوم السياسية في جامعة Canterbury التي تأسست في عام 1994 بهدية من Alan Gibbs.

التفاصيل

تعد University of Canterbury ثاني أقدم جامعة في نيوزيلندا، تأسست في عام 1873 باسم Canterbury College، أول كلية تأسيسية في University of New Zealand،باعتبارها ثاني أقدم جامعة في نيوزيلندا ، تقدم جامعة Canterbury شهادات في العديد من الدورات، حيث تم تصنيفه في أعلى 1٪ من الجامعات حول العالم.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • .(Economics ( Honours & Master’s
  • .(Political Science and International Relations( Honours & Master’s

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

للمزيد من المعلومات اتبع الرابط .

الدول المستهدفة

مصر, سوريا, العراق, فلسطين, الاردن, لبنان, تونس, الجزائر, المغرب, السودان, ليبيا, السعودية,الامارات, الكويت, قطر, البحرين, عمان, اليمن, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, تركيا, ايران, قبرص, جزر القمر, دول اخرى ليست من دول ال شرق الاوسط وشمال افريقيا.

كل دول العالم.

فترة البرنامج

(1 – 2 ) سنة دراسية .

شروط التقديم

  • المنحة الدراسية لمدة عام واحد للحصول عليها يجب على الطلاب التسجيل في برنامج للحصول على الماجستير أو شهادة في الاقتصاد أو العلوم السياسية في الجامعة معدل دورات في نطاق 0.75-1.50 EFTS.3 يجب أن يتضمن هذا البرنامج عنصر بحثي لا يقل عن 30 نقطة.
  • يمكن تطبيق المنحة في أي من الجزء الأول أو الجزء الثاني من برنامج الماجستير لمدة عامين. كما يمكن تطبيق المنحة للحصول على الماجستير التي تبلغ 180 نقطة في عام واحد، والتي تمنحها إدارة العلوم السياسية أو قسم الاقتصاد والمالية.
  • يجب أن يكون المتقدمون قد استوفوا المتطلبات الأكاديمية للتسجيل في برنامج دراستهم المقصوده، بحلول 10 ديسمبر في سنة تقديم طلب المنحة.
  • يجب على كل شحص تم قبوله لم يلتحق بالفعل في برنامج الدراسة المناسب (الموضح في البند الأول) أن يسجل في البرنامج المناسب له في 31 مارس في السنة التالية للتقديم، يجب على المتلقي غير القادر على التسجيل في الموعد النهائي الحصول على إذن من عميد الكلية، للحصول على المنحة في وقت لاحق، بدون هذا الإذن سيتم إلغاء المنحة.
  • يجب البدء في المنحة الدراسية في السنة التي تلي سنة تقديم الطلب.

للمزيد من المعلومات اتبع الرابط .

التكلفة

(ممولة جزئياً)

  • منحة دراسية واحدة، على هيئة مساعدة مالية بمبلغ محدد ( القيمة الحالية للمنحة هي 16,500 دولار أمريكي)، وهي متاحة سنويًا، يجوز لمجلس الجامعة أن يختار تقديم منحتين، كل منها بقيمة خمسين في المائة من قيمة المنحة الكاملة، واحدة للمرشح الذي سيدرس الاقتصاد والأخرى للمرشح الذي سيدرس العلوم السياسية، إذا كان التمويل كافيا، سيقوم المجلس بتقديم كل من المنحتين بكامل القيمة.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: قبل أن يتمكن الطلاب من بدء مؤهلاته في جامعة Canterbury ، يجب علية أولاً تلبية متطلبات القبول بالجامعة. 

 الخطوة الثانية: يمكنك التقديم عن طريق الأنترنت قبل 8 أسابيع تقريبًا من إغلاق باب التقديم.

  • ابدأ بالتسجيل علي موقع UC الخاص بالجامعه .
  • قم باملأ نموذج الطلب مع التفاصيل المطلوبة،مع أرفاق المستندات اللازمة (شهادات التأهيل الجامعي ، سيرة ذاتية وبيان شخصي).
  • بعد الانتهاء قدم الطلب .

 الخطوة الثالثة: يجب تقديم الطلبات بالشكل المناسب ويجب أن يتلقاها مكتب المنح الدراسية في موعد لا يتجاوز الساعة الخامسة مساء 15 أكتوبر، إذا لم يكن هذا يوم عمل، يكون التقديم في موعد لا يتجاوز الساعة الخامسة مساءً في يوم العمل التالي.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

محمد مجدي عويضة / مصر

تمت المراجعة من ” هاجر محمد خليل/ مصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team