اخر موعد للتقديم:

 15 يناير 2018

مكان الفرصه:

كاتالونيا، أسبانيا
*
(ممولة بالكامل)

الوصف

7th Advanced Architecture Contest Opportunity, on the Theme of ‘Responsive Cities’

يعلن معهد الهندسة المعمارية المتقدمة (IAAC) في كاتالونيا بأسبانيا عن مسابقة الهندسة المعمارية المتقدمة 7، حول موضوع “المدن المستجيبة – Responsive Cities”.

ويتحدى البرنامج المشاركين في تصميم أي مشروع يتصل مباشرة بالمدن المستجيبة Responsive Cities: المباني وأجهزة الاستشعار والأجهزة والتخطيط الحضري ووسائل النقل والزراعة الحضرية ونظم الطاقة وما إلى ذلك.

والظروف المتغيرة بسرعة الناجمة عن الطفرات المستمرة في الهيكل الاجتماعي، وأشكال التفاعل، والسلوك المناخي، والظروف الاقتصادية تتطلب اليوم تصميم المدن التي يمكن أن تتكيف بسرعة وتعيد تشكيل نفسها.

إن الأدوات والعمليات الجديدة مثل التصميم الحسابي، والتصنيع الرقمي، والواقع الافتراضي ، والذكاء الاصطناعي والبيولوجيا التركيبية، من بين أمور أخرى، تتيح لنا الفرصة لإعادة تصميم المدن بطريقة تمكنها من الاستجابة لاحتياجات المستخدمين التي تتكيف مع التغيرات.

يمكن للمدن أن تحول نفسها إلى كائنات تطورية، قادرة على الرد في الوقت الحقيقي، و تحدى المبادئ الصلبة من المتانة والاستقرار أو طول العمر.

والهدف من المسابقة هو تشجيع النقاش والبحوث التي من خلالها توليد رؤى و وأفكار ومقترحات تساعدنا على تصور ما ستكون عليه المدينة و مساكن القرن الحادي والعشرين.

التفاصيل

وتعد مسابقة الهندسة المعمارية المتقدمة السابعة من الأنشطة الرئيسية التي نفذت في إطار التحالف المعرفي من أجل التحضر المتقدم – مشروع KAAU كاو (www.ka-au.net)، الذي شارك في تأسيسه برنامج إيراسموس + للاتحاد الأوروبي.

المنافسة مفتوحة للمهندسين المعماريين والمهندسين والمخططين والمصممين الذين يرغبون في المساهمة في التقدم في جعل العالم أكثر قابلية للسكن من خلال وضع اقتراح قادر على الاستجابة للتحديات الناشئة في مجالات مثل البيئة وتكنولوجيا المعلومات والهندسة المعمارية والمدن استجابة.

الجائزة (القيمة الإجمالية: 62.250 يورو) سيتم توزيعها وفقا لتقدير المحلفين وفقا لخطة القواعد. لجنة تحكيم المنافسة، التي تتألف من المهندسين المعماريين، والمهنيين في مجموعة واسعة من المجالات والمديرين من بعض مدارس العمارة قبل كل شيء في العالم، وتبحث عن مقترحات متميزة على أي نطاق، لأي مدينة في العالم مثل المدن الذكية، الأحياء البيئية، المباني مكتفية ذاتيا، المنازل الذكية، FabLabs، الزراعة الحضرية أو أي اقتراح آخر يحلل الظواهر من المدينة استجابة.

* التسجيل مجاني، وينبغي تقديم إدخالات المسابقة رقميا في ملفات PDF عبر الإنترنت.

الإختيار:

اختيار المشاريع من قبل لجنة التحكيم: فبراير / مارس 2018

النتائج:

إعلان النتائج: السبت 20 مارس 2018

إصدار الكتاب:

أبريل 2018

المعرض الدولي:

يونيو / يوليو 2018

اللغات المطلوبة

الإنجليزية

الدول المستهدفة

مصر, سوريا, العراق, فلسطين, الاردن, لبنان, تونس, الجزائر, المغرب, السودان, ليبيا, السعودية,الامارات, الكويت, قطر, البحرين, عمان, اليمن, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, تركيا, ايران, قبرص, جزر القمر، بالإضافة إلى كل دول العالم.

 

شروط التقديم

معايير التقدم :

  • يتم فتح المسابقة للطلاب والمهنيين.
  • لا يوجد حد معين للسن؛ يمكن تنفيذ المشاريع بشكل فردي أو في مجموعات، دون أي قيود على عدد أعضاء الفريق.

 لن تكون مؤهلا للمشاركة في المسابقة:

  • أي فرد أو منظمة ذات صلة بالمنظمة التي تروج لها، مثل أعضاء اللجنة الاستشارية أو الباحثين المدعومين، وأي شخص مرتبط مهنيا بالمعلن؛
  • أعضاء لجنة تحكيم المنافسة وتنظيم الموظفين، أو أي شخص يكون عضوا في هيئة المحلفين مديرا أو مشرفا أو مستشارا؛
  • أي شخص يشارك بشكل مباشر أو غير مباشر في ملخص المسابقة.

