اخر موعد للتقديم:

  10 ابريل 2018

مكان الفرصه:

 الصين

(ممولة بالكامل)

الوصف

 ( Chinese Government Scholarship-Postgraduate Program of Chongqing Normal University ( CNU

 برنامج المنح الدراسية الحكومية الصينية – برنامج الدراسات العليا بجامعة Chongqing Normal Universities لعام 2018 ، هي منحة دراسية ممولة بالكامل ، وهي متاحة الآن للتقديم للطلاب الأجانب لمتابعة درجة الماجستير.

التفاصيل

 برنامج المنح الدراسية الحكومية الصينية – برنامج الدراسات العليا بجامعات Chongqing Normal Universities التي أنشأها Chinese Scholarship Council بهدف تقديم الدعم في تطوير الجامعات الدولية وتشجيع الطلاب الأجانب المتميزين للدراسة في الصين.

 التخصصات المتاحة للدراسة في هذه الفرصة هنا

اللغات المطلوبة

اللغة الصينية

ملحوظة: سيتم تدريس جميع البرامج الرئيسية باللغة الصينية. يُطلب من طلاب المنح الدراسية الذين لا يتمتعون بكفاءة كافية في اللغة الصينية (HSK 5 أو أعلى) أن يأخذوا دورات اللغة الصينية لمدة سنة واحدة وأن يجتازوا الاختبار ذي الصلة قبل إجراء الدراسات في تخصصاتهم. بالنسبة لأولئك الذين يأخذون دورات اللغة الصينية لسنة واحدة ، سيتم تمديد مدة المنحة لهم .

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

ما عدا الصين

فترة البرنامج

 2-3 سنوات دراسية

شروط التقديم

  •  يجب أن يكون مقدمو الطلبات مواطنين غير صينيين يتمتعون بصحة جيدة.
  • يجب ألا يكون المتقدم طالبًا مسجلاً في الجامعات الصينية وقت تقديم الطلب ؛ أو تخرج من الجامعات الصينية لأكثر من عام واحد.
  • يجب أن يكون المتقدمون للحصول على درجة الماجستير حاصلين على درجة البكالوريوس وأن يكونوا أقل من 35 عامًا.
  • شهادة السجل الجنائي
  • وثيقة لوديعة بنكية (العملة المحلية لا تقل عن 25.000 RMB)

التكلفة

(ممولة بالكامل)

  • معفى من الرسوم الدراسية والإقامة داخل الحرم الجامعي.
  • بدل المعيشة (3000 RMB شهريا لطلاب الدراسات العليا).
  • رسوم التأمين الطبي الشامل في الصين.

كيفية التقديم

 الخطوة الاولى:

مطلوب من المتقدمين تقديم الطلب على الموقع الإلكتروني لمجلس المنح الدراسية الصينية China Scholarship Council وطبع طلب التقديم وإرسالها مع الوثائق الأخرى المطلوبة إلى المكتب الدولي للجامعة International Office of Chongqing Normal University في ثلاث نسخ. يجب على المتقدمين ملء وتزويد الوثائق التالية بشكل صحيح. التقديم على الانترنت هنا . اختر النوع B قبل ملئ طلب التقديم.

 الخطوة الثانية:

أرسل المستندات المطلوبة:

  1. نموذج طلب منحة الحكومة الصينية Chinese Government Scholarship(مطبوعة من قبل CSC) ، باللغة الصينية أو الإنجليزية. مطلوب من المتقدمين تقديم الطلب على الموقع الإلكتروني لمجلس المنح الدراسية الصيني China Scholarship Council وطبع استمارة التقديم.
  2. أعلى شهادة دراسية حصلت عليها (صورة موثقة). إذا كان المتقدمون طلاباً جامعيين أو تم توظيفهم بالفعل ، فيجب عليهم أيضاً تقديم مستندات تتعلق بكونهم طلاباً جامعيين أو موظفين.
  3. يجب على المتقدمين للحصول على درجة الماجستير تقديم شهادات موثقة للحصول على درجة البكالوريوس. الوثائق المكتوبة بلغات غير الصينية أو الإنجليزية يجب ارفاقها بترجمات باللغتين الصينية أو الإنجليزية.
  4. خطة دراسة أو بحث باللغة الصينية أو الإنجليزية (لا تقل عن 800 كلمة).
  5. يجب على المتقدمين تقديم خطابين توصية باللغة الصينية أو الإنجليزية من قبل أساتذة أو أساتذة مساعدين.
  6. يُطلب من مقدمي الطلبات لدرس الموسيقى تقديم تسجيل شريط كاسيت واحد خاص بعمل المتقدمين. يجب على المتقدمين للفنون الجميلة تقديم ستة صور ملونة من الأعمال الشخصية (رسمتين واثنين من اللوحات ملونة واثنين من الأعمال الأخرى).
  7. نسخة مصورة من استمارة الفحص البدني للأجانب (مطبوعة من قبل سلطة الحجر الصحي الصينية)Chinese quarantine authority مملوءة باللغة الإنجليزية. يجب أن تغطي الفحوص الطبية جميع المواد الموجودة في استمارة الفحص البدني للأجانب. السجلات غير المكتملة أو تلك التي لا تحمل توقيع الطبيب المعالج أو الختم الرسمي للمستشفى أو صورة مختومة للمتقدمين غير صالحة.
  8. تكون نتائج الفحص الطبي صالحة لمدة 6 أشهر. كما سيطلب من الطلاب الذين يفوزون بالمنحة إجراء الفحص البدني عند وصولهم إلى الصين في سبتمبر 2018. يرجى من جميع المتقدمين أخذ هذا العامل بعين الاعتبار عند تحديد الوقت اللازم لإجراء الفحص الطبي

ملحوظة:

يجب إرفاق الوثائق موثقة و مترجمة باللغة الصينية أو الإنجليزية.

لن يتم إرجاع وثائق التقديم بغض النظر عن نتيجة التطبيق.

 الخطوة الثالثة:

أرسل طلبك على الموقع الإلكتروني لمجلس المنح الدراسية الصيني China Scholarship Council وقم بطباعة الطلب.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعده من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

 مريم عفيفي/ مصر

تمت المراجعة من “محمد عاطف / مصر 

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team