International competition for a short comics story

آخر موعد للتقديم:

31 يوليو 2018.

مكان الفرصة:

عبر الانترنت وبولندا.
(جائزة)

الوصف

29th International Festival of Comics and Games in Lodz 2018

يتم تنظيم المسابقة منذ عام 1991. تضم مسابقة القصص المصورة القصيرة (ما لا يزيد عن 8 صفحات). تقدم الجوائز التالية للفائزين في المسابقة: الجائزة الكبرى و 3 جوائز رئيسية و 3 جوائز خاصة. يحصل جميع الفائزين على جائزة نقدية وعينية. يحصل الفائز بالجائزة الكبرى على تمثال  Komiksus بالإضافة لذلك, يتم عرض جميع الأعمال في المعرض ويتم طباعة أفضلها في كتالوج.

التفاصيل

يضم المهرجان الدولي للقصص المصورة و الألعاب العديد من المسابقات. واحدة منهم هي منافسة القصص المصورة القصيرة.  يقدم مشاركون القصص المصورة فيما ما لا يزيد عن 8 صفحات.  يعود تاريخها للعام 1991. يتنافس المشاركون على الجائزة الكبرى و 3 جوائز مالية و3 جوائز اخرى خاصة. يقدم المنظمون جائزة أخرى  هي جائزة Papcio Chmiel Humoris Causa للشخص  الذي يتمتع بمزايا استثنائية في القصص المصورة البولندية. يكرم المهرجان أيضاً  أفضل ناشر للعام وأفضل ألبوم بولندي تم نشره ما بين المهرجان الفائت و الحالي. هناك أيضا مسابقة قصص المصورة للأطفال والصغار.

كيفية اختيار الفائزين:

  • سيتم تقييم الأعمال من قبل هيئة تحكيم يختارها المنظمون.
  • ستقوم لجنة التحكيم، بعد فحص جميع الأعمال المقدمة، باختيار الجائزة الكبرى، الجائزة الأولى و الثانية و الثالثة و الثلاثة جوائز الخاصة.
  • سيحصل جميع الفائزين على جوائز مالية. الجائزة الكبرى: 7000 PLN؛ الجائزة الأولى: 4500 PLN؛ الجائزة الثانية: 3500 PLN؛ الجائزة الثالثة: 2000 PLN؛ ثلاث جوائز خاصة: 1000 PLN لكل منهما. سيتم خصم الضرائب من جميع الجوائز.
  • سيتم الإعلان عن النتائج في 15 سبتمبر 2018، خلال المهرجان الدولي التاسع والعشرين للكاريكاتير والألعاب في لودز.
  • سيتم إعلام الفائزين بالنتائج قبل المهرجان ودعوتهم للمشاركة في الحفل و سيتم تغطية نفقات السفر من قبل المهرجان.

تخصصات الفرصة:

– القصص المصورة.
– الرسم.
– الكتابة.

– الفن الرقمي.
– التصوير الفوتوغرافي.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

لا توجد فترة محددة. 

شروط التقديم

  • المسابقة مفتوحة للجميع وليس هناك موضوع محدد تندرج تحته الأعمال.
  • التقنيات المسموح بها هي: الرسم و الفن الرقمي و التصوير الفوتوغرافي.
  • الأعمال التي تتوافق مع متطلبات الاشتراك في المسابقة هي فقط المسموح لها بالمشاركة.
  • سيتم عرض الأعمال المسموح بها في المسابقة في معرض أعمال المسابقات خلال المهرجان الدولي التاسع والعشرين للقصص المصورة و الألعاب. يحتفظ المنظمون بالحق في التحقق من أعمال المشاركين التي سيتم عرضها في المعرض. بعد انتهاء معرض المهرجان، قد يتم عرض الأعمال في مدن أخرى في بولندا.
  • سيتم منح جميع المشاركين حرية الدخول إلى جميع فعاليات المهرجان. إضافةً إلي ذلك، سيحصل جميع المشاركين  على نسخة مجانية من كتالوج المهرجان بشرط أن أعمالهم قد تنشر به.
  • يحتفظ المنظمون بالحق في نشر الأعمال المختارة في كتالوج المسابقة، وفي الإعلانات الترويجية، وفي المنشورات الإضافية الخاصة، والنشرات الصحفية، وعلى الإنترنت كنوع من الترويج للمؤلف، والقصص المصورة والمنافسة. سيكون للمنظمين الحق في طباعة أو نشر الأعمال رقمياً، دون إذن أو رسوم، في السنوات المقبلة.
  • يمكنك الاطلاع علي المزيد من المتطلبات و قواعد المشاركة من هنا أو عن طريق التواصل مع info@komiksfestiwal.com