التكلفة

وسيحصل قادة الفرق الثلاثة على جوائز نقدية ومنحة مدتها عام واحد لأخذ الماجستير في الهندسة المعمارية المتقدمة في المعهد الدولي IAAC
للبحوث الزراعية  والبحوث بعمق أكبر في صناعة العمارة المكتفية ذاتيا

وسيتم عرض جميع المشاريع المختارة في كتاب خاص أنتجت بالاقتران مع دار النشر Actar-Birkhauser  كما هو الحال في الطبعات الأربع السابقة.

الجائزة الأولى: 3000 € + الماجستير في الهندسة المعمارية المتقدمة (القيمة 18.750،00 €) + رحلة لمدة يومين لشخص واحد (قائد الفريق) لمهرجان الهندسة المعمارية الحيوية في مونبلييه (600،00 € منحة)
الجائزة الثانية: 2000 € + الماجستير في الهندسة المعمارية المتقدمة (القيمة 18.750،00 €) + رحلة لمدة يومين لشخص واحد (قائد الفريق) لمهرجان الهندسة المعمارية الحيوية في مونبلييه (600،00 € منحة)
الجائزة الثالثة: 1000 € + الماجستير في الهندسة المعمارية المتقدمة (القيمة 18.750،00 €) + رحلة لمدة يومين لشخص واحد (قائد الفريق) لمهرجان الهندسة المعمارية الحيوية في مونبلييه (600،00 € منحة)
المعرض والكتاب:

وستعرض المشاريع المختارة في معرض كبير، ومن المقرر افتتاحه في برشلونة في يونيو / يوليو 2018.

كما سيتم عرض أفضل المشاريع في كتاب لنشر دار النشر ACTAR كما هو الحال في الطبعات الست السابقة:

كيفية التقديم

المستندات والمواد البيانية المطلوبة:

  • اكتب وصفا موجزا (200 كلمة كحد أقصى) يحدد المفاهيم الأساسية حول المقترحات أو التغييرات في المباني و / أو المدن الحالية.
  • وصف الرسومات: خطط الموقع، خطط الكلمة، الارتفاعات، الأقسام، رسومات المنظور، الصور من النماذج المادية أو الرقمية والرسومات أكسونوميتريك في أي مقياس والنصوص الوصفية التي تشرح المشروع. يجب أن تكون النصوص الوصفية باللغة الإنجليزية.

شكل:

وينبغي تقديم المقترحات بشأن ثلاثة (3) لوحات دين A-3 والامتثال للشكل التالي:

  • وسيتم عرض كل لوحة في شكل بدف. يجب ألا يتجاوز حجم كل ملف 1 ميغابايت.
  • كما سيتم عرض نفس اللوحات بتنسيق جبغ وأقصى أبعاد 1920 بكسل × 1080 بكسل. حجم كل ملف لا يجب أن يتجاوز 1 ميغابايت.
  • فيديو (إختيارى): لديك خيار إرسال فيديو مدته دقيقة واحدة (كحد أقصى) لشرحه، ببضع كلمات، المفاهيم الأساسية لاقتراحك. يرجى استخدام الترجمة الإنجليزية حتى إذا كنت تتحدث الإنجليزية. (ليس إلزاميا للتحدث في الفيديو، يمكنك أيضا استخدام النص والصور والرسوم المتحركة وغيرها). لإرسال الفيديو: عليك أولا تحميل الفيديو إلى يوتوب، ثم تسجيل الدخول إلى صفحة الملف الشخصي للمنافسة ولصق رابط يوتوب إلى قسم الفيديو في الإرسال.
  • كود التعريف: سيتم إنشاء كود التعريف تلقائيا عند التسجيل. ضع رمز التعريف في الجزء السفلي الأيسر من كل لوحة. إذا كنت ترسل فيديو تفعل ذلك أيضاً.

اللغة:

ويجب أن تصاغ المقترحات بدون استثناء باللغة الإنجليزية.

تقديم المقترحات:

ويسمح لتحميل لوحاتك وتحريرها حتى 16 يناير 2018. 17:00 مساء (UTC +00: 00) في موقع المسابقة.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

لمزيد من المعلومات إضغط هنا

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعده من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

يمكنك الان ان تحصل على استشارة فى المنح لمدة ساعة اونلاين وان تتحدث مع احد المستشارين وهو شخص لدية خبرة فى المنح وحصل على منح دولية من قبل ويمكنك ان تستفاد من خبرته الان!

مواضيع الاستشارات المتاحة

*Finding & Applying for Scholarships, *Personal Statement & Essay Writing, *CV Writing

( !!هذه الخدمة متاحة الان لمصر وستكون قريبا متاحة لكل مواطنى دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا قريبا )

احجز الان مع مستشارين المنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

“ندى خليل /مصر”

تمت المراجعة من “هاجر عاشور /مصر – أحمد الجبالى /مصر”

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team