آخر موعد للتقديم:

15 سبتمبر 2019.

مكان الفرصة:

 

الهند  

(ممولة جزئيًا)

الوصف

Global Young Academy: Call for New Members

يتم استقبال الطلبات من طلاب العلم اليافعين المستقلين الذين يجمعون أعلى مستوى من التميز في البحث مع شغف واضح لإحداث تأثير.

التفاصيل

.تعتبر (Global Young Academy  (GYA هي منظمة عالمية تعطى قيمة كبيرة لتنوع الثقافات بها. يتم تشجيع تقديم الطلبات من جميع المرشحين المؤهلين، سيتلقى جميع المتقدمين كل الاهتمام ولن يتعرضوا للتمييز فيما يتعلق بالعرق، أو اللون، أو الدين، أو العقيدة، أو الجنس، أو الحالة الاجتماعية، أو النسب، أو التعبير، أو الإعاقات الجسدية، أو العقلية، أو عوامل أخرى. و إن الطلبات المقدمة من النساء، ومجموعات الأقليات، والباحثين في العلوم الاجتماعية، والفنون والعلوم الإنسانية، والباحثين العاملين في القطاعات الحكومية، والصناعة ، والقطاعات غير الحكومية لهم موضع ترحيب خاص.

تم إنشاء Global Young Academy فى 2010 كأكادیمیة للشباب و یبلغ عدد الأعضاء 200 عضو من 67 دولة من مختلف القارات. مدة العضویة 5 سنوات و یتم إختیار الأعضاء بناء على التمیز الأكادیمي و خدمة المجتمع. يتم اختيار الأعضاء لمدة خمس سنوات بناءً على تفوقهم الأكاديمي والتزامهم بتطبيق العلوم والمنح الدراسية لمصلحة المجتمع.

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Science & Society
  • Research Environment
  • Science Education & Outreach
  • Medicine
  • Engineering and Manufacturing
  • Social sciences
  • Arts and humanities
  • Science and Mathematics
  • Psychology and Sociology

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

5 سنوات.

شروط التقديم

المجالات البحثیة: العضویة مفتوحة لجمیع الباحثین فى المجالات المختلفة، والتى تشمل العلوم، الطب، الھندسة، العلوم الإجتماعیة، الأداب، و العلوم الإنسانیة.

التمیز: لابد ان یظھر المتقدم تمیز شدید فى مجال تخصصه.

التأثیر: أكادیمیة الشباب العالمیة تقوم بتشجیع العلماء الشباب، نشر العلم لجمھور أوسع، الإشتراك فى مناقشة السیاسات، و تعزیز التعاون الدولى بین القطاعات المختلفة. یجب أن یظھر المتقدم رغبة فى الاشتراك أو خبرة فى مجال أو أكثر من المجالات السابق ذكرھا.

السن/المرحلة الوظیفیة: یشترط أن یكون المتقدم فى بدایة حیاته الوظیفیة، و یتراوح سن الأعضاء ما بین 30-40 عام، و یشترط أن یكون الوقت منذ إنھاء الدكتوراة أو ما شابھھا 3-10 سنوات. من الممكن قبول متقدمین خارج ھذه الإشتراطات تحت ظروف إستثنائیة وتحدیدا إذا كان المتقدم عاصر بعض الظروف المؤدیة للاخلال بعمله لمدة معینة.

التنوع: تشجع أكادیمیة الشباب العالمیة الطلبات لجمیع المرشحین المؤھلین من جمیع أنحاء العالم و بالذات الإناث، والباحثین فى مجال العلوم الإجتماعیة، الطبیة، الإنسانیة، و الباحثین العاملین فى القطاعات الحكومیة و الغیر حكومیة و الصناعیة.

التوقعات: كل عضو فى الأكادیمیة یتوقع حضوره للإجتماع العام السنوى للأكادیمیة، و المشاركة فى برنامج أو أكثر من برامج الأكادیمیة و التى تشمل الإشتراك فى تطویر السیاسات، الدعایة للأكادیمیات المحلیة، تشجیع التوعیة بالعلم و التعلیم على المستوى المحلى و العالمى، و الإشتراك فى برنامج سفیر العلماء الشباب. الأكادیمیة ھي منظمة فعالة، لذلك یجب على العضو أن یقضي جزء من وقته في المشاركة بشكل فعال، وإذا تم قبول طلبك وأصبحت عضوا، فيجب عليك حضور الاجتماع السنوى التالى والذى یبدأ من 8 إلى 12 يونيو 2020 في الهند.

التكلفة

(ممولة جزئياً)

– تتوفر فرص عديدة لتمويل وتأمين مصاريف السفر، وإذا كنت عضوًا نشطًا وفعالًا سيتم تمويل أيضًا مشاركات المؤتمر أو تسليمك مبلغ مالي.

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: یجب أن تستكمل الطلبات شخصیا بواسطة المترشح و تكون مصحوبة بخطاب توصیة.

 الخطوة الثانية: يجب تحميل المستندات التالية مع طلب التقديم الخاص بك على الإنترنت ، كمستند PDF واحد:

  1. السيرة الذاتية(CV)
  2. خطاب التوصية.
  3. حماية البيانات / إعلان / توقيع مستند استمارة تقديم الطلب من هنا.

ملحوظة: يوجد متطلبات خاصة بالسيرة الذاتية وخطاب التوصية تفقدهم أسفل الموقع الرسمي.

 الخطوة الثالثة: قم بملىء طلب التقديم من هنا ثم اضغط ارسال.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

عبدالحميد زغلول/ مصر

تمت المراجعة من ” رهف الخضرى/ مصر

& محمد مجدي عويضه / مصر”

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team