آخر موعد للتقديم:

 1 يونيو 2019

مكان الفرصة:

 امستردام بهولندا

(ممولة جزئيا)

الوصف

  منتدى شباب العالم بأمستردام

حركة الشباب الدولية تفتح رسميا طلب التقديم للمشاركين ومقدمي المشاريع في منتدى الشباب العالمي السنوي الخامس

 

التفاصيل

على مدار منتدى الشباب العالمي ، سيتم مناقشة موضوع “التنمية الشاملة مقابل الصناعة 5.0: أين المستقبل؟” وبمساعدة مجموعة متنوعة من الخبراء الميدانيين وقادة الصناعة ، يزود الشباب بما يلزم fأدوات للتكيف بنجاح مع الظروف الحديثة. علاوة على ذلك ، سيستفيد جميع المشاركين من العديد من ورش العمل والمهارات الرئيسية والأدوات الرئيسية التي يقودها بعض الخبراء العالميين البارزين في مجال التنمية و الصناعة

التخصصات لهذه الفرصة:

  • ريادة الأعمال
  • التنمية
  • القيادة

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

مصر, سوريا, العراق, فلسطين, الاردن, لبنان, تونس, الجزائر, المغرب, السودان, ليبيا, السعودية,الامارات, الكويت, قطر, البحرين, عمان, اليمن, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, تركيا, ايران, قبرص, جزر القمر, دول اخرى ليست من دول ال شرق الاوسط وشمال افريقيا.

كل دول العالم.

فترة البرنامج

 5 أيام

. من 2 ل 6 ديسمبر 2019

شروط التقديم

  • الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 35 عامًا من جميع أنحاء العالم
  • ؛ طلاب ماجستير / دكتوراه ، رواد أعمال اجتماعيون ، مهنيون شباب ، أشخاص يعملون في / مع حاضنات أعمال و / أو مسرعات ؛
  • يجيد اللغة الإنجليزية (القراءة ، الكتابة ، التحدث).

التكلفة

(ممولة جزئياً)

  • المشاركة ممولة جزئيا.
  • يتم تغطية البرنامج الكامل والأنشطة الثقافية والعشاء الرسمي من قبل حركة شباب الوقت الدولية.
  • تكاليف السفر تأتي على نفقتك الخاصة.
  • هناك أيضًا رسوم تسجيل ستذهب إلى الميزانية التي ستدعم المنحة الممنوحة للفائز بالمركز الأول وسكنك. رسوم التسجيل باستثناء الإقامة (متوفرة فقط لسكان هولندا): 150 يورو (تشمل حضور الافتتاح و مراسم الختام / الاحتفال ، حفل العشاء ، استراحات الشاي والوجبات ، الأنشطة الثقافية ، البرنامج التعليمي ، مجموعة المشاركين).
  • رسوم التسجيل بما في ذلك الإقامة في غرفة مزدوجة مشتركة: 300 يورو (مشاركون أجانب) / 200 يورو (مقدمو مشروع أجنبي) – تشمل حضور الافتتاح وحفل الختام / حفل توزيع الجوائز ، حفل عشاء ، استراحة شاي ووجبات ، أنشطة ثقافية ، برنامج تعليمي ، مجموعة المشاركين).
  • تمنح منح دراسية للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة لمنتدى الشباب العالمي
  • ، لأول مرة في تاريخنا ، سوف نقدم عددًا محدودًا من المنح الدراسية لأبرز القادة الشباب الذين يرغبون في تحقيق الخير في جميع أنحاء العالم ، وإثراء حياة المحتاجين في مجتمعاتهم ، لكنهم لا يستطيعون تكلفة حضور هذا الحدث.
  • سيتم منح المستفيدين من المنحة الفرصة لحضور والمشاركة في منتدى الشباب العالمي في أمستردام مع جميع نفقات الرحلات الجوية والطعام والإقامة التي يتم دفعها عن طريق المنحة الدراسية. من أجل الحصول على فرصة ل للفوز بهذه الجائزة ، يجب عليك تقديم نموذج الطلب أدناه مع خطتك لحل مشكلة اجتماعية مهمة تؤثر على مجتمعك المحلي اليوم. أينما كانت في مجال الفقر  ، المساواة ، التعليم وغير ذلك ، هناك أشكال مختلفة من القضايا الاجتماعية التي يمكن أن تؤثر سلبا على مجتمعاتنا في جميع أنحاء العالم. تكون حل هذه المشكلات الاجتماعية دائمًا في مقدمة عملنا في Youth Time دوليًا ، لذلك ندعوك إلى أن تفعل الشيء نفسه لمجتمعك.
  • كجزء من طلبك الخاص بمنحة منتدى الشباب العالمي ، سيُطلب منك كتابة مقال قصير (بحد أدنى 1500 كلمة) والإجابة على الأسئلة التالية على أمل أن نتمكن معا من الاستفادة من المجتمعات المحلية معا:
  • ما هي القضية الاجتماعية الرئيسية التي تؤثر على مجتمعك المحلي؟ كيف يؤثر هذا على الناس في مجتمعك المحلي؟ الكلمات الخاصة ، ووصف خطة لحل هذه المشكلة. فكر في النقاط أدناه أثناء شرحك لحل المشكلة: من يحتاج إلى المشاركة وكيف (الحكومات المحلية ، المؤسسات ، الشركات ، إلخ.). أعط بعض الأمثلة حول من وكيف يمكن للشخص و / أو المنظمة أن يكون له دور إيجابي ما هي التغييرات التي يجب إجراؤها (سواء على المستوى الشخصي أو المؤسسي) من الإعداد الحالي ؛ فكر خارج الصندوق ، وكذلك من الداخل. في حين أن الكثير من القضايا الاجتماعية معقدة وتتطلب قدراً لا نهاية له من الجهد والتخطيط ، لا يتطلب البعض سوى حملة بسيطة ولكنها واضحة ومركزة للتوصل إلى حل ؛ من خلال حضور المنتدى العالمي للشباب ، هل تعتقد أنه سيساعدك في حل مشكلتك الاجتماعية المحددة؟ إذا كان الأمر كذلك ، كيف؟ جرب وربط حلك بموضوع الفعاليات ، “الصناعة 5.0 مقابل التنمية الشاملة”.
  • سيكون هناك اثنان من المستفيدين من المنحة لحضور منتدى الشباب العالمي بسعة “مشارك” بينما سيتلقى شخص واحد المنحة الدراسية للحضور ك “مقدم مشروع” حيث ستتم دعوتك لتقديم اقتراحك كجزء من مسابقة مقدمي العروض لدينا

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: املأ نموذج طلب من هنا

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

نورا علاء/ مصر

تمت المراجعة من ” شيماء عبد المنعم/مصر 

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team