منح

اخر ميعاد للتقديم:

6 – اكتوبر- 2016

مكان الفرصه:

السويد

 (  ممولة بالكامل)

[button url=”#” size=”small” color=”color”][icon name=”icon-star-empty”] الوصف :[/button]

تدريب للسيدات رائدات الاعمال عن القيادة

منحة فى مجال ريادة الأعمال للبنات فى دولة السويد

التدريب عبارة عن جزئين:-

الجزء الاول  في الفتره من 27 مارس الي 7 ابريل 2017 في السويد

الجزء التاني في الفتره من 16–22 سبتمبر 2017 فى دولة من دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا

 

[button url=”#” size=”small” color=”color”][icon name=”icon-exclamation-sign”] التفاصيل : [/button]

برنامج She Entrepreneurs هو تدريب على القيادة في إطار العمل من أجل مجتمع متساو ومستدام باستخدام مبادئ ريادة الأعمال. لأنه يقوم على الخبرات التجارية الحقيقية والتعلم التعاوني.

سوف يتعلم المشاركون من مجموعة من الخبراء من نفس المجال ومن بعضهم البعض.و يتكون من الندوات وورش العمل وأساليب التعلم التفاعلية مختلطة مع جلسات التأمل، وبناء الفريق والتدريبات العملية.وسوف يتواجدالميسرين والموجهين  من الخبراء للتوجيه. وهناك أيضا دراسة الزيارات واللقاءات مع أصحاب المشاريع الاجتماعية الملهمة.

والبرنامج هو مبادرة من المعهد السويدي (SI)، وكالة عامة لتعزيز الاهتمام والثقة في السويد في جميع أنحاء العالم. وتشمل القيم والخبرات السويدية خلق مجتمع مستدام وعلى قدم المساواة على الصعيد العالمي.

شبكة سيدات الأعمال

الغرض الرئيسي من البرنامج دعم الشابات أصحاب المشاريع الاجتماعية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا والسويد، والسماح لهم الاشتراك مع شبكة قوية ونشطة من النساء أمثالهم الذين يدعمون بعضهم البعض لتحقيق تغييرات هامة في المجتمع.

 

التنمية الشخصية والمهنية:

هذا البرنامج هو أيضا للتنمية الشخصية والمهنية. وسيتعلم المشاركون كيفية التفكير مثل رجال الأعمال – من توليد الأفكار لتنفيذ نموذج الأعمال الاستراتيجية والمستدامة.

هذا البرنامج سوف يساعد على زيادة معرفة المشاركين على موضوعات مثل المشاريع الاجتماعية، وتطوير الأعمال، والاتصالات، والعلامات التجارية، والمبيعات، والمحاسبة والتمويل. البرنامج يوفر الأدوات والفرصة لتطوير المبادرات الاجتماعية وخطط العمل

برنامج She Entrepreneurs  يعطى المشاركين ردود الفعل الفردية على مبادرات الأعمال الاجتماعية خاصتهم من كبار رجال الأعمال الاجتماعية والتجارية والخبراء في السويد والشرق الأوسط وشمال افريقيا. ردود الفعل تعطيهم فرصة لإعادة التفكير وصقل الأفكار. كما أنه يعطى المشاركون الحق في وسط شبكة نشطة من الشابات الناشئات فى مجال ريادة الاعمال الاجتماعية الذين يدعمون بعضهم البعض.

 

 

ما هو رائد الاعمال الاجتماعى (social entrepreneur) ؟

رائد الاعمال الاجتماعى  يتناول تحديا اجتماعيا ويسعى لإحداث تغيير إيجابي من خلال مبادرة تقوم على مبادئ ريادة الأعمال. لديه عمل اجتماعى، ليس ك المظمات الغير هادفة للربح. لديه انشطة مدرة للدخل (Money)  – ولكن طبعا قيمة التغيير الاجتماعي اهم لديه من الربح.

إذا كنتى رائدة اعمال ااجتماعية، وانتى تعرف كيفية تحويل الأفكار إلى أفعال، وأردتى أن تفهمى كيفية تطوير الأعمال التجارية الخاصة بك لجعلها أكثر فعالية في خلق قيمة مضافة للمجتمع وكسب المال.

البرنامج مقدم للسيدات بدأو بالفعل في بناء المؤسسات الاجتماعية. فلا يكفى ان يكون لديك حلم بالتغيير الاجتماعى, شخص يجد انه من المثير ان يتخذ المخاطرة لتحقيق هذا التغيير..

وقد أنتجت SI كتيب عن المشاريع الاجتماعية تحديدا للمشاركين فى برنامج

She Entrepreneurs  يمكنك ان تجده مجانا من هنا

 

وقد بدأ البرنامج في عام 2011 لإنشاء منصة لسيدات الأعمال لتبادل الخبرات وتمكين وإلهام بعضهم البعض. مشاركة المرأة في جميع جوانب المجتمع – بما في ذلك في عالم الأعمال الحرة – هي بلا شك ذات فائدة كبيرة للجميع في المجتمع.