التكلفة

(جائزة)

  • رسوم المشاركة هي 30 PLN للمشاركين من بولندا و 10 يورو للمشاركين من البلدان الأخرى.
  • الجائزة الكبرى: 7000 PLN؛ الجائزة الأولى: 4500 PLN؛ الجائزة الثانية: 3500 PLN؛ الجائزة الثالثة: 2000 PLN؛ ثلاث جوائز خاصة: 1000 PLN لكل منهما. سيتم خصم الضرائب من جميع الجوائز.
  • سيتم تغطيت نفقات السفر من قبل المهرجان.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: يمكن للمشارك تقديم قصة كاملة تصل إلى 8 صفحات.

  • المقصود ب “مشارك”: شخص واحد مسؤول عن القصة و الرسومات. ثنائي. أو مجموعة. يمكن لفنان (كاتب) واحد أن يكون جزءًا من أكثر من ثنائي أو مجموعة.
  • يجب أن تكون الصفحات بحجم ( 210 × 297 مم A4) أو ( 297 × 420 مم A3).
  • يجب أن يكون على الجانب الخلفي لكل صفحة: عنوان العمل، و رقم الصفحة، و اسم و عنوان المؤلف/المؤلفين، و أدوارهم (فنان / سيناريو، الخ)، عنوان المنزل، البريد الإلكتروني ورقم الهاتف. يجب كتابة أسماء المؤلفين فقط في الجزء الخلفي من الصفحة.

 الخطوة الثانية: يجب عليك إرفاق قرص مضغوط أو قرص DVD مع النسخة الرقمية للعمل (tiff أو jpg ، CMYK ، A4 – 300 DPI)، إضافةً إلي إرسال الصفحات الأصلية أو نسخها. 

 الخطوة الثالثة: ﻳﺠﺐ أن يتضمن الطرد المحتوى علي اﻟﻌﻤﻞ استمارة التقديم ﻟﻜﻞ من ساهم في العمل.

الخطوة الرابعة: تأكد من أن العمل موضوع بشكل آمن في مجلد صلب من الورق المقوى، يجب توقيعه، ليتمكن المنظمين من إعادته إلى المالك عن طريق البريد (لن يتم إرجاع النسخ، فقط العمل الأصلي). لا يتحمل المنظم مسؤولية ضياع أو عدم اكتمال أو تلاف أي من الأعمال.

الخطوة الخامسة: مع ملاحظة مرفقة مع الطرد مكتوب عليها “KOMIKS 2018“. الموعد النهائي لهذا العام هو 31 يوليو 2018 (التاريخ على الطوابع البريدية)

إلى العنوان التالي: EC1 Lodz – Miasto Kultury”, ul. Targowa 1/3, 90-022 Lodz, Poland

الخطوة السادسة: رسم المشاركة هو 30 PLN للمشاركين من بولندا، 10 يورو للمشاركين من البلدان الأخرى. ، ويجب إرفاق تأكيد دفع العمل مع المقدم.

ويحويل المبلغ إلى الحساب:

Stowarzyszenie Tworcow CONTUR، ul. Roosevelta 17، 90-056 Lodz، mBank، account no. PL66 1140 2017 0000 4902 0245 4189 SWIFT: BREX PL PW MBK

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمي للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعده من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصي وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصي من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

ميار عبدالله/ هولندا

تمت المراجعة من “ايمان مصطفى/ مصر 
” سمية الحصّاويمصر 

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team