اخر موعد للتقديم:

  للبرامج التي تبدأ في فبراير: 1 أكتوبر

  للبرامج التي تبدأ في سبتمبر: 1 فبراير

مكان الفرصه:


هولندا

(ممولة جزئيا)

الوصف

(Leiden University Excellence Scholarship (LExS

منحة مقدمة للطلبة المتفوقين من غير الدول الأوروبية، ليلتحقو ببرنامج درجة الماجستير في جامعة Leiden بدوام كامل، و أيضا للطلبة المتفوقين من كل الجنسيات ليلتحقو ببرنامج LLM المتقدم لدراسة الماجستير في العلاقات الدولية و الدبلوماسية.

التفاصيل

تم تأسيس جامعة Leiden في 1575 و هي احدى الجامعات الأوروبية العالمية البحثية الرائدة. تحتوي على 7 كليات في الآداب، العلوم و العلوم الاجتماعية، موزعة على عدة مناطق في Leiden و Hague. تحتوي الجامعة على طاقم مكون من أكثر من 6,700 من الموظفين و 28,130 من الطلاب، شعار الجامعة هو “Praesidium Libertatis” – Bastion of Freedom.

 تخصصات للدراسة في هذه الفرصة:

– International Relations & Diplomacy

اللغات المطلوبة

اللغة الانجليزية

الدول المستهدفة

كل دول العالم لبرنامج LLM المتقدم لدراسة الماجستير في العلاقات الدولية و الدبلوماسية ما عدا دول الاتحاد الأوروبى

فترة البرنامج

الحد الأقصى لفترة الدراسة لبرنامج معين لمدة عام واحد هو 12 شهرًا.

الحد الأقصى لفترة الدراسة لبرنامج مدته سنتان هو 24 شهرًا.

شروط التقديم

  • يجب أن يكون الطلاب قد حققوا نتائج دراسة ممتازة خلال تعليمهم السابق، و من المفترض أن يكون متعلق ببرنامج الماجستير الذي يتقدمون إليه. كمؤشر، الطالب المدرج من بين أعلى 10% من الخريجين في برنامج دراسته السابق. ملاحظة: لا يشترط إثبات الترتيب – هذه المعلومات فقط للإشارة إلى مستوى القدرة التنافسية.
  • سيحمل الطالب جواز سفر من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية ولن يكون مؤهلا للحصول على الدعم المادي في إطار النظام الهولندي من منح وقروض الدراسة “Studiefinanciering”. لمزيد من المعلومات يرجى الرجوع إلى: www.duo.nl. هذا لا ينطبق على المتقدم الماجستير المتقدم، وتطبيق LExS لهذه البرامج المفتوحة لجميع الجنسيات.
  • LExS صالحة فقط للفترة التي تم تسجيل الطالب فيها في جامعة Leiden كطالب بدوام كامل ضمن الإطار الزمني لبرنامج الدراسة. الحد الأقصى لفترة الدراسة لبرنامج معين لمدة عام واحد هو 12 شهرًا. الحد الأقصى لفترة الدراسة لبرنامج مدته سنتان هو 24 شهرًا.
  • لا يتم ضمان استمرار LExS عند قيام الطالب بتغيير برنامج دراسته أثناء برنامج الدراسة. ستتم مراجعة الطلبات كل حالة على حدة وسيتم اتخاذ القرار النهائي من قبل لجنة/ لجان اختيار أعضاء هيئة التدريس. في حال كان التغيير قبل تسجيل الطالب لبرنامج الدراسة، سيتم إلغاء منحة LExS وسيتعين على الطالب إعادة تقديم طلب للحصول على المنحة الدراسية.
  • لا يمكن نقل LExS الممنوحة للسنة الأكاديمية المحددة مسبقا في خطاب القرار إلى سنة أكاديمية أخرى أو إلى مدخول آخر خلال نفس العام الدراسي. في حالة منح الطالب LExS في شهر سبتمبر (أو فبراير) ، ويقرر تأجيل مشاركته في برنامج الدراسة ، سيتم إلغاء LExS. ستتم مراجعة الطلبات حسب الحالة و القرار النهائي سيتم أخذه من قبل لجنة/ لجان الاختيار.
  • بالنسبة لبرنامج تتجاوز مدته العام الواحد، يجب على الطالب الحصول على 60 ECTS على الأقل في السنة الأولى من الدراسة من أجل الاحتفاظ بالحق في LExS للعام الدراسي الذي يليه. في الحالات التي يوجد فيها عدم التأكد فيما يتعلق بعدد معايير ECTS للتقدم المطلوب سيتم تحديد الوقت والطريقة التي سيتم بها قياس التقدم بواسطة لجنة اختيار جامعة Leiden.
  • لا يُسمح للطالب بالحصول على أي منحة دراسية إضافية كاملة لنفس البرنامج ، فيما عدا في حالة المنح الدراسية الجزئية، حيث يجب تأكيد ذلك كتابيا بشكل مسبق. يجب على الطالب إعلام جامعة Leiden إذا تم منح منحة دراسية كاملة أخرى مثل برنامج الزمالة الهولندي، Jean Monnet إلخ، وما هي المنحة الدراسية التي تم قبولها.
  • يسمح للطالب بتقديم عدة طلبات للمنح الدراسية في وقت واحد. ومع ذلك ، لا يمكن الجمع بين المنح الدراسية المقدمة أو التي ترعاها جامعة Leiden. هذا يتعلق ببرامج المنح الدراسية التالية: Orange Tulip – China و CEU Praesidium Libertatis. كما أنه لا يمكن الجمع بين LExS والمنح الدراسية التي يتم توفيرها بموجب اتفاقية ثنائية مع المؤسسات التعليمية ، أو أي منحة دراسية أخرى قد تقدمها أو ترعاها جامعة Leiden في المستقبل القريب.
  • لن يتم منح LExS للطلاب الذين يتم قبولهم في برنامج ماجستير ثانٍ في جامعة Leiden باستثناء الطلاب المتقدمين لبرنامج الماجستير الذي يتطلب برنامجا رئيسيا محددا سابقا أو خبرة عمل إلزامية.
  • يجب أن يلتزم الطالب بقوانين التأشيرة الهولندية.
  • يجب إعلام جامعة لايدن في أقرب وقت ممكن بأي تغيير في الجنسية ونوع تصريح الإقامة و / أو دعم “Studiefinanciering” المحتمل طوال العام الدراسي.
  • في حالة إنهاء الطالب للدراسة قبل الوقت المقرر، سيتم تقديم أي طلبات لتسديد الرسوم الدراسية إلى جامعة Leiden ونظائرها إلى “Regeling incchrijing، college- en examengeld” للسنة الأكاديمية المعمول بها. يجب على الطالب تقديم استمارة التسجيل إلى جامعة Leiden. إذا كان ذلك ممكنا، سيتلقى الطالب فيما بعد تعويضًا عن الرسوم الدراسية على أساس تناسبي.
  • سيقوم الطالب بدور نشط في أنشطة ترويج LExS خلال فترة الدراسة في جامعة Leiden.
  • يجب على الطالب قبول منحة LExS الممنوحة عن طريق ملء “نموذج القبول LExS”.