معلومات عن البرنامج:

ويتكون البرنامج من أسبوعين ونصف تنقسم إلى جزئين في أوقات منفصلة. الجزء الاول هي عشرة أيام،  ويكون دائما في السويد. في ما بين الجزئين، ويعمل المشاركون على المبادرات الخاصة بها محليا, يدربه الموجهين مجموعة على المنصات الرقمية

الجزء الثانى هي لمدة أسبوع واحد وتجري في السويد أو في منطقة من الشرق الأوسط. البرنامج باللغة الإنجليزية. .

  • Selected participants will be informed: (No later than) 10 December 2016
  • She Entrepreneurs 2016 module 1 in Sweden: 27 March–7 April, 2017
  • She Entrepreneurs 2016 module 2, location to be confirmed: 16–22 September, 2017

تواريخ مهمة:

فتح باب التقديم: 6 سبتمبر 2016

الموعد النهائي للتقديم: 6 أكتوبر 2016

مقابلات سكايب: 7-11 نوفمبر 2016

ابلاغ المشاركين المختارين: 10 ديسمبر 2016

She Entrepreneurs 2016  الجزء الاول في السويد: 27 مارس-7 أبريل 2017

She Entrepreneurs 2016  الجزء الثانى مكانه (دولة من دول الشرق الاوسط لم يؤكد بعد): 16-22 سبتمبر 2017

 

[button url=”#” size=”small” color=”color”][icon name=”icon-comments-alt”] اللغات المطلوبة:[/button]

اللغة الانجليزية 

الدول المستهدفة :

[button url=”https://marj3.com/tag/jordan/” size=”small” color=”black”]الاردن[/button] , [button url=”https://marj3.com/tag/algeria/” size=”small” color=”black”]الجزائر [/button], [button url=”https://marj3.com/tag/iraq” size=”small” color=”black”]العراق [/button], [button url=”https://marj3.com/tag/morocco/” size=”small” color=”black”]المغرب[/button], [button url=”https://marj3.com/tag/yemen/” size=”small” color=”black”]اليمن[/button], [button url=”https://marj3.com/tag/iran/” size=”small” color=”black”]ايران[/button], [button url=”https://marj3.com/tag/tunisia/” size=”small” color=”black”]تونس[/button], [button url=”https://marj3.com/tag/syria” size=”small” color=”black”]سوريا[/button], [button url=”https://marj3.com/tag/palestine/” size=”small” color=”black”]فلسطين[/button], [button url=”https://marj3.com/tag/lebanon/” size=”small” color=”black”]لبنان[/button], [button url=”https://marj3.com/tag/libya/” size=”small” color=”black”]ليبيا[/button], [button url=”https://marj3.com/tag/egypt/” size=”small” color=”black”]مصر[/button], السويد 

 

[button url=”#” size=”small” color=”color”][icon name=”icon-calendar-empty”] فترة البرنامج :[/button] 

27 مارس-7 أبريل 2017

16-22 سبتمبر 2017

 

[button url=”#” size=”small” color=”color”][icon name=”icon-edit”] شروط التقديم : [/button]

  • لديها الطموح والاهتمام لاستخدام ريادة الاعمال الاجتماعية لتنفيذ مبادرة الأعمال الاجتماعية التي كنتى قد بدأتي بالعمل عليها بالفعل
  • أن يكون مواطنا من الجزائر، مصر، إيران، العراق، الأردن، لبنان، ليبيا، المغرب، فلسطين ، السويد، سوريا، تونس أو اليمن
  • يجب أن تكون مبادرتك الاجتماعية  موقعها وتنفيذها في موطنك أو في أحد بلدان البرنامج المذكورة اعلاه
  • السن ما بين 20 و 36 سنة
  • لديكى معرفة جيدة باللغة الانكليزية كتابة وتحدثا.

.

[button url=”#” size=”small” color=”color”][icon name=”icon-info”] كيفية التقديم : [/button]

 

يغطى البرنامج جميع التكاليف المتعلقة الإقامة والطعام والانتقال اثناء فترة البرنامج وتكاليف الطيران من والى السويد وايضا الى الدولة الثانية التى سيكون بها الجزء الثانى. يغطى المعهد ايضا تكاليف التامين على جميع المشاركين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضد الامراض والحوادث خلال فترة البرنامج.

