آخر موعد للتقديم:

 

25 يناير 2019

مكان الفرصة:

 

المملكة المتحدة.

(ممولة جزئيَا)

الوصف

Oxford-Percival Stanion Graduate Scholarship

هذه المنحة ممولة بشكل مشترك من الجامعة، وهبة سخية من Percival Stanion، خريج كلية Pembroke حيث كان طالبًا جامعيًا في السبعينيات من القرن الماضي، وعضوًا في دائرة Pembroke للماجستير بالإضافة إلى لجنة الاستثمار التابعة لها.

هناك منحة واحدة دراسية كاملة متاحة للمتقدمين الذين يتقدمون بطلب للحصول على الدوام الكامل لدرجة الدكتوراه أو الماجستير عن طريق البحث في الكيمياء الحيوية.

التفاصيل

كلية Pembroke ترحب ترحيبًا حارا بطلاب الدراسات العُليا من جميع أنحاء العالم لدراسة مجموعة واسعة من الدورات. مع وجود أكثر من 250 طالب دراسات عُليا على نفس المسار، حيث يوجد مجتمع للخريجين مزدهر ليدخل فيه المتقدم. لقد تأسست الكلية في عام 1624 وتحتل المباني القديمة والحديثة مكان متميز في وسط أكسفورد.

التخصصات لهذه الفرصة:

  •  علم الاحياء
  • علم الكيمياء

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

كل دول العالم.

فترة البرنامج

من عام إلي أربعة أعوام دراسية.

شروط التقديم

في إطار المبادئ والتشريعات الخاصة بتكافؤ الفرص، سيتم تقييم الطلبات المقدمة في ضوء قدرة مقدم الطلب على تلبية متطلبات القبول التالية:

  • التميز الأكاديمي المؤكد والمحتمل على حدا سواء؛
  • الحصلوا على درجة جامعية من الدرجة الأولى أو قوية من الدرجة الثانية مع مرتبة الشرف (أو مؤهلات دولية مكافئة)، كحد أدنى في الكيمياء الحيوية، والكيمياء، وعلم الأحياء، وبيولوجيا الخلية، وعلم الأحياء الجزيئي، والفيزياء الحيوية، الفيزياء أو الرياضيات أو الحساب؛
  • بالنسبة للمتقدمين الحاصلين على درجة علمية من الولايات المتحدة الأمريكية، فإن المعدل الأدنى المطلوب هو 3.5 من 4.0. ومع ذلك، فإن عملية التقديم تنافسية للغاية، ومعظم المتقدمين الناجحين يحصلون على معدل تراكمي يبلغ 3.7، أو درجة من الدرجة الأولى أو ما يعادلها؛
  • لا يلزم الحصول على درجة الماجستير السابقة من أجل النظر في البرنامج؛
  • يتم البحث عن امتحان تسجيل للدراسات العليا (GRE) أو علامات GMAT؛
  • عادة ما يُطلب من المتقدمين الذين لغتهم الأولى ليست اللغة الإنجليزية, تقديم دليل على الكفاءة في اللغة الإنجليزية على المستوى القياسي المطلوب من قبل الجامعة؛
  • المتقدمين الذين يحملون عروض مؤجلة للبدء في 2019-20 غير مؤهلين للنظر في هذه المنح الدراسية.

ملحوظة:

  • لا توجد عملية تقديم طلبات منفصلة لهذه المنحة: للنظر فيها، تقديم طلب للحصول على الدراسات العُليا بحلول الموعد النهائي في يناير للدورة الخاصة بك. ومن المتوقع أن يتم الاختيار في أبريل 2019. يرجى الاطلاع على شروط اختيار المنح الدراسية القياسية لمزيد من المعلومات حول التطبيق وعملية الاختيار.
  • لا يمكن الحصول على المنحة إلا في كلية Pembroke، وسيكون من المرغوب فيه إجراء مقابلة وثيقة مع زميل Pembroke ذو اهتمامات بحثية في الكيمياء الحيوية. سيتم النظر في جميع المتقدمين المؤهلين للحصول على هذه المنحة، بغض النظر عن الكلية (إن وجدت) التي تنص على تفضيلاتك في نموذج طلب الخريجين. ومع ذلك، سيتم نقل المتقدمين الناجحين إلى كلية Pembroke من أجل الحصول على المنحة الدراسية.
  • سيتم تطبيق معايير الأهلية تلقائيًا، باستخدام التفاصيل التي تقدمها في الأقسام ذات الصلة من نموذج طلب الخريجين (على سبيل المثال، بلد الإقامة العادية ومؤسسات التعليم السابقة)، لتحديد ما إذا كنت مؤهلاً.
  • يعتمد الاختيار على الاستحقاق الأكاديمي، ما لم ينص على خلاف ذلك.
  • بعض المنح الدراسية قابلة للتثبيت فقط في كليات محددة. ما لم ينص على خلاف ذلك، لا تحتاج إلى اختيار هذه الكلية على النحو المفضل لديك في نموذج طلب الخريجين. سيتم النظر في جميع المتقدمين المؤهلين، بغض النظر عن الكلية (إن وجدت) التي تحددها كتفضيلاتك. ومع ذلك، سيتم نقل المتقدمين الناجحين إلى الكلية المعنية من أجل الحصول على المنحة الدراسية.
  • إذا كنت تملك مؤهلات غير بريطانية وترغب في التحقق من كيفية مطابقة مؤهلاتك لهذه المتطلبات، فيمكنك الاتصال بمركز معلومات الاعتراف الوطني للمملكة المتحدة (UK NARIC).

التكلفة

(ممولة جزئيًا)

  • تغطي المنحة رسوم الفترة الدراسية ومنحة لتكاليف المعيشة لا تقل عن 14.777 جنيه إسترليني. يتم تقديم الجوائز طوال مدة مسئوليتك للرسوم عن الدورة المتفق عليها.

كيفية التقديم

الخطوة الأولى: ابدأ طلبك من خلال إنشاء حساب من هنا، سجل في أقرب وقت ممكن – يمكن تقديم المراجع في أي وقت حتى الموعد النهائي، قبل أو بعد تقديم طلبك.

الخطوة الثانية: تأكد من أنك اخترت البرنامج الدراسي والكلية الصحيحة وحمّلت جميع المستندات الصحيحة (الصف الدراسي للمرحلة الجامعية والمراجع الأكاديمية والبيانات الشخصية والسيرة الذاتية).

الخطوة الثالثة: ادفع رسوم الطلب (75 جنيهًا إسترلينيًا) لتقديم طلب اشتراكك. إذا كنت مقيماً في بلد من البلدان المدرجة في قائمة البنك الدولي للبلدان ذات الدخل المنخفض وأن لم تكن قادراً على دفع رسوم الطلب، فيمكنك تقديم طلب أعفاء من هذه الرسوم في طلبك للحصول على المنحة.

الخطوة الرابعة: المقابلة الشخصية، تعقد الجولة الرئيسية من المقابلات في نهاية يناير وفي أوائل فبراير. قد يتم إجراء مقابلات إضافية في تواريخ لاحقة بناءاً على الاماكن المتوفرة.

ملحوظة: 

  • للحصول على معلومات حول كل ما يحدث بعد تقديم الطلب، بما في ذلك كيفية استخدام الخدمة الذاتية لإدارة الطلب الخاص بك، انظر الجدول الزمني لقراراتنا.
  • تجري المقابلات شخصيًا أو عبر رابط فيديو / Skype، وتستغرق مدة 30 دقيقة تقريبًا، بواسطة فريق من اثنين أو أكثر من المحاورين. يُطلب من المتقدمين التحدث عن أي مشروع بحث قد يكونوا قد انتهجوا وطرحوا أسئلة حول جوانب تدريبهم البحثي حتى الآن ، وفهم مجال الدراسة المقترح والتحفيز على إجراء درجة بحث.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعدة من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

 سلمى النوبي/ مصر

تمت المراجعة من “علياء عبدالرءوف/ مصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team