التكلفة

(ممولة جزئيا)

يتم منح LExS لمدة البرنامج الدراسي. هناك ثلاثة مستويات متاحة من التمويل:

– € 10,000 لمصاريف الدراسة

– € 15,000 لمصاريف الدراسة

– إجمالي الرسوم الدراسية ناقص الرسوم الدراسية القانونية

كيفية التقديم

 الخطوة الاولى: التقديم عبر الإنترنت للقبول في برنامج الماجستير في جامعة ليدن ودفع رسوم الطلب إن وجدت.

 الخطوة الثانية: في قسم المنح الدراسية في طلبك عبر الإنترنت ، أشر إلى أنك تريد التقدم بطلب للحصول على LExS

الخطوة الثالثة: قم بتحميل خطاب الحافز الخاص بـ LExS كما هو موضح في طلبك عبر الإنترنت. و هو Word doc of max المكون من 500 كلمة، توضح فيها سبب رغبتك في الحصول على المنحة.

الخطوة الرابعة: قم بتقديم طلب الالتحاق الخاص بك عبر الإنترنت، والذي يحتوي على طلب LExS الخاص بك ، قبل الموعد النهائي لتقديم الطلبات من LExS.

اﻟﺨﻄﻮة اﻟﺨﺎﻣﺴﺔ: إذا ﺗﻘﺪﻣﺖ ﺑﻄﻠﺐ ﻟﻠﺤﺼﻮل ﻋﻠﻰ أكثر ﻣﻦ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ دراﺳﻲ و ﻃﻠﺒﺖ اﻟﺘﻘﺪم ﺑﻄﻠﺐ ﻟﻠﺤﺼﻮل ﻋﻠﻰ LExS ﻟﻜﻞ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ، فقم بتوضيح ذﻟﻚ بكل طلب و حمل رﺳﺎﻟﺔ الحافز LExS ﻟﻜﻞ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

ترشيحات روابط مساعده من مرجع:

ملحوظة من مرجع: يمكنك ان تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية والمقال الشخصى وان تعرف اكثر عن ما هو الخطاب الشخصى من هنا

متطلبات هامة للمنح

تم إعداد هذه المنحة بواسطة:-

 لمى الهدمي/ فلسطين

تمت المراجعة من “دينا نادى/مصر

MARJ3 Intern

MARJ3 Scholarships team