 (ممولة بالكامل)

[button url=”#” size=”small” color=”color”][icon name=”icon-info”] كيفية التقديم : [/button]

*

تقديم الطلبات مفتوح بين 6 سبتمبر 2016 و 6 أكتوبر 2016. التقديم عن طريق ملء استمارة التقديم من هنا  وان تزور ايضا موقع التقديم من هنا وعن طريق الذهاب إلى موقع البوابة طلبنا. الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 6 أكتوبر 2016. فقط المتقدمين الذين قدموا الاستمارات كاملة سوف ينظر لطلبهم بعين الاعتبار

الاستمارات الكاملة تتكون من:

* استمارة التقديم من هنا باللغة الإنجليزية، بما في ذلك تفاصيل الاتصال الخاصة بك ومعلومات التواصل الخاصة ب شخصين two reference persons

ملحوظة من مرجع  (reference persons : هو عباره عن اشخاص يعرفوك جيدا ويعرفون مهاراتك وقدراتك قد يكون معلمينك او مديرك فى العمل او مشرف عليك فى عمل او نشاط تطوعى  ويكونوا موضع ثقة وخبرة ولهم علاقة قوية معك حيث يمكنهم ان يعطوا معلومات موثوقة عنك وعن عملك وخبراتك ومهاراتك

ملحوظة: لا يمكن ان يكونوا اصدقائك او افراد من عائلتك  )

*سيرة ذاتية CV   محدثة باللغة الإنجليزية

صورة شخصية (ليست إلزامية)*.

إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص استمارة الطلب، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى she@si.se

 

* قد نتصل بالأشخاص الreference persons  للاستمارات المتقدمين المختارين لل  interview  نحن نقبل ال  reference persons  الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية والعربية والفرنسية.

ونظرا للعدد الكبير من الطلبات التي نتلقاها، نحن للأسف لا نتمكن من إرسال الردود الشخصية لجميع المتقدمين. وبالتالي، إذا لم تكن قد وصلك رد منا قبل 10 ديسمبر 2016،اذن فلم يتم اختيارك لهذا البرنامج. ويمكنك طبعا ان تقدم للاشتراك فى العام المقبل

.

 

كيف يمكننا تقييم طلبك؟

لجنة اختيار تتألف من موظفين من المعهد السويدي فضلا عن ممثلين من المنظمات الشريكة والخبراء الميدانيين بتقييم الطلبات وفقا للمعايير التالية:

* مبادرة الأعمال الاجتماعية الطلب والتي ستكون محور البرنامج

* طلب التقديم، الدافع والالتزام، بالإضافة إلى إجابات لها على أسئلة الاستمارة التقديم للبرنامج

* تقييم السيرة الذاتية لمقدم الطلب.

 

ملحوظة من مرجع: كمساعدة فى جعل استمارة التقديم الخاصة بك افضل يمكنك ان تستخدم فى الاجابة على الاسئلة المطلوبة فى الاستمارة

طريقة كتابة المقال الشخصى او ال   Personal Statement   ستجد شرح بالفيديو والوصف الكتابى واعرف اكثر عن السيرة الذاتية ايضا من هنا

سوف نختار نحو عدد 60 من المتقدمين المختارين لإجراء المقابلات كخطوة ثانية في عملية الاختيار. وتجرى المقابلات من خلال سكايب. وحوالي 28 المتقدمين الناجحين سوف يتلقوا عرضا للمشاركة في البرنامج. هذا العرض ساري فقط بشرط أن المشارك يحصل على تأشيرة للسفر إلى السويد. سوف تساعد SI تسهيل عملية طلب التأشيرة، ولكن لا يمكن أن تضمن الحصول على تأشيرة. في السنوات الأخيرة، المتقدمين الذين يعيشون في المناطق التي تعاني من الصراع يكونوا في حالات قليلة يجدوا طلبات الحصول على التأشيرة الخاصة بهم رفضت.

 

التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول للسويد:

المشاركون المختارون هم المسؤولون عن الحصول على تأشيرات الدخول في الوقت المناسب قبل المغادرة إلى السويد وغيرها من البلدان ذات الصلة. المعهد السويدي سوف يتصل بجميع السفارات المعنية واطلاعهم على البرنامج والمشاركين من أجل تسهيل عملية التقديم.

ال SI سوف يساعد المشاركين فى عملية التقديم للفيزا ب خطاب دعوة وشهادة التأمين، وستغطي أيضا التقديم. وسيتلقى المشاركون المختارون مزيد من المعلومات حول كيفية حصول على تأشيرة الجزء الاول في السويد بعد فترة وجيزة بعد أن تم قبولهم في البرنامج.

البحث عن أقرب سفارة السويدية الخاص بك من هنا

 

عن طريقة التقديم من هنا

[button url=”#” size=”small” color=”color”][icon name=”icon-info-sign”] لمزيد من التفاصل : [/button]

 

اعرف عن البرنامج اكثر من هنا

 

تواصل مع المعهد السويدى:

Maria Henoch, مديرة البرنامج

Nadia Sundbom, مسئولة التواصل

 

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

clear formPost comment